قبل الشهر الكريم تعرف على أضرار مشروب التمر هندي البودر

قبل الشهر الكريم تعرف على أضرار مشروب التمر هندي البودر

أضرار مشروب التمر هندي البودرلم يتبق سوى أسابيع قليلة على شهر رمضان المبارك، مما يدفع الناس إلى تخزين المنتجات والأطعمة والمشروبات المسحوقة، بما في ذلك شراب التمر الهندي، ليتم تجميدها.

أضرار مشروب التمر هندي البودر

حذر الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الغذاء، من شراء مساحيق المشروبات والتركيز على التمر الهندي، أحد المشروبات الرمضانية، لأنه لا يصنع من التمور الطبيعية بل يحتوي على السكر والملح والليمون ومذاقه مثل التمر.

التمر الهندي ردود الفعل السلبية

وفقًا لأستاذ علوم الغذاء، تبيع بعض المصادر غير المعروفة مسحوق التمر الهندي الذي يحتوي على تركيبة غير طبيعية، مثل ملح الليمون، الذي يضفي نكهة حامضة عند دمجه مع السكر: “أعني، التمر الهندي نكهة ولون ورائحة.”

وأضاف الحوفي أن من عيوب مسحوق التمر الهندي احتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية لوجود السكر والنكهة الاصطناعية واللون: “في النهاية، لا يفيد المشروب”.

ونصح أستاذ علوم الغذاء بعدم شراء مسحوق التمر الهندي أو مسحوق العصير لاحتوائه على مواد صناعية ضارة بالإنسان: “يظل ضَارًّا بالجسم ويمكن أن يلقي بعبء كبير على الكلى والكبد”.

مزايا وعيوب مسحوق المشروبات

وأضاف الحوفي أنه يجب على الأفراد الانتباه إلى أن مسحوق المشروبات يحتوي على السكر والألوان الاصطناعية وملح الليمون، ويمكن استبدالها بمنتجات طبيعية مثل التمر الطبيعي: “مسحوق التمر الهندي هو صبغة”.

وحث أستاذ علوم الغذاء الناس على تجنب مسحوق العصائر لصالح الطبيعية، موضحا أن الغالبية منهم لا يخضعون لفحوصات صحية من قبل الجهات المختصة، “ونظرا للسعرات الحرارية، يمكن تناول كوب واحد فقط من البودرة. تمور طبيعية في شهر رمضان”.

لذا يجب اعتماد المشروبات الطبيعية الطازجة التي تحتوي على كافة الفوائد النافعة للجسم خاصة مع الصيام يكون الجسم محتاج لكمية كبيرة من السكر بعد صيام يوم  طويل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *