لو عندك كوب سكر تعال أقولك طريقة عمل غزل البنات في المنزل بدون ماكينة ولا خلاط بكوب سكر واحد فقط

لو عندك كوب سكر تعال أقولك طريقة عمل غزل البنات في المنزل بدون ماكينة ولا خلاط بكوب سكر واحد فقط

طريقة عمل غزل البنات في  المنزل غزل البنات من الحلوى اللذيذة ويحبها الأطفال بكثرة ويعشقها الكبار أيضًا، ويتكون غزل البنات بمكونات بسيطة وسهلة ويختلف مسمها من بلد إلى بلد أخرى وتسمى في بعض البلدان شعر الغزال وحلوى القطن مع مختلف المسميات هي حلوى تذوب في الفم ويحبها الجميع في جميع البلدان، في هذا المقال سوف نطرح لكم طريقة عمل غزل البنات في المنزل.

طريقة عمل غزل البنات بدون ماكينة

نحتاج إلى بعض المكونات المهمة عند تحضير أعشاب من الفصيلة الخبازية حتى نتمكن من الحصول على نتائج أعشاب من الفصيلة الخبازية العادية التي نراها في الشارع وفي السوق ، من خلال هذه المقالة سنناقش كل هذه المكونات مقارنة بهذه ليست كثيرًا العديد من الحلويات الأخرى ، لكنهم يحتاجون إلى بعض الديك في عملية التحضير حتى نحصل على النتائج المناسبة والمكونات التي نحتاجها في تحضير حيث أنه تتعدد طرق تحضير غزل البنات اللذيذ في المنزل ومن هذه الطرق نسردها لكم في السطور التالية.
المكونات

  • ٢ كوب سكر.
  • نضيف ملعقة صغيرة لون طعام.
  • ونضيف فيما بعد ملعقة فانليا.

نحتاج إلى بعض المكونات المهمة عند تحضير أعشاب من الفصيلة الخبازية حتى نتمكن من الحصول على نتائج أعشاب من الفصيلة الخبازية العادية التي نراها في الشارع وفي السوق ، من خلال هذه المقالة سنناقش كل هذه المكونات مقارنة بهذه ليست كثيرًا. العديد من الحلويات الأخرى ، لكنهم يحتاجون إلى بعض الديك في عملية التحضير حتى نحصل على النتائج المناسبة والمكونات التي نحتاجها في تحضير

طريقة التحضير

  • حيث أنه نحتاج أن نحضر وعاء كبير ثم نضع به السكر بعد ذلك نرفع الوعاء على النار ونقلب بإستمرار ثم نضيف لون الطعام ونستمر في التقليب حتي تتجانس المكونات جيدا.
  • والخطوة التالية هي أن  نضيف الفانليا ونقلب جيدا حتى يصبح السكر كراميل ثم نطفئ النار، نحضر حلة ونقلبها على نار متوسطة ثم نأخذ من السكر الكراميل ونضعه فوق الحلة حتى تصبح مثل الخيوط ثم نحضر أعواد الخشب ونلف غزل البنات على هذه الأعواد، نكرر هذه الطريقة حتى نفاذ الكمية.

طريقة تحضير غزل البنات

  • تحضر وعاء غويط ثم قم بوضع السكر به وأيضا لون المستخدم للصبغة.
  • قلب جيدا حتى يتحول لون السكر إلى اللون الأحمر.
  • بعد ذلك قم بوضع النكهة الخاصة بك وهي الفانيليا قم بالتقليب الجيد حتى يمتزج السكر بالفانيليا.
  • احضر قدر وضعه على النار ثم قم بوضع السكر وقلب على نار هادئة حتى لا يحترق السكر.
  • انتظر حتى يتحول السكر إلى كراميل بعد ذلك قم بإطفاء النار ونرفع القدر ثم نضعه على الطاولة حتى يبرد قليلا.
  • احضر وعاء وضعه على النار ثم احضر العيدان الخشبية ضع العود في وعاء الكراميل ثم أخرجة.
  • مرر العود على حواف الوعاء الموضوع على النار وانتظر حتى يتحول الكراميل إلى خيوط رفيعة ثم يكتمل ويصبح حجمه ملائم لك.
  • قم بتكرار هذه الطريقة مع باقي العيدان حتى تتخلص من الكراميل.
  • تستطيع أن تحضر هذه الوصفة كل يوم لسهولتها وأيضا بسبب رغبة أطفالك.

طريقة أخرى لعمل غزل البنات بدون ماكينة

يعتبر غزل البنات من أشهر أنواع الحلوى التي يتم بيعها في الخارج ولكي يتم صنعها يجب أن يكون لديك ماكينة لكن سوف نذكر طريقة تحضيرها دون استخدام الماكينة الخاصة بها لذلك على كل أم أن تتعلم طريقة التحضير حتى تستطيع أن تحضرها لأطفالها لأننا جميعا نعلم أن الأطفال يحبون هذه الحلوى بشدة بسبب مذاقها الرائع جدا وأيضا ألوانها المبهجة ولعمل غزل البنات في المكينة بكل سهولة لا بد من اتباع الخطوات التالية:

  • نضع السكر في إناء ثم نرفعه على النار ونقلب جيدا حتى يصل السكر للون الذهبي ثم نضع لون الطعام المحبب الأحمر أو الأصفر أو على حسب للرغبة.
  • كما أنه الخطوة الأخيرة في الخلاط الكهربائي نضع السكر ونضرب جيدا حتى يصبح مثل الخيوط ونلفه على أعواد بلاستيك أو أعواد الخشب الشيش طاووق وتقدم بالهنا والشفا.

طريقة عمل غزل البنات

لقد أعددنا قدرًا كبيرًا لاستيعاب الكمية التي سنقوم بها. هذه المقلاة مصنوعة بشكل أفضل من الألومنيوم الكبير جدًا. ثم نضع فيها كوب سكر واللون الصناعي الذي أردناه. وعاء. من الأفضل اختيار اللون الوردي والأبيض لأنهما الأقرب إلى لون أعشاب من الفصيلة الخبازية من الشارع ، بدأنا بتقليب المكونات حتى حصلنا على بعض أعشاب من الفصيلة الخبازية التي أردناها ومع تسخين المقلاة واستمرار التقليب بقوة ، بدأت حبيبات السكر تتحول إلى بعض القطن حتى تتمكن من فعل ذلك بسهولة لاحظ النتيجة بنفسك.

أضرار غزل البنات

عند الإفراط في تناول غزل البنات فانه قد يزيد من وزن الجسم، يعتبر نتيجة طبيعية، لاحتواء هذا النوع من الحلوي على مستويات عالية من السكريات، التي تتسبب في ارتفاع نسبة السكر بشكل حاد، ولكن سرعان ما ينخفض مرة أخرى، ما يؤدي إلى الشعور بالجوع، ومع تناول كميات كبيرة من الأطعمة، يزداد الوزن، وتحدث الإصابة بالسمنة المفرطة.

تسوس الأسنان ، الذي يزداد عندما تلتصق الحلوى بالأسنان السمنة ، وهي واحدة من المشاكل الصحية اليوم، الحلويات ليست السبب الوحيد للسمنة، ولكنه ناتج بشكل أساسي عن استهلاك الطاقة ، مع عدم كفاية الحركة تعيق الحلويات وظيفة الجهاز المناعي ، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا والفيروسات الأخرى.

أضرار السكر على الجسم

حب الشباب: يمكن أن يؤدي استهلاك السكر إلى ظهور حب الشباب بطريقة سريعة جدا ، ويُعتقد أن تقليل السكر يمكن أن يساعد في تقليل إفراز الأنسولين والأندروجينات والإفرازات الدهنية التي تسبب حب الشباب.

تآكل المينا: البكتيريا التي تتغذى على مينا الأسنان تتغذى على السكر ، مما يتسبب في تسوس الأسنان وتجويفها ، مما قد يؤدي أيضًا إلى تسوس الأسنان.

سوء التغذية: إذا كنت تفضل الأطعمة الغنية بالسكر على الأطعمة الأخرى كثيفة العناصر الغذائية ، فإنك تفقد العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن المهمة.

زيادة الوزن: لا يوجد سبب محدد لزيادة الوزن أو السمنة. لكن السكر المضاف قد يؤدي إلى تفاقم المشكلة. من السهل الحصول على سعرات حرارية إضافية عند تناول الأطعمة المضاف إليها السكر.

لأن تناول كميات عالية من السكر قد يكون أكثر عرضة بثلاث مرات لانخفاض مستويات الكوليسترول الجيد في الدم ، كما أن انخفاض مستويات الكوليسترول الجيد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ، مقارنة بأولئك الذين تناولوا كميات أقل من السكر تم العثور على مستويات عالية من الكوليسترول الجيد للحماية من أمراض القلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *