ماسك تفتيح الرقبة في أسبوع واحد فقط تفتيح الكوع والركب من أول استعمال سواد سنين هتيروح

ماسك تفتيح الرقبة في أسبوع واحد فقط تفتيح الكوع والركب من أول استعمال سواد سنين هتيروح

سواد الرقبة من المشاكل التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص؛ حيث أن تسمى هذه الحالة بالشوك الأسود، وهي عبارة عن تصبغ قوي في ثنايا الجسم وهذا للعادات الخاطئة وهي غسل الوجه باستمرار دون غسل الرقبة، مما يؤدي هذا إلى غمقان في الجلد؛ فقد يبحث الكثير عن الطرق التي تساعد في تفتيح الرقبة، لذلك نقدم لكم من خلال هذا المقال علاج لسواد الرقبة.

علاج سواد الرقبة

يوجد عدة طرق لعلاج سواد الرقبة، ومن أهم هذه الطرق الآتي:

  • الخيار: حيث أنه أول خطوة هي أن يتم فرك الرقبة جيدا بقطعة من الخيار وهذا يزيل خلايا الجلد الميت، ويعمل على تنظيف الرقبة وترطيبها يتم عصر الخيار، ونأخذ المياه نضعها على الرقبة.
  • كما أنه عصير الليمون: حيث يوجد حامض الستريك وهذا من العوامل التي تساعد على تنظيف البشرة وتبيضها طبيعيا، وذلك من خلال وضع ليمون على الرقبة ونتركه 15 دقيقة، ثم تغسل الرقبة جيدا مع تجنب تعرضك للشمس.
  • العسل والطماطم: يعمل العسل على تبييض طبيعي للبشرة ويجعلها رطبة بشكل كبير، كما تحتوي الطماطم أيضا على خواص مبيضة للرقبة، وذلك عن طريق خلط مقادير متساوية وضعيه على الرقبة لمدة ربع ساعة، ومن ثم يتم غسلها جيدا.

أسباب غمقان الرقبة

أسباب غمقان الرقبة تختلف من شخص لآخر حيث أن الأسباب ليست بمعروفة، إنما من المحتمل أن يكون مرض السكري وعامل الوراثة من أهم الأسباب وتكيس المبايض، وقد يوجد أسباب لا يعرفها الكثير الا بعد استشارة الطبيب، كما أن النظافة عامل أساسي والشمس أيضا من المسببات للغمقان، ويمكن من الآن استخدام إحدى الطرق الطبيعية للتخلص من سواد الرقبة تدريجيا، وذلك إلى أن نحصل على اللون المناسب الذي نرغبه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *