موعد نزول مكرمة الملك للضمان “مبالغ إضافية بمناسبة شهر رمضان” sbis.hrsd.gov.sa

موعد نزول مكرمة الملك للضمان “مبالغ إضافية بمناسبة شهر رمضان” sbis.hrsd.gov.sa

نتابع معكم آخر الأخبار المتعلقة بموعد نزول مكرمة الملك للضمان، حيث زاد البحث عنها من قبل المواطنين والمواطنات من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وهذا خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك، حيث تعودنا أن المملكة تقوم بصرف كل رمضان مبالغ إضافية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وهي تصرف تحت أمر سمو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله، حيث تعرفنا معكم أن المكرمة الملكية تشمل الضمان المطور، وسنتابع معكم في هذا المقال الأخبار المتعلقة بنزول المكرمة الملكية، وكيفية الاستعلام عن راتب الضمان، فتابعوا معنا.

موعد نزول مكرمة الملك للضمان
موعد نزول مكرمة الملك للضمان

أخبار الضمان الاجتماعي

ونتابع مع حضراتكم أخبار الضمان الاجتماعي، والتي يبحث عنها مئات المواطنين أولا بأول وبشكل يومي، حيث انتشرت الكثير من الأخبار بخصوص صرف الحقيبة المدرسية الخاصة بالضمان الاجتماعي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر بين المواطنين.

ويمكنكم التأكد من موضوع صرفها لكم أم لا عبر حسابكم في منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وهذا كما شرحنا لكم في مقال الاستعلام عن الضمان المطور.

موعد نزول مكرمة الملك للضمان

وقد تعودنا مع حضراتكم كل رمضان من كل عام، أن المملكة تقوم بدعم المواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي بمبالغ مادية تحت اسم المكرمة الملكية، والتي يتم صرفها بشكل منفصل عن رواتب الدعم الخاصة بالمواطنين.

مكرمة رمضان الضمان الاجتماعي

حيث يتم صرف المبالغ التالية، في المكرمة، والتي لم يتم الإعلان حتى اللحظة عن أنها ستتغير أم لا، وهي كالآتي:

  • يصرف 1000 ريال لعائل الأسرة.
  • يتم صرف 500 ريال سعودي عن كل تابع في الأسرة.

أي انه اذا كنت معيل لأسرة مكونة منك و4 أفراد آخرين، فهذا يعني أنك ستحصل على مبلغ 3 آلاف ريال سعودي كمكرمة حين صرفها.

متى تنزل مكرمة الضمان في رمضان

ولم يتم  الإعلان حتى اللحظة عن موعد صرف المكرمة الملكية للمواطنين في شهر رمضان المبارك من قبل وزارة الموارد البشرية التنمية الاجتماعية، ولكن حين يتم الإعلان عن الموعد المحدد سوف نقوم بإخباركم في موقعكم ثقفني.

ولكن تشير العديد من التوقعات أنه سيتم صرفها مع رواتب الضمان القادمة بداية الشهر المقبل، والذي يتزامن مع بداية شهر رمضان، ولكن هذا غير مؤكد وحين يتم التأكيد على ذلك سوف نخبركم.

مع العلم أنه جاءت الأوامر الملكية بشهر رمضان العام الماضي بصرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي بيوم 8 رمضان 1442، وقد تم بالفعل إيداع المبالغ في حسابات المستفيدين بيوم 12 رمضان 1443، وهذا حسب أحد تعليقات المواطنين بخصوص موعد نزول المكرمة هذا العام على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، فتابعوا معنا أعزائنا المتابعين.

الاستعلام عن راتب الضمان المطور

ويمكنكم الاستعلام عن الراتب الخاص بكم فور الإعلان عن نزول الدفعة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa.
  • سجل الدخول برقم الهوية وكلمة المرور.
  • ثم انقر على الدفعات.
  • ستظهر لك بيانات الدفعات الخاصة بكم، وستجد راتب الدفعة القادمة في حالة الإعلان عنها في حسابك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *