طريقة عمل مخلل الليمون في المنزل

طريقة عمل مخلل الليمون في المنزل

طريقة عمل مخلل الليمون في المنزل ٬ مخلل الليمون من أشهى وأشهر المخللات المعروفة وخاصة في مصر وسوريا والشام والأردن ولبنان. في هذه المقالة سوف نوضح لك كيفية عمل مخلل الليمون الأصلي.

طريقة عمل مخلل الليمون

مخلل الليمون له فوائد عديدة على صحة الإنسان ، حيث يعمل على إنقاص الوزن لأنه منخفض السعرات الحرارية ، كما أنه يساعد في تسهيل عملية الهضم وإزالة الانتفاخات والغازات ، بالإضافة إلى دوره الهام في التخلص من جميع السموم. والبكتيريا الضارة في الجسم. تحضير مخلل الليمون الصحيح.

تحضير مخلل الليمون

اغسلي الليمون جيدًا ، للتخلص من الجراثيم العالقة فيه ، ثم جففيه. اصنع شقوقًا صغيرة في نصفي الليمون بسكين حاد ، حتى يصل المخلل إلى جميع أجزاء الليمون. يقطع الفلفل الأحمر ويضاف الملح إليه. اسلقي الفلفل الحار والخل والسكر الأبيض واتركيها تنضج حتى يذوب السكر. يُضاف الليمون إلى مزيج السكر ويُترك على نار خفيفة لمدة 15 دقيقة إضافية ، حتى يتحول إلى اللون الأصفر. ارفع القدر عن النار واتركه يبرد. ضعي الليمون المسلوق والمبرد في وعاء زجاجي ، رتبي شرائح الثوم واتركيها لمدة أسبوعين حتى تصبح جاهزة للأكل.

عمل مخلل الليمون بحبة البركة

مخلل الليمون من المقبلات التي لا غنى عنها على موائدنا ، لأنه ذو مذاق حامض حامض ولا يتطلب الكثير من الجهد. اتركيه حتى يتخمر في درجة حرارة الغرفة لمدة عشرة أيام
اغسلي الليمون ، ثم اغلي نصف الكمية في قدر ، واتركيها على النار حتى تنضج. صفي الليمون جيدًا ثم ضعيه في ماء كافٍ لمدة ثلاثة أيام. تأكد من تغيير الماء مرتين في اليوم. نخلط القرطم مع حبة البركة والملح ، ثم نحضر برطمان مغلق بإحكام ونضع طبقات متتالية من الليمون والفلفل الحار ، حتى تنتهي الكمية بالكامل. نقطع النصف الآخر من الليمون في وعاء ، ثم نضعه في محضر الطعام حتى ينضج. يُسكب الليمون المهروس في البرطمان ويُضاف إليه مزيج الملح والقرطم وحبة البركة. أغلق البرطمان بإحكام واتركه لمدة عشرة أيام ، ثم قدمه في رحلتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *