طرق إزالة البواسير بدون عملية جراحية وبطرق طبيعية علاج البواسير الداخلية والخارجية

طرق إزالة البواسير بدون عملية جراحية وبطرق طبيعية علاج البواسير الداخلية والخارجية

الكثير من الأفراد يعانون من الألم البواسير والذي يسبب لهم الإزعاج والقلق، عندما يعاني الفرد من الإمساك والذي يزيد الإمر سوءا، والبواسير هي عبارة عن انتفاخ في الأوردة في منطقة الشرج والذي يمكن أن يسبب جرح مما يسبب ألم للشخص ويصاب بها الرجال والنساء على سوء، وخاصة النساء بعد الولادة الطبيعية فهي أكثر عرضة للإصابة بالبواسير، وإليكم في هذا المقال وصفات سحرية تزيل الألم نهائيا في يوم واحد.

طرق سهلة لعلاج البواسير والقضاء عليها

يعانى الكثير من الرجال والسيدات من ألم البواسير ولذلك إليكم هذه الوصفات السحرية في التخلص من هذا الألم:

  • مكعبات الثلج: والتي يمكن من خلالها التخلص من ألم البواسير تماما، حيث يقوم الشخص بأخذ مكعبات الثلج ولفها في قطعه شاش ثم يقوم بوضعها على مكان الألم مباشرا دون وضع أي كريمات قبلها.
  • جل الصبار: والذي يعتبر من الوصفات الناجحة في علاج ألم البواسير، نحضر كمية مناسبة من هلام جل الصبار الأصلي الطبيعي ونضعه على مكان الألم وخلال يوم واحد سوف تتخلص من الألم، يستخدم جل الصبار بشكل شائع لعلاج البواسير وأمراض الجلد المختلفة بسبب خصائصه المضادة للالتهابات التي تساعد في تقليل التهيج. الصبار آمن أيضًا للاستخدام الموضعي ، ولكن عليك التأكد من عدم وجود حساسية تجاهه لتجنب أي آثار سلبية.
  • مناديل الحمام الخالية من الكحول: والتي يمكن استخدامها عن طريق وضعها على أماكن الألم لتخفف من ألم البواسير.
  • حمام الملح الدافئ: يمكن أن يساعد الحمام الدافئ في تخفيف التهيج الناجم عن البواسير، استحم لمدة 20 دقيقة ويفضل الجلوس في ماء دافئ مع الكمية المناسبة من الملح لمساعدتك على الشعور بالراحة.

الوقاية من ألم البواسير والإصابة بها

يمكنك تجنب الإصابة بالبواسير حرصا على تجنب هذا الألم نهائيا باتباع هذه النصائح:

  • تجنب تناول الأطعمة التي تسبب الأمساك بكثرة مما يساعد في الإصابة بالبواسير مثل الجوافة.
  • تناول الأطعمة الملينة والتي تساعد على تجنب الأصابة بالإمساك مثل الخيار والبرتقال والجزر وشرب العصائر والماء بكثرة.
  • التمرينات الرياضية تمنع تكون البواسير وتجنب الجلوس لفترات طويلة.
  • الذهاب للحمام فورا عند الحاجة لأن التأخر في قضاء الحاجة يزيد من احتمال الإصابة بالبواسير وتعرض منطقة الشرج للجرح.

في حالة تشخيص البواسير يوصى بإجراء بعض التغييرات في النظام الغذائي  مثل: تجنب تناول الوجبات السريعة والآيس كريم وتقليل كمية اللحوم والأطعمة المصنعة والمعالجة كما يجب على المرضى تناول المزيد من الخضار والفواكه والبقوليات لأنها غنية بالألياف تساعد على تليين البراز وتسهيل مروره عبر فتحة الشرج مما يساعد على تقليل أعراض البواسير ومنع حدوثها مما يشير إلى الحاجة إلى شرب كمية كافية من السوائل ، بما في ذلك الحساء والماء والعصير ، لتعزيز تأثير الألياف لتليين البراز.

أشار أحد أطباء علم الأعشاب أن عشبة الوهيب المعروفة باسم الحنكش أنها أثبتت قوتها وفاعليتها عندما استخدمت في علاج البواسير دون الحاجة إلى تدخل جراحي، وتنتشر تلك العشبة في محافظة أب اليمنية بجنوب العاصمة صنعاء وهي تكون من النباتات النادرة ويتم استخدامها في علاج البواسير، كما تستطيع أن تعطي للمريض نتائج فعالة في حوالي أسبوع وحسب المتخصصين بالطب البديل فإن استعمال ما يقارب من 4 حبات لثمار الوهيب تكون كافية لعلاج البواسير وتغنى عن إجراء جراحة البواسير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *