طريقة عمل حمص الشام زي المحلات في البيت

طريقة عمل حمص الشام زي المحلات في البيت

يعد مشروب حمص الشام من أهم المشروعات التي يحبها معظم الناس، وحيث أنها غنية بالبروتين، كما يتميز حمص الشام بأنه يساهم فى تقليل نسبة الكولسترول فى الدم لأنه يمد الجسم بالألياف التى يحتاجها، وحيث يتميز بأنه سهل التحضير فى المنزل، وتتميز بمذاقها المختلف الحار الذي يساعد على الدفء في فصل الشتاء، كما انه من الوصفات المغذية والمفيدة ويحبه الكبار والصغار، وحيث أن طريقة تحضير لا تأخذ وقت ولا مجهود كثير وغير مكلفة ومكوناته بسيطة وسهلة، ‏وسوف نتعرف الآن على طريقة عملحمص الشام بأسهل طريقة وبطعم شهي بطريقة غير مكلفة في البيت ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل حمص الشام

تعتبر جميع المشروبات من العصائر والمشروبات الساخنة تتشابه في كثير من الأحيان وتعتبر من أنواع مختلفة ولكنها صنف واحد ولكن لعل أكثر المشروبات التي تختلف عن باقي المشروبات الأخرى هو مشروب حمص الشام اللذيذ الذي يحتوي على مذاق حار حيث يتم وضع الكثير من الشطة حتى يصبح ذو مذاق شهي في النهاية ويعتبر حمص الشام من المشروبات التي لا تحتاج إلى خطوات عديدة في التحضير ويعتبر مشروب حمص الشام من المشروبات التي تنتشر في الكافيهات والمطاعم والأماكن العامة ولكن نظراً لعمليات التلوث لا يفضل الأفراد شراء حمص الشام من الخارج لذلك تعتبر طريقة عمل بلح الشام من الأشياء التي يرغب الأشخاص في التعرف على هذه الطريقة لذلك نقدم لكم الخطوات عبر هذا المقال.

المكونات:

  • نصف كيلو جرام من حمص الشام.
  • نصف كيلو جرام من الطماطم.
  • أربع حبات من البصل متوسطة الحجم.
  • خمس فصوص من الثوم.
  • رشة من الملح.
  • رشة من الشطة حسب الرغبة.
  • ملعقة واحدة صغيرة من السكر.
  • ملعقة واحدة صغيرة من الكمون.
  • ملعقة واحدة صغيرة من البابريكا.

طريقة تحضير:

  1. الخطوة الأولي قومي بغسل حمص الشام ونقعه في وعاء به كمية مناسبة من الماء واتركيه في الماء لمدة 6 ساعات أو لمدة ليلة كاملة.
  2. الخطوة الثانية قومي بتغير ماء النقع من وقت إلى أخرى بمياه نظيفة خلال مدة النقع لتزول مرارة الحمص.
  3. الخطوة الثالثة قومي بإحضار وعاء وضعي به كمية مناسبة من الماء ثم ضيفي الحمص بعد نقعه واتركي الوعاء على النار حتى يغلي ثم بعد ذلك افرمي البصل والثوم جيداً وبعد ذلك ضيفي البصل والثوم المفروم إلى الحمص عندما يغلي خليط الحمص قومي بتهدئة النار واتركي الحمص على النار حتى يسوى.
  4. الخطوة الرابعة ضيفي الطماطم المفرومة إلى خليط الحمص والبصل والثوم ثم ضيفي رشة ملح ورشة من السكر ورشة من البابريكا ورشة من الكمون وقلبي جميع المكونات مع بعضهم البعض واتركي خليط حمص الشام على نار هادئة حتى يتسبك تماماً وأثناء التسوية ضيفي القليل من الماء حسب الاحتياج.
  5. الخطوة الخامسة قومي بسكب خليط حمص الشام في أكواب للتقديم وضيفي قليل من الشطة وعصير الليمون حسب الاحتياج وبعد ذلك أصبح حمص الشام جاهزة للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *