طريقة عمل كنافة عش البلبل

طريقة عمل كنافة عش البلبل

طريقة عمل كنافة عش البلبل ٬ بخطوات سهلة ومكونات غير مكلفة ، تعتبر من أشهر الحلويات في الوطن العربي ، نظرًا لشكلها المميز وطعمها اللذيذ ، فهي من أفضل الحلويات التي تُصنع في شهر رمضان المبارك ، حيث تتكون من عناصر مفيدة للجسم ، وتحتوي على فيتامينات وعناصر غذائية وعناصر صحية للإنسان.

طريقة عمل كنافة عش البلبل

عش البلبل يعتبر من أشهى وألذ أنواع الحلويات التي تصنعها ربة المنزل ، ويفضلها الكبار والصغار ، حيث تشتهر بسهولة تحضيرها وبساطة مكوناتها ومذاقها الطيب الذي لا يقاوم. عش البلبل.

تحضير كنافة عش البلبل

طريقة تحضير عش بلبل الكنافة. ضعي القليل من شراب السكر في قدر عميق على نار متوسطة واتركيه يغلي لمدة عشر دقائق حتى يتكاثف ويصبح مثل العسل. ضعي القليل من الفستق في وعاء عميق ، وأضيفي إليه القليل من القطر السميك ، ثم قلبي الفستق لتغطي القطر بالكامل ، واتركيه جانبًا. نحضر وعاء صغير ونضع فيه القليل من الدقيق ونضيف إليه تدريجياً كمية قليلة من الماء مع الاستمرار في التقليب حتى تحصل على عجينة سائلة سميكة. نضع الزبدة المذابة في طبق عميق. تقطع كمية من خصلات الكنافة بمقص خاص ثم توضع في صينية. وزعي القليل من الزبدة المذابة على الكنافة. لف خيط رفيع من خيوط الكنافة باستخدام طرف ملعقة خشبية ، واضغط عليها برفق لتشكيل كوب صغير. نضع القليل من خليط الطحين على ساق الكنافة ولفها جيداً حتى تلتصق الكنافة وتحصل على شكل عش صغير. ضعي عش الكنافة في طبق آخر ، ثم شكلي باقي الكنافة في أعشاش متساوية. ضعي كمية من الزيت في مقلاة عميقة ، ثم ارفعيها على نار متوسطة حتى يسخن الزيت تمامًا. توضع أعشاش الكنافة في الزيت الساخن وتُقلى على دفعات حتى تصبح ذهبية اللون. انقل أعشاش الكنافة وضعها مباشرة في القطر. قلب عش البلبل برفق في القطر ، ثم ضعه في طبق التقديم. انشر الفستق المغطى بالشراب داخل الأعشاش ، وقدّمه باردًا وصحيًا ومبهجًا.

كنافة عش البلبل بالقشطة

لتحضير القطر ، ضعي السكر في وعاء صغير ، أضيفي الماء وقلبي برفق. ارفعي القدر على نار متوسطة حتى يغلي الماء ويذوب السكر ، ثم خففي النار واتركيه يغلي لمدة خمس دقائق حتى يصبح قوامه كثيفًا. أضيفي عصير الليمون مع التحريك المستمر واتركيه يغلي لمدة دقيقتين. نضع الشراب جانبا ليبرد. لف الكنافة بكيس من النايلون حتى لا تجف. نأخذ خيط كنافة رفيع ولفه بشكل دائري بإبهامك ثم ضعه في صحن الفرن. كرر الخطوات مع باقي كمية الكنافة. اترك الصينية جانباً لمدة ساعة. نسكب الزبدة المذابة في طبق الفرن ونضيف أعشاش الكنافة ثم نضع الطبق في الفرن المسخن مسبقاً على حرارة 220 درجة مئوية لمدة نصف ساعة مع الحرص على تحريك الطبق من وقت لآخر. أخرجي أعشاش الكنافة من الفرن وضعيها في طبق التقديم. توضع ملعقة صغيرة من القشطة في نصف عش كنافة ثم نسكب فوقها القطر. يزين عش الكنافة بالفستق المبشور ويقدم على الفور.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *