علاج سواد الرقبة والإبط بدون أي كريمات واجعلي بشرتك ناعمة زي الحرير

علاج سواد الرقبة والإبط بدون أي كريمات واجعلي بشرتك ناعمة زي الحرير

من الأمور التي يعاني منها العديد من الأشخاص في الوقت الحالي هي علاج سواد الرقبة كما يجب أن نشير أن هذه الحالة تسمي بالشوك الأسود وبالطبع تتميز بفرط تصبغ في بعض ثنايا الجسم مثل الرقبة، حيث يتواجد العديد من الأشخاص الذي يقوموا بغسل وجوههم عدة مرات في اليوم ولكن دائما ينسون تنظيف وغسل رقابهم وبالطبع ذلك قد يسبب في حدوث سواد في المنطقة لذلك سوف نقدم لكم اليوم طريقة فعالة للغاية تساعد في القضاء على سواد الرقبة وتفتيحها أيضاً في وقت قليل للغاية تابعوا معانا.

علاج سواد الرقبة في أسبوع

  • أولا الخيار يساعد في تنظيف البشرة ويهدئها أيضاً ويمكنكم فرك الرقية بالخيار حيث يمكنكم من خلاله إزالة كافة الخلايا الجلد الميتة وبالطبع طريقة الاستخدام سهلة للغاية حيث يمكنكم عصر الخيار ويتم وضعه على منطقة الرقبة ويتم تدليك الرقبة بلطف لبضع دقائق ثم يتم إزالته بعد حوالي خمسة وعشرون دقيقة.
  • ثانيا عصير الليمون يساعد بصورة كبيرة للغاية في تبييض الرقبة حيث يحتوي على حامض الستريك الموجود في عصير الليمون يعتبر من عوامل التبييض الطبيعية لذلك يمكنكم دهن الرقبة بعصير الليمون لمدة خمس عشرة دقيقة ثم يتم غسله بالماء بعد ذلك مع تجنب بالطبع التعرض لأشعة الشمس.
  • العسل والطماطم يساعدان بصورة كبيرة في تبييض البشرة وترطبيها أيضا بشكل طبيعي كما يجب أن نشير أنه يمكنكم خلط كمية من العسل مع كمية مناسبة من عصير الطماطم ويتم وضعهم على الرقبة لمدة عشرون دقيقة ثم يتم غسل الرقبة جيدا ويتم استخدامها كل يوم من أجل الحصول على نتائج فعالة للغاية.

أسباب غمقان الرقبة

من الجدير بالذكر أن السبب المحتمل لغمقان الرقبة هو مرض السكري والوراثة وتكيس المبايض وهناك بالطبع العديد من الأسباب الأخري ولكن يمكن أن يجدها الناس من خلال استشارة الطبيب

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *