زود دخلك وضاعف نقودك وغير حياتك بهذه الطريقة

زود دخلك وضاعف نقودك وغير حياتك بهذه الطريقة

زيادة الدخل ومضاعفة النقود بسهولة ، حيث انه في ظل التزايد الكبير في الأسعار واستغلال بعض التجار لأي أزمات اقتصادية،  يتم ضغط المواطن وخاصة المواطن من الطبقة المتوسطة، الذي ينجذب دائما إلى العروض التخفيضات التي في على الأغلب تكون تخفيضات وهمية، أو زيادة التعامل عن طريق كروت الإئتمان المختلفة من البنوك وزيادة المديونات، لذلك يجب على من يهمه الأمر أن يسعى لزيادة دخله كما سنعرض لكم في هذا المقال.

زيادة الدخل ومضاعفة نقودك

أرهقت المصاريف الكثير من الأشخاص، لطبقات المجتمع المختلفة وخاصة المتوسطة منها، و التورط في الديون المختلفة والأقساط، فما السبيل إلى الوصول إلى زيادة الدخل والحد أيضا من المصروفات التي لا حاجة لها.

أهم النصائح لزيادة  الدخل والتحكم في المصروفات

من نصائح أكبر رجالي الأعمال أن تقوم بزيادة الأرباح وتعمل على تقليل المصاريف،  وبالتالي تعمل على زيادة مؤسستك أو مشروعك. وبيتك مؤسسة يحب اتزان المصاريف به عن طريق تحديد النقاط الأتية:

  • حاول تصنيف الحالة الاقتصادية لبيتك واختيار التصنيف المناسب،  فقط ليكون كميزان لفهم وإدراك ما تملك، لذلك عليك معرفة نوع حالتك والاختيار ما بين الآتي :
  1. حالة الإفلاس أي أن تكون مكتفي وليس فقير،  ولكن عليك ديون أكبر مما تملك.
  2. حالة الفقر وعندها ستكون أقل من حد الكفاية.
  3. حالة الكفاية أي مدفوعاتك ومصروفاتك على قدر دخلك.
  4. حالة الغني وهي ان تمتلك أكثر من حد الكفاية عندك وهي تواجد النقود معك أزيد من كفايتك.
  5. حالة الثراء وهوي مرتبط بالأصول والأملاك وأبسط مثال على ذلك فيلم الأيدي الناعمة مثلا،  فمع تواجد الممتلكات ولكن لا يتوفر لديك المال الكافي.
  • التفرقة بين الحاجات والاحتياجات  needs and wants، تتمثل في الأشياء التي لا غنى عنها كل الماء والشراء والأكل و المأوى والغذاء، و الحاجات الأخرى التي تتمثل في الهواتف المحمولة ووسائل الترفيه والسلع المختلفة التي يمكن للإنسان العيش بدونها، وهذا معيار فقط لتوجيه مصروفات بالشكل الصحيح.
  • لا توجد طريقة معينة للتحكم في مصروفاتك إلا تقييم ذاتك ودخلك عن طريق ميزان حياتك، ومستواك المادي وإدراك مصروفاتك وتقديرها حسب أهميتها، والقدرة على التخلص من المصروفات التي لا فائدة منها ولست بحاجة قصوي لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *