لو نسيتى تطلعيها على بيات.. أسرع طريقة لفك الفراخ المجمدة بمكون سحري في خمس دقائق فقط

لو نسيتى تطلعيها على بيات.. أسرع طريقة لفك الفراخ المجمدة بمكون سحري في خمس دقائق فقط

تبحث الكثير من السيدات عن أسرع طريقة لفك الفراخ المجمدة، حيث انهم في الكثير من الأوقات يتعرضون لبعض المواقف التي يحتاجون فيها إلى طهي طعام بشكل سريع، وتقف مشكلة الدجاج المجمدة عائق كبير أمامهم، مثل حضور الضيوف فجأة والأمر يستلزم طهي طعام بشكل سريع، أو عودة المرأة العاملة من عملها وتريد طهي الطعام بسرعة.

أسرع طريقة لفك الفراخ المجمدة

يوجد بعض الطرق التي يمكن للمرأة اتباعها لفك الفراخ لكي تكون قادرة على طهي الطعام في المواقف التي تحتاج فيها إنجاز الطهي بشكل سريع ومن ضمن هذه الطرق الآتي:

وضعها في الثلاجة

من أكثر الطرق التي تحافظ على سلامة الطعام وعدم تعرضه للبكتيريا لأنه يتم وضعه في درجة حرارة منخفضة، وهذه الطريقة تكون فيها المرأة قادرة على عودة الطعام مرة أخرى في الفريزر في حالة عدم استخدامه في الطهي لأنه لا يتعرض للبكتيريا، لكن العيب الوحيد لهذه الطريقة هي أنها تحتاج إلى وقت طويل حتى تفك وخاصة في فصل الشتاء لذلك لابد من إخراجها من الفريزر ووضعها في الثلاجة قبل طهيها بليلة كاملة.

وضعها في الماء مع المكون السحرى

هذه الطريقة هي الأكثر انتشارًا بين الكثير من ربات المنزل لأنها أسرع من الطريقة السابقة وتحافظ أيضًا على سلامة الطعام وعدم انتشار البكتيريا به. كما انها تجعل لحم الدجاج اكثر طراوة اثناء الطهى. وتعطى الدجاج نكهة مميزة وتخلصه من أي روائح غير محببة او زفارة، وهى وضع لتر من الماء في اناء عميق و نضع علية معلقتين من السكر و معلقة من ملح الطعام، ثم نذيبهم جيدا، بعد ذلك يتم نقع الدجاج في المحلول لمدة من خمس الى ربع ساعة على حسب درجة التجميد، مع مراعاة تقليب الدجاجة على كل وجه كل دقيقة، ستلاحظين ذوبان الثلج وفك تجميد الدجاج.

ضعها في الميكروويف

تقوم الكثير من النساء بفك الطعام المجدد في الميكرويف لأنه يستطيع فك التجميد في وقت قصير جدًا. لكنه يعمل على نشاط البكتيريا في الطعام أثناء فكه. لذلك لا يفضل استخدامه ويفضل استخدامه في طهي الطعام فقط.

وضعها تحت الماء البارد الجاري

يمكن وضع الدجاج تحت المياه الجارية ولابد أن تكون باردة لأن المياه الساخنة تنشط نمو البكتيريا. وهذه الطريقة فعالة في فك التجميد. لكنها تحتاج إلى الوقوف فترة من الوقت أمام صنبور المياه.

في نهاية مقال أسرع طريقة لفك الفراخ المجمدة تحدثنا عن بعض الطرق الآمنة التي يمكن استخدامها في فك الدجاج. وذكرنا أيضًا طريقة الميكرويف الغير آمنة والتي تسبب الأمراض لأنها تساعد على نشاط البكتيريا. ويفضل اتباع الطرق الآمنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *