حضري شوربة الخضار اللذيذة بطعمها الرائع في البيت

حضري شوربة الخضار اللذيذة بطعمها الرائع في البيت

تعد شوربة الخضار من أفضل أنواع الشوربات اللذيذة، والغنية بالعناصر الغذائية الضرورية المفيدة للصحة الجسم، حيث أنها من الأكلات الغير مكلفة على الرغم من أنها تحتوي على قيمة غذائية عالية للجسم لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والبروتينات المفيدة للجسم، ويمكن تحضير شوربة الخضار بأكثر من طريقة وأكثر من نكهة وهي من الأكلات المحببة إلى الصغار والكبار، وأكثر ما يميز هذا الطبق هو سهولة وسرعة إعداده، وإمكانية إضافة المكونات إليه حسب الرغبة، سوف نتعرف الآن على طريقة عمل شوربة الخضار اللذيذة في البيت بكل سهولة ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل شوربة الخضار

تعتبر معظم الوجبات التي يتم تحضيرها في ذلك الوقت ومنتشرة هي وجبات سريعة التحضير حيث تعتبر شهية وأكثر جاذبية بالنسبة للكثير من أفراد الأسرة والأطفال وفي الواقع تعتبر من أكثر الأطعمة الشهية ولكن لا يجب تناولها بشكل يومي لذلك نرغب في الاتجاه مرة أخرى إلى الوجبات الخفيفة الصحية حتى نقوم بتغذية الجسم بالفيتامينات اللازم وفي حين الرغبة في تحضير وجبه خفيفة سريعة التحضير ولكنها صحية في ذات الوقت تأتي وجبة شوربة الخضار في المقدمة فهي بسبب احتوائها على الكثير من الخضروات المتنوعة تعتبر مزيج من الفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم وتعتبر طريقة تحضيرها سهلة ومختصرة ويمكن تحضيرها بسهولة عبر الإطلاع على هذه الخطوات.

تعتبر جميع أصناف الوجبات التي يتم تحضيرها من الوجبات المقلية من الأشياء الاقتصادية مقارنة بالوصفات الأخرى وعادةً ما يتم اللجوء إليها في وجبات الإفطار في جميع البيوت المصرية على الرغم من أن معظم أصناف الوجبات المقلية تعتبر ضارة بالصحة ومؤثرة على مستوى الدهون بسبب ارتفاع السعرات الحرارية بها نظراً لاحتوائها على الكثير من الزيوت ومميزة وتعتبر شوربة الخضار من الأصناف الغير مرتبطة بشئ معين حيث يمكنك وضع أصناف مختلفة من الخضروات من الجزر والبازلاء حسب الأصناف المتوفرة ويمكن التناول في تحضير شوربة الخضار وإضافة أصناف من البروتين من أمثلة الدجاج واللحوم وإذا كنت ترغب في التعرف على طريقة تحضير شوربة الخضار المفيدة يمكنك متابعة هذا المقال.

المكونات:

  • كوب واحد كبير من الفاصولياء الخضراء.
  • كوب واحد كبير من البازلاء.
  • ثمرة واحدة من البصل كبيرة الحجم.
  • أثنين ثمرة كبيرة الحجم من الطماطم الطازجة متوسطة.
  • أثنين ثمرة متوسطة الحجم من البطاطس.
  • ثلاث ثمرات من الجزر الأحمر.
  • أربع فصوص من الثوم.
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • ملعقة صغيرة من السبع بهارات.
  • ملعقة صغيرة من الكمون المطحون.
  • نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  • ثلاث أكواب من الماء.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
  • عدد مكعب واحد من مرق الدجاج.

طريقة التحضير

  1. الخطوة الأولي قومي بتقشير البصل وغسله جيداً ثم قومي بتقطيعه إلى مكعبات صغيرة الحجم ونضع عليه القليل من الملح الأبيض ونقلب جيداً ثم نتركه جانباً وبعد ذلك قومي بتقشير الثوم ثم قومي بهرسه حتى يصبح مسحوق ناعم جداً.
  2. الخطوة الثانية قومي بوضع البازلاء والفاصلياء الخضراء في مصفاة ثم قومي بغسلها بالماء ونتركه جانباً حتى يصفي المياه الزائدة تماماً ثم قومي بتقشير البطاطس وقومي بتقطيعها إلى مكعبات متوسطة الحجم ثم قومي بغسلها جيداً ونضعها في إناء ونغطيها بالماء ونتركها جانباً.
  3. الخطوة الثالثة قومي بتقشير الجزر ثم قومي بغسله جيداً ثم قومي بتقطيعه إلى مكعبات متوسطة الحجم ونتركه جانباً لحين الاستخدام وبعد ذلك قومي بإحضار الطماطم وقومي بغسلها جيداً ثم نقوم بتقطيعها إلى مكعبات صغيرة الحجم ونتركها جانباً.
  4. الخطوة الرابعة قومي بإحضار قدر عميق كبير الحجم على نار عالية ثم قومي بوضع زيت الزيتون ونتركه حتى يسخن ثم نضيف إليه البصل المفروم والثوم المفروم ثم نستمر في التقليب حتى يحصل المزيج على لون ذهبي ثم قومي بإضافة مكعبات البطاطس ومكعبات الجزر ونقلبهم جيداً.
  5. الخطوة الخامسة قومي بإضافة مكعبات الطماطم مع الفاصولياء الخضراء والبازلاء وقومي بتقليبه ثم نتركهم لمدة عشر دقائق مع تغطية القدر جيداً مع التقليب من حين إلى آخر ثم يضاف إليهم البهارات من الملح والكمون المطحون والفلفل الأسود مع مكعب مرق الدجاج والسبع بهارات مع التقليب جيداً.
  6. الخطوة السادسة قومي بإضافة الماء حتى تغطي  المكونات وتكون المياه أعلى من الخليط ونتركه على نار عالية لمدة من عشرين إلى ثلاثين دقيقة ثم نطفئ النار ونضعه في طبق التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *