ماسكات لتكثيف الشعر وتطويله بمكونات طبيعية وخلطات مجربة

نقدم لكِ طرق مختلفة لتحضير ماسكات لتكثيف الشعر وتطويله، والتي تتكون من مكونات طبيعية تمنحك نتائج فعالة عند المداومة على استخدامها للشعر، فالشعر الخفيف يحتاج إلى ماسكات مغذية ومليئة بالفيتامينات بحيث يستفيد منها ويسترجع كثافته، فنجد الوصفات تتضمن البيض، الحناء، الزيوت الطبيعية، وغيرها من المكونات التي تستخدم لتقوية بصيلات الشعر وتحفيزه على النمو.

ماسكات لتكثيف الشعر وتطويله

إليكِ ماسكات لتكثيف الشعر، ومن أهمها ماسك البيض وزيت الزيتون، لتغذية شعركِ تغذية فائقة وترطيبه، ولتحضير الخلطة نضع صفار بيضتين مع ملعقة من زيت الزيتون بالإضافة إلى بضعة قطرات من الماء، لخلط المزيج بسهولة، ونستخدم فرشاة الماسكات في وضع الخليط على الشعر، ونستخدم الماء والشامبو لإزالته بعد مرور ربع ساعة.

ماسكات لتكثيف الشعر
ماسكات لتكثيف الشعر

ماسك لتكثيف الشعر

تستخدم الحناء للشعر لعدة أغراض أهمهم تغذية الشعر، وتزداد كفاءة نتائجها عند خلطها مع الزبادي، بحيث يغذي كلاهما الشعر، ولذلك يتكون الخليط من كوب من الحناء وكوب من الزبادي، ويُضاف إليهما 4 ملاعق من زيت الخروع، الذي يكثف شعركِ ويعمل على إطالته، ويوزع المزيج على الشعر من جذوره وحتى أطرافه، ثم يغسل بعد نصف ساعة.

وصفة لتكثيف الشعر
وصفة لتكثيف الشعر

وصفة الأفوكادو للشعر

تتكون الوصفة من ملعقة من مهروس الأفاكادو، العسل، الزبادي، مهروس الموز، خل التفاح، سكر بني، تقلب معًا إلى أن تمتزج المكونات، مع مراعاة تصفية الخليط بحيث يخلو من أي تكتلات حتى لا تلتصق فالشعر ويصعب إزالتها، ثم يوزع المزيج على بصيلات الشعر ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالشامبو والماء.

وصفة جل الصبار وزيت الزيتون

اصنعي ماسك طبيعي لتعزيز نمو الشعر من خلال إضافة ملعقة من جل الصبار إلى ملعقة من كلًا من زيت الخروع وزيت الزيتون، وتطبيق الماسك على فروة الرأس والشعر بأكمله، ويغسل بالماء بعد مرور ربع ساعة.

وصفة لتطويل الشعر

لتحضير الماسك فأنتِ بحاجة إلى إعداد عصير البصل، وذلك من خلال إتباع الأتي، تقشير حبتين بصل ويمكن يزادة وتقليل العدد حسب كثافة وطول شعركِ، ونضع مع البصل القليل من الماء لتخفيف قوام الماسك بدلًا أن يصبح كثيف للغاية، ويصفى جيدًا من أي ترسبات أو تكتلات، ثم يوزع عصير البصل على الشعر ويترك لمدة ساعة ثم يغسل بالماء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *