طريقة عمل الزبادى بالقوام والطعم المضبوط زى الشركات بالظبط لسحور رمضان

طريقة عمل الزبادى بالقوام والطعم المضبوط زى الشركات بالظبط لسحور رمضان

طريقة عمل الزبادى الذي يعتبر من الأطعمة الأساسية لصحة جيدة وذلك لأنه يحتواي على العديد من المواد المفيدة لتي تساعد على الوقاية من الأمراض، وأيضا حماية المعدة والأمعاء، وتقوية جهاز المناعة في الجسم. هناك أيضًا فوائد للزبادي لنظام غذائي صحي وصحة عامة، حيث هناك بعض الأمهات لا تجيد عمل الزبادي المحلي ، وتطلب شرائه من السوبر ماركت، ولكنهم يجهلون أن ما يباع في السوق به مادة حافظة كما يوجد به سكريات ومنكهة بالفواكه، وليس له قيمة غذائية يتقبلها أبناؤهم لما له من طعم ورائحة الفاكهة ، ويمكنك إضافة أي نوع من الفاكهة التي يحبها أطفالك ولكن هناك بعض الاحتياطات التي يجب اتخاذها، بعد السحور تناول الزبادي بشكل منتظم وخاصة في شهر رمضان، حيث أنه يخفف أعراض الجوع والعطش، سنتعلم كيفية صنع الزبادي في المنزل باستخدام مجموعة متنوعة من الوصفات سواء الخفيفة أو العادية أو الزبادي بالفواكه، وكذلك طريقة صنع الزبادي من الطهاة.

مكونات عمل الزبادي

  1. سوف نستخدم في هذه الطريقة اتنين كيلو حليب جاموسي حيث نقوم بغليه جيدا وبعد ذلك نقوم بادخاله الثلاجة لمدة خمس ساعات حتي يكون طبقة قشطة وسنقوم بعد ذلك بازالة طبقة القشطة من علي وش اللبن حيث أننا لن نستخدمها في صناعة الزبادي ويمكن تصفية اللبن كله بمصفي حتي نضمن عدم وجود قشطة في الحليب
  2. نستخدم علبة زبادي بلدي أو زبادي شركات حيث كل كيلو من اللبن نستخدم له ملعقة كبيرة من خميرة الزبادي

طريقة عمل الزبادي في المنزل

طريقة تحضير الزبادي

  • بعد أن قمنا بتصفية اللبن جيدا من القشطة، نقوم بوضعه علي النار لتسخينه حتي يصل الي درجة الحرارة المناسبة التي تجعل البكتريا المتواجدة في اللبن تنشط لتساعد في عمل الزبادي
  • نقوم بعد ذلك باحضار علبة الزبادي التي ستكون الخميرة لعمل الزبادي، وسنقوم بازالة طبقة القشطة التي تتواجد في زبادي الخميرة
  • بعد وصلت درجة حرارة اللبن الي حوالي من خمسين الي ستين درجة سنقوم بوضع ملعقتين من اللبن علي علبة زبادي الخميرة ونقلبها جيدا حتي نجد أن الزبادي دابت في اللبن حيث يصبح قوام كريمي مميز
  • وهناك تكة مهمة يجب تنفيذها لأنها ستؤثر كثيراً في نجاح طريقة عمل الزبادي، وهي أننا نترك كوب خميرة الزبادي الذي وضعنا ملعقتي اللبن وقمنا بخلطهم/ حيث نضعهم علي جنب ونغطيه ونتركه خمس دقائق حتي تتفاعل الخميرة وتنشط البكتيريا جيدا وهي تكة مهمة للغاية ستعطي فارق في النتيجة النهائية.
  • بعد ذلك نضيف خميرة الزبادي الي حلة اللبن ونقلب الخميرة جيدا داخل اللبن حتي تمتزج ويمكن أن نضعها في الخلاط لمدة دقيقتين حيث أن هذه الخطوة تساعد كثيرا علي امتزاج  الزبادي الخميرة مع اللبن وتساهم بشكل كبير في نجاح طريقة تحضير الزبادي.
  • بعد ذلك نحضر صنية ثم نأتي بأكواب زجاجية مناسبة لعمل الزبادي ونبدأ في صب اللبن في الأكواب ثم نرصها داخل الصنية بالترتيب.
  • بعد ذلك نقوم باحضار ماء مغلي ونصبه داخل الصنية ويمكن وضعها ايضا داخل الفرن وبعد مرور من اربع لخمس ساعات تكون الزبادي قد اكتلت ونضعها في الثلاجة.

تكات عمل الزبادي البيتي:

  1. من الضروري استخدام الزبادي الجاهز للاستعمال كخميرة لاستكمال تحضير الزبادي بالمنزل ، واللبن المحضر مسبقاً بالمنزل لا يستخدم لأنه لا يعطي نفس النتائج بل الحليب يبقى سائلاً كما كان من قبل. دون أن تتحول إلى زبادي.
  2. يتم وضع كوب مليء بالزبادي الجاهز للاستخدام في كل كيلو من الحليب لضبط قوامه وفقًا للمعايير المناسبة.
  3. في حالة الزبادي البلدي غير المزخرف ، يُغلى جيدًا ويترك ليبرد حتى يمكن استخدامه عندما يكون ساخنًا.
  4. يمكنك حمله في يدك لأن متوسط ​​درجة حرارته هو ما ينشط الخميرة في الزبادي الجاهز للأكل ويضمن نجاحه.
  5. كما وضحنا لكم في المقال هناك العديد من الطر لصنع الزبادي لسحور رمضان، ولكن الطريقة التي قمنا بنشرها لكم هي مجربة.
  6.  الخطوة الأولى في تحضير الزبادي في المنزل مهمة حقًا. أحد الأسباب الرئيسية لنجاح الزبادي في المنزل هو أن كوبًا من الزبادي الجاهز للاستخدام يجب أن يستخدم كخميرة.
  7.  لا تستخدم الزبادي منزلي الصنع كخميرة لعمل الزبادي، لن يمنحك النتيجة المرجوة، لكن الحليب سيبقى سائلاً ولن يتحول إلى زبادي ، وهو أحد أهم أسرار نجاح الزبادي محلي الصنع.
  8. للحصول على قوام جيد ، كوب من الزبادي المخزن في كيلو من الحليب هو الكمية المناسبة لصنع الزبادي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *