ليلة النصف من شعبان دعاء ليلة النصف من شعبان والأفعال المستحبة فيها وموعدها

ليلة النصف من شعبان دعاء ليلة النصف من شعبان والأفعال المستحبة فيها وموعدها

ليلة النصف من شعبان من أهم المناسبات التي يبحث عنها المسلمون بمختلف الدول، للتعرف على موعدها والدعاء والأعمال المستحبة فيها، للحصول على البركة والمغفرة والحسنات الكثيرة، فهي ليلة يرفع فيها الأعمال ويستحب أن ترفع الأعمال لله عز وجل والمسلم مجتهد بالدعاء والأعمال الخيرة، ويتساءل الكثيرين من توقيت وموعد بدء هذه الليلة ونهايتها، وحرصاً من موقعنا “ثقفني” نهتم بمتابعة أهم الأحداث والمناسبات التي تخص المواطن، لذلك نستعرض معكم موعد هذه الليلة والدعاء والأعمال المستحب فعلها لاكتساب الحسنات.

موعد ليلة النصف من شعبان 2022

تبدأ من مغرب يوم الخميس الموافق 17 مارس الجاري، وتستمر حتي فجر الجمعة الموافق 18 من نفس الشهر، فعلى كل مسلم انتهاز هذه الفرصة الثمينة لاكتساب الحسنات وطلب المغفرة من الله، فقد صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم، حين قال “يطلع الله إلى خلقة في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن”، فنحد أن هذا الحديث الشريف يحث المسلمين على المحبة والتصالح وعدم الشرك بالله ليحصل المسلم على العفو والمغفرة.

دلائل فضلها

يقول على بن أبي طالب أن النبي صلي الله عليه وسلم قال “إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا يومها، فإن الله ينزل فيها لغروب الشمس إلى سماء الدنيا، فيقول ألا من مستغفر فأغفر له، ألا مبتلي فأعافيه، ألا كذا ألا كذا ….. حتي يطلع الفجر” صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم.

"دعاء

دعاء ليلة النصف من شعبان

هناك أدعيه كثيرة من الأثر تخص مختلف المناسبات الإسلامية منها ليلة النصف من شعبان، ويبحث الكثيرين عن هذه الأدعية لترديدها خلال هذه الليلة ذات الفضل العظيم، ونستعرض معكم بعض من هذه الأدعية المباركة للدعاء والاستغفار.

  • اللهم ثبتي عندك في أم الكتاب سعيداً مرزوقاً موفقاً للخيرات، فأنت قلت وقولك الحق في كتابك المنزل على لسان نبيك محمد “يمحق الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب”.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعفوا عنا وارحمنا وقنا عذاب النار.
  • ربنا أتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم اشملنا بعفوك وإحسانك، إلهنا ليس في الوجود رب سواك فيدعي، ولا في الكون إله غيرك فيرجي، اللهم ادفع عنا الغلاء والوباء والمحن والفتن ما ظهر منها وما بطن، وعن سائر بلاد المسلمين أمين يا رب العالمين.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم إني أتوسل إليك باسم الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تعفوا عنا وترحمنا وتفرج عنا ما نحن فيه يا أرحم الراحمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *