حيل وطرق تثبيت البرفان لجعل عطرك يدوم طول اليوم

حيل وطرق تثبيت البرفان لجعل عطرك يدوم طول اليوم

طرق تثبيت رائحة العطور لمدة طويلة، تعتبر العطور واحدة من أكثر الأشياء الجميلة التي تضفي على من يستخدمها رائحة ذكية، كما أنها تزيد من جاذبية الشخص وأناقته أمام الغير لكن عادة ما يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل رائحة تدوم لأطول فترة ممكنة، لذلك سوف نتعرف على أفضل طريقة لتثبيت رائحة العطر لأطول فترة على الجسم.

تعتبر العطور والبرفانات من الأشياء المهمة لكل شخص، وأيضا كل نوع من أنواع العطور يعبر عن حالة مزاجية معينة لكل شخص، وهناك من يستعمل أنواع معينة من العطور في أوقات معينة لتذكر مناسبة أو ذكرى معينة، وأيضا لكل رائحة عطر سحرها الخاص التي تميز الشخص الذي يقوم بإستعمالها فبعض الأشخاص قد تفضل العطور الشرقية والبعض الأخر يفضل عطور برائحة الفواكة فيما يفضل البعض رائحة الزهور، وفى كل المناسبات الخاصة وأيضا العامة سوف تبقى العطور من أهم وأقيم وأفضل الهدايا التي يقدمها الأشخاص بعضهم البعض، ومن الأشياء المهمة التى لابد أن تتوفر فى أى نوع من أنواع روائح العطور هى درجة ومدة ثباته فكلما زادت مدة ثبات رائحة العطر كان ذلك أفضل واليوم سوف نقدم لكم بعض الطرق لتثبيت رائحة العطور مدة طويلة.

طرق تثبيت رائحة العطور:

من المعروف أن مناطق النبض في الجسم تساهم بدرجة كبيرة في تثبيت رائحة العطور لأطول مدة على الجسم وهي عادة ما تكون خلف الأذن وعند مكان النبض فى اليدين، وأيضا يجب أن يتم وضع العطر على الجسم مباشرة لأنه يساعد أيضا على تثبيت رائحة العطور لمدة طويلة ويتفاعل العطر مع الجسم ليعطى الشخص رائحة محببة له، وكذلك للحفاظ على الملابس لأن هناك بعض الأقمشة التي قد تتلف من العطور.

الطريقة الأخرى لتثبيت رائحة العطور:

هى إستخدام عطور يتواجد بها نسبة الزيت العطرى بتركيز كبير فكلما زادت نسبة الزيت العطرى كلما زادت درجة ثبات رائحته لمدة أطول، وأيضا يجب وضع العطور فى مكان جاف ومظلم لتعتيقه وجعل رائحته أكثر ثباتا.

ويمكن لأى شخص صنع عطرته الخاص في المنزل دون الحاجة إلى شراءه، وذلك باستخدام المكونات التالية:

  • زيت عطرى النوع المفضل لديك كالزهور أو الفواكه أو العود الشرقي.
  • كحول عالي الجودة.
  • ماء مقطر ولا يجب إستخدام ماء الصنبور.
  • زجاجة عطر فارغة.
  • قمع بلاستيك.

نقوم بإضافة نسبة من الزيت العطري إلى الزجاجة ويجب أن تكون نسبة الزيت العطري أكبر من نسبة الكحول والماء لكى تحصل على رائحة عطر تدوم لساعات، ثم نضع الكحول والماء ونقوم بغلق الزجاجة ثم رجها جيدا حتى تمتزج المكونات ونحفظها فى مكان جاف.

طريقة عمل عطر اللافندر:

حضري زيت خام من الللافندر العطري 50 جرام، وضعيها بزجاجة بخاخ خاصة بالبرفان، وحضري 20 جرام من الكحول، ثم نقم بغلق الزجاجة جيدا ثم نرج الزجاجة جيدا حتى يمتزج الزيت العطري مع الكحول، ثم نضع الزجاجة في مكان مظلم لمدة 10 أيام وبعدها نستعملها.

طريقة عمل عطر برائحة الياسمين:

قومي بتحضير زيت خام برائحة الياسمين العطري حجمها 50 جرام، ثم ضعيها في زجاجة بخاخ خاصة بالبرفان، ثم حضري 20 جرام من الكحول، ثم قومي بغلق الزجاجة جيدا ثم نرج الزجاجة جيدا حتى يمتزج الزيت العطري مع الكحول، ثم نضع الزجاجة في مكان مظلم لمدة عشرة أيام وبعدها نستعملها.

طريقة عمل عطر برائحة الفُل:

حضري 50 جرام زيت برائحة الفُل ثم ضعه في زجاجة رذاذ للعطر بعد ذلك، قم بإعداد عشرون جرامًا من الكحول وأغلق الزجاجة جيدًا رجي الزجاجة جيدًا حتى تمتزج الزيوت العطرية مع الكحول ضعه في مكان مظلم لمدة خمسة أيام وبعد ذلك يمكنك استخدامه بشكل يومي والرائحة ثابتة.

تحضير معطر الجو برائحة المسـِك:

قومي بتحضير زيت عطري برائحة المسك بحجم خمسون جرام، و100 جرام من الكحول الأبيض، وقومي بتحضير الزجاجة البلاستيكية بالرشاش،  ثم نضع الزيت العطري على الكحول ونضع 100 جرام من الماء المفلتر في الزجاجة ثم نقم برجها جيدا حتى تمتزج جميع المكونات سويا، ومن بعدها يتم استخدمها بكل سهولة لتعطير الشقة والمفروشات.

معطر الجو برائحة البخور العود:

بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك كل سيدة تحب بأن تعطر منزلها بروائح رمضانية جميلة، وأنسب روائح للمعطر تناسب الجو الرمضاني هو البخور بالعود الملكي، وذلك يتم صنعه عن طريق زيت عطري خام من البخور العود الملكي، ويتم وضع نصف الكمية من الزيت العطري بالكحول، ونصف كمية الزيت العطري أيضا ماء مفلتر، ثم نرجهم سويا حتى تمتزج.

طريقة تثبيت رائحة العطر:

العطر واحد من أكثر المكونات التي تضفي على صاحبه رونقا مميز، وتعكس شخصيته وحالته المزاجية حتى يعتمد البعض على رائحة واحدة طوال حياتهم، والبعض الأخريجدد ويستخدم أنواع أخرى لذلك يوجد بعض الخطوات الهامة لتثبيت رائحة العطرعلى الجسم طويلا، وهذه الخطوات هي:

اختيار نوع عطري قوي بتركيز عالي:

يعتبر التركيز القوي للعطور واحد من أكثر الأشياء التي تزيد من رائحة العطر وتحافظ على بقائه لأطول فترة ممكنة، كلما زادت كمية الكحول في العطور كلما فقدت تركيزها ورائحته بشكل أسرع عن غيرها.

استخدام العطر فور الإنتهاءمن الإستحمام:

لضمان تثبيت رائحة العطر على الجسم لأطول فترةممكنة يجب وضعه بالطريقة الصحيحة، فيجب وضع العطر على الجسم مباشرة وذلك لضمان ثبات رائحته طوال اليوم ومن الأفضل وضع العطر على الجسم بعد الاستحمام مباشرة.

وضع العطر ورشه على أماكن النبض في الجسم:

لضمان بقاء رائحة العطر على الجسم طوال اليوم من الأفضل رش العطر على الأماكن التي بها نبض بالجسم، ومن أكثر هذه المناطق في الجسم منطقة خلف الأذن واحدة من أكثر مناطق النبض والتي تزيد من رائحة العطر وثباته لأطول فترة ممكنة.

خطوات أخرى لتثبيت رائحة العطر:

يوجد بعض الخطوات الأخرى التي تجعل رائحة العطر تدوم أطول ومن أهم هذه الخطوات:

وضع العطر مباشرة على الجسم قبل ارتداء الملابس، وذلك للحفاظ على بعض أنواع الملابس وضمان بقاء رائحة العطر طوال اليوم.

رش العطر أفضل من فركه وذلك لأن الفرك قد يتسبب في فقد جزيئات العطر، مما يجعل رائحته مختلفة عن ما يجب أن تكون عليه.

عمل ترطيب للبشرة من خلال وضع بعض المرطبات الغير عطرية قبل رش العطر على الجسم، وذلك لأن العطر يدوم أطول على البشرة الدهنية عن البشرة الجافة

تخزين العطور بشكل جيد في الأماكن المخصصة لها، مع الحفاظ عليها من التعرض للضوء والحرارة والرطوبة ووضعها في أماكن بعيدة عن الشمس يجعل رائحتها تدوم طويلا.

طريقة عمل عطر العود الملكي:

حضري 100 جرام زيت من رائحة العود الملكي ثم نضعه في زجاجة رذاذ للعطر بعد ذلك، قم بإعداد خمسون جرامًا من الكحول وأغلق الزجاجة جيدًا رجي الزجاجة جيدًا حتى تمتزج الزيوت العطرية مع الكحول ضعه في مكان مظلم لمدة خمسة أيام وبعد ذلك يمكنك استخدامه بشكل يومي والرائحة ثابتة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *