طريقة صنع عصير مضاد للالتهابات بما فيها التهاب المفاصل

طريقة صنع عصير مضاد للالتهابات بما فيها التهاب المفاصل

إن الالتهاب هو السبب في أي مشكلة تحدث في الجسم تقريبًا، فوفقًا لتقرير صادر عن كلية الطب بجامعة هارفارد ، “يلعب الالتهاب المزمن دورًا رئيسيًا في بعض أكثر الأمراض تحديًا في عصرنا مثل أمراض القلب والسكري والتهاب المفاصل والربو حتى مرض الزهايمر، ولذلك من المهم تناول مضادات الالتهاب بشكل مستمر لمنع حدوث أي أمراض مزمنة في الجسم.

ما هو الالتهاب

الالتهاب هو جزء من الاستجابة المناعية المتأصلة في الجسم ، وهو ليس سيئًا دائمًا فهو بمثابة دفاع الجسم الطبيعي ضد الخلايا التالفة والفيروسات والبكتيريا وما إلى ذلك.

ويهدف الالتهاب إلى إزالة هؤلاء الغزاة الضارين أو الأجانب وشفاء نفسه، وبدون التهاب ، ستتفاقم الجروح وقد تكون العدوى مميتة.

ويمكن تعريف الألم بأن استجابة موضعية للإصابة الخلوية التي تتميز بتوسع الشعيرات الدموية وتسلل الكريات البيض والاحمرار والحرارة والألم والتي تعمل كآلية لبدء التخلص من العوامل الضارة والأنسجة التالفة.

ويحدث الالتهاب عندما يتم إطلاق المواد الكيميائية من خلايا الدم البيضاء في مجرى الدم أو الأنسجة المصابة لحماية جسمك من المواد الغريبة، وهذا بدوره يزيد من  تدفق الدم إلى منطقة الإصابة أو العدوى.

ويمكن أن يؤدي هذا التدفق الدموي المتزايد إلى احمرار واضح وشعور بالدفء في المنطقة المصابة.

وهذه العملية أيضًا قد تسبب ألمًا مؤقتًا نتيجة تحفيز الأعصاب، وقد تسبب تسرب بعض السوائل داخل أنسجة الجسم وهذا هو ما يؤدي لحدوث التورم.

عصير طبيعي للتخلص من الالتهابات

إذا كنت تبحث عن وصفة صحية لتقليل الالتهابات في الجسم، فإن تلك الوصفة الغنية بالفواكه هي ما تبحث عنه حيث أنها غنية بالعناصر الغذائية المفيدة والإنزيمات التي تعمل كمضاد للالتهابات، وتشمل مكونات الوصفة

التفاح الأخضر من الفواكه ذات الفائدة الصحية الكبيرة،  فهو مصدر غني للكيرسيتين ومضاد طبيعي للهيستامين ومضاد للالتهابات.

أيضًا تشمل تلك الوصفة الليمون منخفض السكر،  وفي الدراسات التي أجريت على نماذج حيوانية ، تبين أن مستخلصات قشر الليمون يقلل الالتهاب المرتبط بالتهاب المفاصل.

مكونات العصير المضاد للالتهاب

  • 4 أعواد كرفس
  • ½ ثمرة خيار
  • 1 كوب أناناس
  • ½ تفاح أخضر
  • 1 كوب سبانخ
  • 1 ليمونة
  • 1 قطعة زنجبيل طازج

الطريقة

ضع جميع المكونات في الخلاط وامزجها جيدًا، ثم تناوها مباشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *