موعد اجازة عيد الفطر المبارك بالمدارس 1443 بالمملكة العربية السعودية

موعد اجازة عيد الفطر المبارك بالمدارس 1443 بالمملكة العربية السعودية

موعد اجازة عيد الفطر المبارك بالمدارس 1443، من الأمور التي يبحث عنها الطلاب السعوديين، وقد  أعلنت عنها وزارة التعليم السعودية. وتجدر الإشارة إلى أنّ الطلاب السعوديين في مختلف المراحل التعليمية في فترة عطلة بعد إتمام الامتحانات التحريرية الحضورية التي انطلقت بتاريخ 06 مارس إلى غاية 09 مارس، وهي فرصة لهم من أجل تحسين قدرتهم على الاستيعاب وأخذ قسط من الراحلة من عناء الامتحانات قبل العودة إلى مقاعد الدراسة من أجل دراسة الترم الثالث، هذا وسيكونون على موعد مع عطلة أخرى بعدها وهي إجازة عيد الفطر التي تعتبر من أطول الإجازات التي ستمنح للطلاب السعودين في الموسم الدراسي من السنة الحالية، وسنتحدث عن الموضوع بشكل مفصل من خلال مقالنا على موقع ثقفني الإخباري، تابعوا معنا.

موعد اجازة عيد الفطر المبارك بالمدارس 1443

يستعلم العديد من الطلاب السعوديين وأولياؤهم عن موعد اجازة عيد الفطر المبارك بالمدارس 1443، هذا وكانت وزارة التعليم السعودية قد أعلنت عن أهم الإجازات التي ستمكن لطلاب المدارس حسب التقويم الدراسي للسنة الدراسية الحالية، كما تمّ استحداث الترم الثالث لأول مرة في النظام الدراسي بالمملكة، وقد جاءت هذه الخطوة من أجل ضمان تحصيل أفضل للطلاب في مختلف المراحل التعليمية.

علاوة على ذلك، من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثالث بتاريخ 20 مارس 2022 الموافق 17 شعبان 1443. وهذا سيكون عقب انتهاء إجازة الترم الثاني التي يقضيها الطلاب بعد النتهاء من الامتحانات الحضورية، وسيحصل الطلاب على إجازة عيد الفطر في شهر رمضان المبارك، تحديدا في 24 من رمضان وستستمر لمدة 13 يوما، وهي عطلة طويلة وكافية للطلاب.

بالإضافة إلى ما سبق، سيحصل الطلاب على إجازتين مطولتين في السنة الدراسية الحالية، الأولى ستكون في 25 من مايو 2022 إلى غاية الثامن والعشرين من مايو. أما الإجازة الثانية فستكون في الخامس عشر من شهر يونيو وستدوم لمدة أربعة أيام. وآخر إجازة نذكرها لكم هي إجازة آخر العام التي سيحصل عليها الطلاب، وستنطلق بداية من الثلاثين من شهر يونيو 2022.

حقيقة إلغاء الفصل الثالث 1443

تمّ تداول شائعة على مواقع التواصل بالمملكة بشأن إلغاء الترم الثالث للسنة الحالية. وهو أمر غير صحيح، فالوزارة قررت الاستمرار في الدراسة الحضورية للفصل الثالث مع الإلزام بالاجراءات الاحترازية. وكان الهدف الأول لاستحداث الترم الثالث هو تحسين المستوى التعليمي وهذا وفق رؤية المملكة لسنة 2030. كما العودة للدراسة الحضورية في شهر يناير الماضي بالنسبة لطلاب الابتدائي بعد انخفاض نسبة الوباء.

بهذا نصل معكم إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع موعد اجازة عيد الفطر المبارك بالمدارس 1443. والتي ستمنحها وزارة التعليم السعودية لكل الطلاب السعوديين في مختلف المراحل التعليمية في الأسبوع الأخير من شهر رمضان. كما ذكرنا لكم أهم العطل التي ستمنح للطلاب، وذكرنا لكم حقيقة إلغاء الفصل الثالث التي تم تداولها مؤخرا بما أنه لم يعد يفصلنا سوى أيام عن بدايته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *