زيادة أسعار الأدوية بواقع 980 عقاراً بنسبة تصل إلى 50% في المستشفيات بسبب تعويم الجنيه

زيادة أسعار الأدوية بواقع 980 عقاراً بنسبة تصل إلى 50% في المستشفيات بسبب تعويم الجنيه

زيادة أسعار الأدوية، صرح الدكتور أحمد عماد وزير الصحة المصري بأن وزارته قد وافقت على زيادة أسعار أدوية المناقصة العادية بنسبة 50%، وذلك إلى أن تقوم الشركات باستئناف التوريد للوزارة بعد قرار تعويم الجنيه المصري.

وتابع وزير الصحة في تصريحات جاءت على هامش افتتاحه لمستشفى الفيوم العام بعد تجديدها، بأن الوزارة قد قامت برفع أسعار المحاليل الطبية في المناقصات إلى 75%، ووصل ارتفاع أسعار أدوية الأورام إلى 50% تقريباً، وأكد بأن زيادة أسعار الأدوية سيساهم بشكل كبير على توافرها.
وأكد عماد بأن هذا القرار سيكون لجميع الشركات الحكومية والخاصة، مضيفاً إلى أن القرار جاء بعد أن تمت الموافقة من مجلس الوزراء على تلك النسب بعد القيام بدراسة استمرت إلى نحو ثلاثة أشهر.

زيادة أسعار الأدوية في المستشفيات الحكومية وعلاقتها بالمريض:

من جانبها صرحت الدكتورة رشا زيادة رئيسة الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بأنه سيتم زيادة أسعار الأدوية بنحو 980 عقاراً خاصاً بأدوية المناقصات التي قامت بها الوزارة.

ويتم توريد تلك الأدوية إلى المستشفيات الخاصة بالوزارة من الشركات التي يتم التعاقد معها من أجل سد احتياجات المستشفيات الحكومية من الأدوية للتأمين الصحي والعلاج على نفقة الدولة.

وفي تصريح لرئيسة الإدارة المركزية قالت بأن زيادة أسعار الأدوية لا دخل للمريض لها، مشيرة إلى أنها تتم بين وزارة الصحة والشركات الموردة للمستشفيات الحكومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *