ألذ مشروب شتوي مفضل طريقة عمل مشروب السحلب الساخن على أصوله بطعم وقوام لذيذ

ألذ مشروب شتوي مفضل طريقة عمل مشروب السحلب الساخن على أصوله بطعم وقوام لذيذ

يعد السحلب أحد أنواع المشروبات الساخنة التي يتم تناولها بكثرة في فصل الشتاء لأنه يساعد بشكل كبير على تدفئة الجسم عندما يكون الجو بارد، حيث أنه يتميز بمذاق لذيذ وجميل وله قوام كثيف ويتسم بلونه الأبيض، فقد نجد أن أغلبية الناس على مستوى العالم يعشقون تناول مشروب السحلب بشكل كثير ومن أكثر الدول التي ينتشر ويشتهر بها السحلب بكثرة ويقومون بعمله بطريقة رائعة ويبدعون في عمله هما مصر وتركيا وبلاد الشام، وعادة يفصل جميع الأشخاص تناول مشروب السحلب في المقاهي والكافيهات، لأن هذه الأماكن يتم تقديمه بشكل لذيذ ومميز وبنكهات مختلفة فتقوم أغلبية السيدات بالبحث عن طريقة عمله في المنزل بنفس الطعم والشكل.

من ألذ المشروبات الشتوية هو السحلب حيث يوجد طرق عديدة ومختلفة لعمل مشروب السحلب فيمكننا أن نستخدم بودرة السحلب الجاهزة أو نستخدم مسحوق النشا، بالإضافة إلى الحليب وبعض المكسرات المرغوب فيها أو ممكن أن نضيف إليه بعض الفواكه مثل الموز والفراولة وغيرها أو نضع صوص شوكولاته أو كراميل.

يعد السحلب من المشروبات الساخنة التى يمكن تحضيرها داخل المنزل بطريقة ومكونات سهلة جدا، فإنه مشروب مفيد جدا لصحة الجسم ويعطى الفيتامينات والكالسيوم الذي له أهمية كبيرة لتقويه العظام والمفاصل والأسنان، كما أنه من أهم المشروبات التى تساعد الجسم على التدفئة اللازمة فى فصل الشتاء والبرد القارس، فهو يتميز بطعم لذيذ ومذاق طيب .

يعتبر مشروب السحلب من احلى المشروبات الساخنة التى يحبها العديد منا أثناء فترة الشتاء والبرد الشديد لإمداد الجسم الطاقة والنشاط والتدفئة اللازمه له، فمن الممكن تحضير وصنع السحلب بفوائده المتعدده وطعمه المتميز، فإنه يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم والبروتين الذى يعمل على تقوية العظام والمفاصل والأسنان وينشط الذاكرة ويزيد التركيز بشكل ملحوظ .

مكونات عمل مشروب السحلب في المنزل

  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق السحلب.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من جوز الهند.
  • كوبان كبيران من الحليب السائل.
  • ست ملاعق صغيرة الحجم من السكر.
  • رشة بسيطة من القرفة البودر.
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الزبيب.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من المكسرات المجروشة.

طريقة عمل مشروب السحلب

  • قومي بإحضار وعاء عميق ونضع به كوبان كبيران من الحليب السائل ومن الممكن أن نستبدل الحليب السائل بالحليب البودر ونضيف إليه كوبان كبيران من الماء.
  • ونترك الحليب في الوعاء على نار تكون متوسطة وعند تسخين الحليب بشكل جيد نقوم بإضافة ست ملاعق صغيرة الحجم من السكر ولكن كمية السكر تكون على حسب رغبة الأشخاص.
  • ثم يتم تقليب السكر مع الحليب الساخن لذوبان السكر وعند التأكد من ذوبانه نقوم بوضع ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق أو بودرة السحلب ولكن نضعها بطريقة تدريجية ونستمر في تقليبهم مع بعض.
  • ونستمر في التقليب بإستخدام ملعقة وتكون النار هادئة لكي يتم الحصول على قوام ثقيل وبعد ذلك يتم رفعه من على النار ونضيف إليه مباشرة ملعقة واحدة كبيرة الحجم من جوز الهند.
  • ونضيف ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الزبيب وملعقة واحدة كبيرة الحجم من المكسرات المجروشة مثل الفول سوداني والبندق وغيرهم ولكن كل هذا يكون علي حسب الرغبة وقومي بسكب السحلب في أكواب مناسبة ونضيف إليه رشة من القرفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *