تسجيل منح اراضي سكني وشروط الدعم

تسجيل منح اراضي سكني وشروط الدعم

منح اراضي سكني هي واحدة من أهم الحلول التي تم تقديمها من خلال منصة سكني الإلكترونية وهي أحد المنصات التي تم تطويرها مؤخرًا، لكي يكون من السهل الحصول على الدعم السكني المخصص فقط لذوي الدخل المحدود والأسر الفقيرة داخل المملكة العربية السعودية، ويمكن استخدام رابط تقديم الأراضي المجانية للحصول على أرض تدخل في نطاق المخططات السكنية الجديدة، وينبغي أن يتم الاطلاع بشكل مبدئي على أهم شروط منح الأراضي لضمان القبول، وعدم رفض الطلب، ويمكن معرفة الاستحقاق وكافة التفاصيل إلكترونيًا.

منح اراضي سكني

عن طريق سكني الأراضي الإلكترونية يمكن الحصول على كافة المعلومات المهمة التي تخص المخططات السكنية حيث أن وزارة الإسكان السعودية تسعى بكامل طاقتها وجهودها لتوفير كافة الخدمات للمستفيدين والمستحقين سواء أكانوا من المستفيدين من الضمان الاجتماعي أو النساء ذوي الدخل المحدود والمطلقات ويمكن التسجيل في منح اراضي سكني عن طريق التالي:

  • لا بد من زيارة منصة سكني الإلكترونية، والحصول على حساب بها، وذلك من خلال النقر على تبويب إنشاء حساب من الصفحة الرئيسية (sakani.housing.sa).
  • يليها قيامك بالدخول إلى الحلول السكنية وهي أبرز الخدمات في المنصة، ثم اختر الأراضي السكنية المجانية.
  • قامت الوزارة بتوفير رحلة المستفيد كاملة، وقامت بتقديم جميع المعلومات المهمة التي ينبغي معرفتها بعد الاطلاع عليها والاستماع إلى المقاطع المرئية المتوفرة انقر على تبويب احجز الآن.
  • في حال تسجيل الدخول بنجاح ستبدأ في ملء النموذج المتوفر، وفي حال العكس، سيتعين عليك تسجيل الدخول أولًا، ثم بعدها تقديم الطلب.

شروط التسجيل في منج الأراضي المجانية

وهناك العديد من الشروط التي قامت الوزارة بتقديمها لكي تقبل طلبات المستفيدين من الدعم السكني، وخصوصًا منح الأراضي المجانية، وعلى رأسها اشتراط الجنسية، حيث أن الدعم لا يقدم إلى الأجانب، إلا فقط النساء المتزوجات من رجال سعوديين ولديها أبناء حاصلين على الجنسية.

كما أن الوزارة أكدت على أن السن ينبغي أن يكون الحد الأدنى له فقط خمسة وعشرين سنة لجميع المستفيدين، مع ضرورة الإقامة داخل المدن السعودية، وعند الاطلاع على رحلة المستفيدين إلكترونيًا ستتعرف على المزيد من الشروط والأحكام.

منصة سكني لدعم الأراضي المجانية

ويمكن معرفة المزيد من التفاصيل عن الدعم السكني عن طريق منصة سكني، كما يمكن استخدام نموذج اتصل بنا لكي تتواصل مع الوزارة ومعرفة المزيد دون جهد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *