موعد فتح باب القبول الإلكتروني الموحد للطالبات في جامعات الرياض ورابط بوابة القبول الإلكتروني

موعد فتح باب القبول الإلكتروني الموحد للطالبات في جامعات الرياض ورابط بوابة القبول الإلكتروني

القبول الإلكتروني الموحد للطالبات ، تم إعلان فتح باب التقديم الإلكتروني للطالبات لجميع التخصصات بجامعات الرياض للعام الجامعي 1438/1439هـ، كما أعلنت عنه اليوم اللجنة الإشراقية للقبول الإلكتروني الموحد للطالبات، ويتم التقديم عبر رابط بوابة القبول الإلكتروني الموحد في الجامعات الحكومية والكلية التقنية بمدينة الرياض في الجهات الحكومية وكلية التقنية بالرياض في الفترة من 10 إلى 18 شوال المقبل.

الجامعات التي يتم فيها القبول الإلكتروني الموحد للطالبات

كما حددت اللجنة في بيان صحفي لها اليوم الجامعات التي سيتم القبول الإلكتروني الموحد للطالبات فيها وهي: جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، جامعة الملك سعود، جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، كلية التقنية.

كما أوضحت اللجنة أنه يشترط للتقدم أن يجتاز المتقدم اختبار القدرات والاختبار التحصيلي، كما يجب موافقة الطالبة على المكان الذي تم ترشيحها له من خلال البوابة الإلكترونية، كما أنه سيتم استبعاد كل من لا توافق على القبول في جميع التخصصات.

كما أوضحت اللجنة أن القبول في الكليات الصحية يتطلب مقابلة شخصية، وستتم هذه المقابلة يوم الخميس 19 شوال، كما سيتم إجراء اختبارات للموهبة للقبول في كلية التصميم والفنون بجامعة الأميرة نورة في الفترة من 22 وحتى 24 شوال.

وأشارت اللجنة أنه سيتم إعلان نتائج القبول الإلكتروني الموحد للطالبات يوم الخميس 1438/11/4هـ، لتبدأ فترة تأكيد القبول من هذا اليوم وتستمر حتى الساعة 12 ظهرا من يوم الإثنين 1438/11/8هـ، وسيتم إلغاء قبول كل من لن يتم تأكيد القبول له خلال هذه الفترة، على أن يبدأ العام الجامعي يوم الأحد الموافق 1438/12/26هـ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *