في ثواني.. تنظيف شباك المطبخ من الدهون الصعبة بالخلطة السحرية وإعادتها كالجديدة تماما

في ثواني.. تنظيف شباك المطبخ من الدهون الصعبة بالخلطة السحرية وإعادتها كالجديدة تماما

تنظيف شباك المطبخ هو من الاعمال المنزلية التي تقوم بها كل ربة منزل بشكل شهري أو أسبوعي، حيث تتراكم الدهون على سطح الشباك السلك المصنوع من المعدن أو الخشب، وذلك أثناء تحضير الطعام اليومي والوجبات الرئيسية، فتلتصق الدهون والأتربة بجميع جدران المطبخ وخاصة الشباك السلك، ولذلك فهو من أكبر المشكلات التي تواجه كل سيدة في تنظيفه، لأن تراكم الدهون عليه أمر غير صحي ويؤدي إلى منظر غير لائق لشكل المطبخ، ولابد من إيجاد حل عملي لتنظيف الشباك السلك الموجود داخل المطبخ من أجل تسهيل هذه المهمة على كل ربة منزل.

مكونات خلطة تنظيف شباك المطبخ من الدهون

يمكن تنظيف شباك المطبخ السلك بعناية فائقة من خلال اتباع ما يلي:

  • في طبق كبير نقوم بوضع 3 لتر ماء مغلي، مضاف له 2 ملعقة من سائل غسيل الأطباق، وملعقة كبيرة من الخل، وملعقة كبيرة من صودا الخبز.
  • نقوم بنقع بوضع هذا الماء الساخن على الشباك أو وضع الشباك في هذا الطبق العميق إذا كان حجم الشباك صغير.
  • نترك الشباك لمدة ربع ساعة، ثم نغسله بليفة غسيل الاطباق، ثم نقوم بشطفه بالماء الفاتر.

طريقة تنظيف شباك المطبخ من الدهون الصعبة

يعتبر تنظيف شباك المطبخ السلك من المهام المنزلية الصعبة، ولكن يمكن تنظيفه من الآن بكل سهولة من خلال اتباع ما يلي:

  • تنظيف الأتربة حيث أن عملية تنظيف الغبار والأتربة العالقة بشباك المطبخ السلك من أهم عوامل تنظيفه بطريقة صحيحة، فيجب استخدام المكنسة الكهربائية في شفط كل الأتربة المتراكمة على هذا الشباك، وذلك لأن الأتربة العالقة داخل ثنايا السلك تؤدي إلى عدم تنظيفه بشكل سليم، فلابد من التخلص من الأتربة أولا.
  • يمكن استخدام قطنة مغموسة في القليل من الزيت ومسح الشباك السلك بها من أجل التخلص من الدهون السطحية الموجودة على سطح الشباك السلك والحواف الداخلية له.
  • لابد من غسل الشباك السلك بالماء الساخن الفاتر من أجل اذابة أي دهون وبقع عالقة بين ثناياه الداخلية، حيث أن الماء الساخن له مفعول السحر في إذابة أي بقع دهنية.
  • ثم يتم غسل الشباك السلك بليفة المواعين وملعقة من سائل غسيل الاطباق جيدا، ثم يتم شطفه بالماء الساخن الفاتر أيضا.
  • ثم نقوم بعد ذلك بترك الشباك السلك ليجف في الهواء الطلق، وتكرر تلك الخطوات كل شهر من أجل الحصول على شباك سلك رائع ونظيف بصورة مستمرة مع عدم وجود دهون متراكمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *