وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين من أول استخدام ستبهرك النتيجة

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين من أول استخدام ستبهرك النتيجة

تعاني العديد من الفتيات من مشكلة اسمرار اليدين أو القدمين، وهي مشكلة مزعجه جدا وتسبب الحرج لديهن، وتزيد تلك  المشكلة في فصل الصيف بسبب التعرض المباشر لآشعة الشمس، ولأن اليدين أكثر جزء يتعرض للشمس، واليوم سنقدم لكم مجموعة من الوصفات الطبيعية السهلة التي يمكنك تطبيقها بمكونات موجودة في منزلك.

خلطة السكر والليمون لتبييض اليدين والقدمين

نحضر ملعقة من السكر مع ملعقة  ملعقة من عصير الليمون وقطرات من زيت الزيتون، ونضع السكر في وعاء ونضيف إليه زيت الزيتون والليمون، نقلبهم جيدا، ثم نفرد الخليط على اليدين والقدمين ويدلك لمدة خمس دقائق، ستلاحظين الفرق من أول استخدام لأن حبيبات السكر تعمل على إزالة الجلد الميت.

خلطة خل التفاح وشامبو الأطفال لتفتيح اليدين

نحضر ملعقتان من خل التفاح، وكمية من الماء الدافئ، وكمية بسيطة من شامبو الأطفال، وملعقة من عسل النحل، نمزجهم معا جيدا، ثم نقوم بنقع اليدين والقدمين في الخليط لمدة ربع ساعة، ثم نغسل اليدين جيدا بالماء، ونضع كريم مرطب، سنلاحظ الفرق من أول استخدام.

خلطة زيت الزيتون والطحينة لتفتيح اليدين

نحضر ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من الحليب البودر، وملعقة من الطحينة، ملعقة كبيرة من النشا، نضع جميع المكونات في وعاء، ونقلب جيدا، ندهن اليدين والقدمين، تترك ربع ساعة ثم نغسل بالماء البارد، وندهن اليدين بكريم مرطب، تكرر الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا، وسنلاحظ الفرق من أول استخدام.

وصفة الحليب لتفتيح اليدين والقدمين

نحضر كمية مناسبة من الحليب في إناء، ونستخدم قطن نظيف، نغمس القطن في الحليب وندهن به اليدين والقدمين جيدا، تترك على اليدين نصف ساعة ثم نغسل بالماء، مع الاستمرار على تلك الوصفة، ستلاحظين فرق كبير في درجة اللون.

خلطة العسل والليمون لتفتيح اليدين

نحضر ملعقة من عسل النحل، ملعقة من الحليب، وقطرات من عصير الليمون، نمزجهم معا، ونفرد الخليط على اليدين والقدمين، يتميز الليمون باحتوائه على فيتامين سي الذي يساعد على تفتيح لون البشرة، وأيضا العسل يساعد على ترطيب ونضارة البشرة، واللبن أيضا يعمل على الترطيب، ستلاحظين الفرق من أول استخدام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *