هل الترم الثالث حضوري أم عن بعد في السعودية 1443 وفقًا لآخر قرارات وزارة التعليم

هل الترم الثالث حضوري أم عن بعد في السعودية 1443 وفقًا لآخر قرارات وزارة التعليم

إن هل الترم الثالث حضوري أم عن بعد في السعودية أحد الأسئلة التي يطرحها الطلاب في المملكة، وهذا مع اقتراب بدء هذا الفصل الدراسي والذي تم تضمينه في التعليم للمرة الأولى، وكانت هناك استفسارات عديدة تتعلق به وليس فقط موعد بدءه وانتهائه بل أيضاً المواد الدراسية التي يحصل عليها الطلاب به، كما أن هناك تساؤلات عن التقويم الدراسي والإجازات التي ينالونها ضمن هذا الفصل وجميع ما يخص الفصل الدراسي الثالث نقدمه بمقالنا.

هل الترم الثالث حضوري أم عن بعد في السعودية

حتى الآن سيتم الحضور إلى المدارس من أجل أداء الترم الثالث وليس من بعد، ولم تقم الوزارة بالإدلاء بأي تصريح جديد حول كيفية وآلية الدراسة خلال هذا الفصل، كما أنها تعمل على إتخاذ إجراءات مناسبة من أجل أن تستمر عملية التعليم ومن أجل إحداث تطور ينهض بالبلاد.

متى يبدأ الفصل الدراسي الثالث في السعودية

حسبما أعلنت وزارة التعليم فإن الفصل الدراسي الثالث سوف يبدأ في 20 مارس 2022 والذي يوافق بالهجري 17 شعبان 1443، وبذلك يتبقى عليه 8 أيام من اليوم، ويعد هذا الفصل الأخير بالعام الدراسي بالنسبة إلى الطلاب بصفوف الابتدائي والمتوسط والأول الثانوي، وهذا حيث أن النظام الجديد في التعليم والذي يتضمن ثلاثة فصول ينطبق فقط على تلك الفئات حسبما قامت وزارة التعليم بالإعلان عنه والذي بدأت في تطبيقه للمرحلة الأولى منه بداية من العام الدراسي الحالي.

وهذا عبر رفع عدد الساعات التي يحصل عليها الطلاب بالدراسة الفعلية بالمدارس ليتمكنوا من الارتقاء بالمستوى العلمي والمعرفي لهم للتكافؤ مع طلاب الأنظمة العالمية، ولقد بينت الدراسات والتجارب أن هناك فارق بين نظام التعليم في السعودية وأنظمة التعليم الحديثة، ووفقاً لهذا تم التخطيط والإعداد من أجل تقليل ذلك الفارق.

التقويم الدراسي للترم الثالث في المملكة

لقد حددت الوزارة التقويم الدراسي الخاص بالترم الثالث والذي يعد الأخير بهذا العام، ويتضمن التقويم مواعيد بداية الترم وكذلك النهاية وتفاصيل الإجازات وغيرها، وهو كالتالي:

  • بداية الترم الثالث تكون في 20 مارس 2022.
  • إجازة عيد الفطر سوف تكون في 25 أبريل 2022.
  • بداية الدراسة من بعد الإجازة ستكون في 8 مايو 2022.
  • عطلة نهاية الأسبوع ستكون في 25 مايو 2022.
  • بداية عطلة نهاية الأسبوع ستكون في 15 يونيو 2022.
  • الإجازة الصيفية تبدأ في 30 يونيو 2022.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *