وداعا لأي عدوي فيروسية وللانفلونزا لتكن قويا لمواجهة تغيرات المناخ المختلفة

وداعا لأي عدوي فيروسية وللانفلونزا لتكن قويا لمواجهة تغيرات المناخ المختلفة

وداعا للعدوى الفيروسية وأمراض تغيير المناخ المختلفة،  لتجنب ألام الزور ونزلات الإنفلونزا والبرد يجب التمتع بالمناعة والصحة الجيدة، وخاصة مع تكدس المهام اليومية وسرعة الروتين اليومي الذي يحتم علينا التقصير في تناول الأدوية وأخد القسط الكافي من الراحة، لذلك سنتناول في هذا المقال بعض المشروبات البسيطة التي بدورها تلعب دوت فعال وكبير في تقوية المناعة العامة للجسم، وتعزز من كفاءة جهاز المناعة أيضا.

أهم المغذيات لتعزيز المناعة و تقويتها

مشروب الزنجبيل بالليمون

من المشروبات التي تزيد من فاعلية جهاز المناعة، كما تعمل على توسيع الشعب الهوائية مما يساعد على تقليل البلغم و تحسين صحة الجهاز التنفسي، ويعتبر من المشروبات التي تساهم في صحة الجهاز الهضمي أيضا.

التمر أو البلح الرطب

تناول التمر مفيد جدا لكل أعضاء الجسم، فهو غمي بمضادات الأكسدة و الدهون ولبروتينات النباتية المسؤولة عن البنية العضلية و العمليات الحيوية في الجسم كله، بالإضافة إلي قدرته الكبيرة علي تعزيز الجهاز المناعي و الفوائد التي لا حصر لها.

حبة البركة

الحبة السوداء المعروفة بقدراتها العلاجية الكثيرة، التي أثبتت كفائتها مع مرور الوقت وقدرتها علي تحسين وزيادة مناعة الجسم، وتستخدم في المخبوزات و المشروبات سواء حبات البركة السوداء أو زيت حبة البركة.

الزعتر

معروف بقدرته علي التخلص من عدوي الإنفلونزا و التخلص من السعال الجاف و الغير جاف، كما أن له دور كبير في مساعدة الجهاز المناعي علي مواجهة الفيروسات و العدوي البكتيرية،ويمكن تناوله كمشروب الزعتر المغلي أو إضافته في الأكلات فهو نوع ممتاز من التوابل و الأعشاب يضيف نكهة مختلفة ومميزة للطعام.

القرفة

تتميز القرفة بفوائدها الكثيرة كما أنها غنية بمضادات الأكسدة و تزيد من تنشيط الدورة الدموية، وتحفيز جهاز المناعة علي موجهة الفيروسات،

الكركم

له خصائص مضادة للالتهاب ذات فاعلية كبيرة جدا، كما أنه طارد للسموم ويمكن تناوله في الطعام، أو وضعه مع الحليب لتعزيز فوائده وتحقيق أقصي استفادة منه، حيث أن الحليب يحتوي علي أهم المصادر لتقوية جهاز المناعة،والحد من هشاشة العظام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *