من الديوان الملكي السعودي.. تمويل بدون رد المبلغ لجميع المواطنين

من الديوان الملكي السعودي.. تمويل بدون رد المبلغ لجميع المواطنين

كثيرا ما يساهم الديوان الملكي بالسعودية في تقديم جميع أشكال المساعدات للمواطنين بالمملكة، وخلال الفترة الراهنة يريد البعض التعرف على كيفية إرسال معروض طلب مساعدة من الديوان الملكي بشكل صحيح، باعتبارها الحل الأمثل للضائقة المالية التي يمروا بها، بدلا من الاقتراض مناجد البنوك أو السلف من أحد أشخاص مما يعرضه للمديونية والمسألة القانونية، الديوان الملكي هو المكتب الرئيسي الخاص بولي عهد المملكة والذي من خلاله يتم مباشرة كافة الأمور الخاص بالبلد.

إرسال معروض طلب مساعدة من الديوان الملكي

يتم تقديم المساعدة المالية والعينية للمواطنين بالمملكة من أكثر من جهه مسؤولة بالبلاد، حيث يتم تقديمها من جانب الأيادي البيضاء أمراء المملكة وتقوم تلك الجهات والمؤسسات بتوصيلها لأصحاب الحاجة المادية أو العينية، ومن ضمن تلك المؤسسات التي تعمل جاهدا على تلبية جميع الطلبات التي تصل إليها، مؤسسة الملك فهد الخيرية ومؤسسة الأمير عبد العزيز بن فهد، ومؤسسة الوليد بن طلال، إلى جانب المساعدات المقدمة من الديوان الملكي وغيرها من الجمعيات الخيرية والمؤسسات التابعة لأبناء السعودية.

ويتم تقديم الطلب إلى الديوان الملكي من خلال خطاب يتم كتابة ” بسم الله الرحمن الرحيم”، ثم يتم إلقاء التحية لجلالة الملك خادم الحرمين الشريفين وعرض الطلب بصيغة واضحة مع ذكر أسباب طلب المساعدة، مع توجيه الشكر في آخر الخطاب لخادم الحرمين الشريفين، ويتم كتابة الاسم ورقم الجوال والإقامة أسفل الطلب، ثم إرساله إلى البريد السعودي لإعطاء للديوان الملكي.

مساعدات الديوان الملكي بالسعودية

يتيح الديوان الملكي أكثر من شكل للمساعدة للمواطنين السعوديين، وهيكما يلي:

  • ​يقدم مساعدة مالية للفئات من المواطنين الأشد طلبا للمال لسداد ديونهم أو قروضهم لتعثرهم فيها، ومنهم المطلقات والأرامل والأسر السعودية التي تعول أطفال، مع ضرورة توفير أوراق تثبت حاجتهم للمال.
  • ​يمكن التقدم بطلب للحصول على أرض لبناء مسكن عليها خاص بالأسرة.
  • ​يتم تقديم المساعدة لإجراء عمليات أو شراء أدوية لازمة للمواطنين أصحاب الأمراض المزمنة خاصة الغير قادرين على شرائها.
  • ​الإفراج عن المساجين في حالة رؤيتها له مظلوم فتقوم بأسقاط حق الدولة بسجنه.

بجانب العديد من الطلبات التي يتم تلبيتها من جانب الملك وولي عهد المملكة في حالة تقديم طلب مع ذكر أسباب مقنعة ومثبته للديوان الملكي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *