وزارة التعليم الايفاد والابتعاث 1438 : شروط ورابط التقديم على الايفاد الخلي والابتعاث الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية

وزارة التعليم الايفاد والابتعاث 1438 : شروط ورابط التقديم على الايفاد الخلي والابتعاث الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية

رابط وزارة التعليم الايفاد والابتعاث 1438، حددت وزارة التعليم شروط الايفاد الدخلي  بخلاف شروط الابتعاث الخارجي 2017، مع موقع التقديم في الإيفاد الداخلي والابتعاث لشاغلي الوظائف التعليمية من المعلمين والمعلمات وفق تعاميم وزارة التربية والتي سنرف لكم صورها مع تحديد كيفية التسجيل في الايفاد والابتعاث للفصل الدراسي الأول من عام 1438-1439 هجرياً .

الايفاد الداخلي يمنح المعلمين والمعلمات فرصة الالتحاق بالجامعات خلال الفصل الدراسي الأول والتسجيل على درجتي الماجستير والدكتوراه، فيما يختص الابتعاث الخارجي بتقديم المعلمين والمعلمات طلبات استكمال الدراسة في الخارج وفق الضوابط وألية الحاكمة لذلك وفق تعميم وزارة التعليم الايفاد والابتعاث .

موقع وزارة التعليم الايفاد والابتعاث 1438

نشرت وزارة التعليم التعاميم الخاصة ببرنامجي الايفاد والابتعاث، حيث أوضح كل تعميم الشروط الوجب وضعها في الاعتبار قبيل التقديم للاستفادة من البرامج، وحددت وزارة التعليم مواعيد انتهاء التقديم على البرامج .

موقع التعليم لابتعاث والايفاد

الايفاد الداخلي 1438

نشرت إدارة التدريب والابتعاث الشروط المطلوب توافره في المتقدمين من المعلمات أو المعلمين على الايفاد الداخلي 1438، وناشدت الإدارة الراغبين في التقديم بإنهاء رفع طلباتهم قبيل 13 رمضان1438، وأكدت الوزارة وقف العمل ببرنامج الترشيح الالكتروني حريص.

الابتعاث الخارجي 1438

وزارة التعليم أقرت ضوابط وشورط والخطة  الخاصة بنماذج الابتعاث الخارجي، وتم نشر التعميم لخاص بذلك والذي يحتوى على كافة التفاصيل، والمرفقة أدناة، وناشدت الوزارة الإدارات المعنية بضرورة رفع الترشيحات لشغالي وشاغلات وظائف التعليم من المعلمين والمعلمات، قبل تاريخ 25 ذي القعدة 1438 هجرياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *