موعد صرف رواتب المتقاعدين وشروط استحقاق رواتب المتقاعدين 1443 استعلام عن الراتب

موعد صرف رواتب المتقاعدين وشروط استحقاق رواتب المتقاعدين 1443 استعلام عن الراتب

رواتب المتقاعدين  1443 ، يبحث عدد كبير من المواطنين السعوديين المتقاعدين عن موعد صرف راتب التقاعد المدني والعسكري بالمملكة العربية السعودية، يتساءل هل موعد إيداع المستحقات في حساب المستفيدين في موعده المحدد من قبل الوزارة أو سوف يتم تأجيله لموعد أخر؟ حيث تستعد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لصرف من أصحاب المعاشات المدني والعسكري خلال الفترة الحالية.

رواتب المتقاعدين  1443

قد سبق الإعلان مسبقاً عن موعد ثابت يكون فيه صرف رواتب المتقاعدين للمستفيدين إلا إذا  تزامن موعد صرف رواتب المتقاعد مع موعد عطلة رسمية بالمملكة العربية السعودية، في هذه الحالة سوف يتم تأخير موعد صرف الراتب أو تقديم موعد صرف الراتب.

موعد صرف رواتب المتقاعدين

قد سبق أن أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية أن سوف يكون موعد صرف رواتب المتقاعدين مدني وعسكري يوم 24 من كل شهر ميلادي، إلا إذا تزامن هذا التاريخ يوم عطلة رسمية بالمملكة العربية السعودية أو يوم أجازة رسمية.

شروط استحقاق رواتب المتقاعدين

يوجد هناك مجموعة من الشروط واجب توافرها في المستفيد من رواتب المتقاعدين للحصول على الراتب وتتمثل الشروط كما يلي:

  • للحصول على راتب المعاش من حلال المؤسسة العامة للتقاعد يجب أن يكون الموظف المستفيد بالغ من العمر 60 عاماً، والعسكري المستفيد من راتب التقاعد يبلغ السن المحدد قانونياً.
  • يمكن للموظف الحصول على راتب التقاعد بعد مرور 18 سنة من العمل في المؤسسات العسكرية أو 20 سنة من العمل في المؤسسات المدنية.
  • يجب تقديم أثبات للحالة الصحية من الموظفين العسكريين والموظفين المدنيين تثبت عدم القدرة على العمل والحالة الصحية للموظف.
  • في حالة حدوث عجز كلي أو جزئي نتيجة تعرض الموظف لحادث يستحق الموظف راتب التقاعد.
  • في حالة توافر شروط استحقاق راتب التقاعد يجب التوجه إلى الموقع الرسمي التابع للمؤسسة العامة للتأمينات وتقديم طلب استحقاق رواتب المتقاعدين عسكري أو مدني.

كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين مدني وعسكري

يتاح الاستعلام عن صرف راتب التقاعد للمتقاعدين المستحقين مدني أو عسكري من المؤسسة العامة للتأمينات والاستعلام عن راتب التقاعد من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي التابع للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية من خلال رابط المؤسسة العامة للتأمينات السعودية والضغط على خيار خدمة التحقق السريع.
  • ضمن الاختيارات المتاحة عبر الموقع الضغط على مستحقات تأمينية وإدخال جميع البيانات المطلوبة في كل خانة.
  • ثم الضغط على خيار تحقق.

عن موعد صرف راتب متقاعدي التأمينات الاجتماعية عن شهر أبريل 2022 المقبل سيتم صرف رواتب المتقاعدين غداً الخميس 28 من شعبان 1443 هجرياً الموافق 31 من شهر مارس 2022 ميلادياً، ويمكنكم الاستعلام عن راتب التقاعد عن طريق زيارة الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر عملاء أنظمة التقاعد، وسوف نتابع معكم من خلال مقالنا هذا كل المستجدات عن رواتب المتقاعدين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *