وفاة تركي السديري الملقب بملك الصحافة السعودية وتفاصيل عن حياة السديري

وفاة تركي السديري الملقب بملك الصحافة السعودية وتفاصيل عن حياة السديري

انتقل الفقيد بإذن الله تركي السديري اليوم الأحد الموافق 14 من مايو عام 2017 إلي رحمة الله، وفاة تركي السديري الكاتب الصحفي السعودي الكبير، رئيس تحرير صحيفة الرياض السابق، والرئيس السابق لهيئة الصحفيين السعوديين، وقد توفي تركي السديري عن عمر يقارب 73 عاماً.

تفاصيل وفاة تركي السديري وحياته ومولدة

وفاة تركي السديري ، الاسم تركي بن عبدالله ناصر السديري ولد عام 1363 هـ/ 1944 ميلادياً في مدينة الغاط التي تتبع منطقة الرياض، وتعلم تركي السديري في مدينة الرياض منذ الصغر، عمل في جريدة الرياض كرئيس تحرير لمدة 41 عاماً متتالياً بعد قبول استقالته في 16 من شوال 1436، وقد بدأ العمل فيها منذ عام 1394 هجرياً.

من أكثر الأشياء شهرة لتركي السديري أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز أطلق علية لقب ملك الصحافة، ومن أهم إنجازاته أنه تم انتخابه كأول رئيس لاتحاد الصحافة الخليجية منذ عام 2005 ميلادياً.

جدير بالذكر أن تركي السديري قام تولي مسؤلية جريدة الرياض لأعوام وأعوام مديدة، وقام بجعلها من أهم وأقوي الصحف الخليجية والعربية في منطقة الشرق الأوسط، وتم اشتهاره بزاويته لقاء في الصفحة الثالثة من النسخة الورقية المطبوعة، وفاة تركي السديري تعتبر خسارة كبيرة للصحافة العربية، حيث كان يعتبر السديري كان أحد أهم الصحفيين السعوديين والخليجيين، حيث كان ملماً بالجوانب السياسية والاجتماعية، وكان ذو فكر معتدل ومستنير حازم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *