بسكويت السمسم بحشو التمر الناعم يذوب بالفم بسكويت سريع بالوصفة الأصلية

بسكويت السمسم بحشو التمر الناعم يذوب بالفم بسكويت سريع بالوصفة الأصلية

تعتبر أصابع بسكويت التمر بالسمسم من أسهل وصفات مخبوزات الأفران حيث إنها أحد أسهل واسرع الطرق لتحضير أصابع التمر، وكما إنها تتميز من مخبوزات الأفران التي يحبها الكبار والصغار، الذي يفضل شراءها الكثيرين وتناولها كإفطار خفيف مع القهوة أو الشاي، وبتلك الوصفة يمكنك أن تحضري أصابع السمسم في المنزل بكل سهولة ولن تأخذ منك وقت كثير لتحضيرها في منزلك فتعرفوا معنا على طريقة حلويات بسكويت التمر بالسمسم.

بسكويت أصابع التمر بالسمسم المقرمشة

  1. نصف كوب من السكر الأبيض.
  2. كوب واحد من الزيت النباتي.
  3. عدد 2 حبة من البيض بدرجة حرارة المطبخ.
  4. رشة صغيرة من الفانيليا.
  5. عدد 2 كوب وربع من دقيق المخبوزات.
  6. نصف كوب من النشا الناعم.
  7. نصف كوب من الحليب البودره.
  8. نصف معلقة كبيرة من البيكنج بودر.
  9. رشة ملح صغيرة.
  10. نصف كيلو من العجوة.
  11. معلقة واحدة صغيرة من القرفة.
  12. ربع كوب من الزيت.
  13. كوبين من السمسم المحمص جيدا.
  14. معلقة واحدة كبيرة ونصف من العسل.

تحضير أصابع بسكويت التمر بالسمسم المقرمشة

  • أولا نقوم بإحضار وعاء الخلاط الكهربائي ثم نقوم بوضع فيه كل من السكر والزيت وعدد 2 من البيض والفانيليا ونقوم بضربهم جيدا في الخلاط الكهربائي حتى يمتزج الخليط جيدا مع بعض.
  • ثم نقوم بجلب وعاء كبير عميق ثم نقوم بإضافة كمية من دقيق المخبوزات والنشا ورشة الملح والحليب البودر والبيكنج بودر.
  • وبعد أن قمنا بمزج خليط الدقيق جيدا نقوم بوضع كل من السكر والبيض والزيت، ونقوم بتقليبهم جيدا حتى يتكون لدينا عجين متماسك ولين.
  • ثم نقوم بإحضار العجوة ونقوم بعجنها جيدا مع ربع كوب من الزيت والقرفة حتى يكون العجين سهل في التشكيل ونقوم بتشكلها على شكل أصابع طويلة.
  • ثم نقوم بجلب صينية كبيرة ومسطحه ونقوم بوضع بها كلا من كوبين من السمسم المحمص جيدا ثم نضع عليهم معلقة واحدة من العسل الأبيض ونقوم بالتقليب جيدا.
  • ثم نقوم بجلب الزيت وندهن به الرخامة أو الطاولة جيدا حتى لا يلتصق العجين ونأخذ قطعة من العجين ونفردها طوليا ونضع بداخلة كل أصابع العجوة التي قمنا بتشكيلها مسبقا ونلفها مع بعضها جيدا.
  • ثم نقوم بوضع السمسم مع العجين حتى يلتصق جيدا ثم نقوم بوضعها داخل صينية الخبز ونقطعها جيدا.
  • ثم نقوم بتشغيل الفرن بدرجة حرارة متوسطة ونضع الصينيه بداخل الفرن لفتره لا تقل عن ربع ساعة، ثم بعد أن تنتهي المدة نقوم بإخراج الصينية ونتركها حتى تبرد ونضع الأصابع في طبق التقديم ونقدمها للضيوف بسكويت أصابع التمر بالسمسم.

 طريقة بسكويت السمسم بحشو التمر الخليجية

بسكويت التمر الناعم المغطى بالسمسم من ألذ حلويات الخفيفة التي تقدم بكثرة في الأعياد ولابد من أنها تتواجد في البيوت وتقدم بجانب القهوة العربي أو شاي كرك وجئنا لكم بوصفة بسكويت السمسم بحشو التمر الناعم بطعم يذوب بالفم وبمكونات بسيطة غير مكلفة بالمرة.

مكونات بسكويت السمسم بحشو التمر

  1. عدد 3 كوب من دقيق حلويات.
  2. نصف كوب من حليب بودرة الناعم.
  3. نصف كوب سكر بودرة مطحون.
  4. نصف كوب زيت نباتي.
  5. نصف كوب من زبدة.
  6. نصف كوب من الماء.
  7. ملعقة كبيرة من خميرة فورية.
  8. ربع كوب من معجون التمر.

مكونات عجينة التمر الحشو

  1. ملعقة كبيرة من جيهان مطحون.
  2. ملعقة صغيرة من القرفة الناعمة.
  3. عدد 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد.
  4. ربع كوب زبدة مذابة.
  5. ربع كوب من سمسم للتزيين.

تحضير بسكويت سمسم بالتمر

  • في كوب نضع ملعقة السكر الصغيرة مع ملعقة كبيرة من الخميرة والماء الدافئ وتقلب تلك مكونات مع بعضها جيدا وتترك جانباً حتى تختمر وتتفاعل الخميرة.
  • في وعاء عميق نضع الدقيق المنخول مع السكر البودرة والحليب وتقلب مكونات مع بعضها البعض، يضاف عليها كل من الزيت مع الزبدة وتقلب جيدا المكونات مع بعضها ويضاف عليها رشة الملح.
  • بعد الانتهاء من العجن الجيد لمدة خمس دقائق وتغطى العجينة لمدة ساعة على الأقل حتى تختمر عجينة وتغطى بقطعة من الكيس النايلون وتغطى بقطعة من القماش وتترك في مكان دافئ حتى تختمر.
  • ثم نحضر عجينة التمر عن طريق وضع عجينة العجوة في وعاء يضاف عليها كل من الحبهان المطحون مع القرفة والزبدة المذابة وماء الورد.
  • تعجن التمر جيداً وتشكل على شكل اسطوانات طويلة، نحضر قطعة عجين ونفردها على شكل مستطيل ونضع في داخلها أصابع التمر المطحون بعد تشكيلها.
  • ثم نقوم بلف عجينة بسكويت السمسم على شكل أسطواني وتقطع إلى أجزاء بحجم متساوي ويرش عليها السمسم، ثم نضع أصابع التمر على صينية الخبز وتدخل الفرن الساخن وتترك داخلة حتى تأخذ لون ذهبي وتخرج من الفرن.

أصابع بسكويت السمسم مخبوزات الأفران

بسكويت التمر الناعم من ألذ ما يمكنك أن تبدأ به يومك في الإفطار بالصباح بجانب الشاي أو القهوة، ويمكنك بدل من شراءه من مخابز أن تقوموا بإعداده في منزلك بكل سهولة سنتعرف معكم على طريقة بسكويت التمر بالسمسم بالتفصيل.

مكونات أصابع بسكويت التمر بالسميد

  1. عدد 2 كوب من دقيق السميد.
  2. عدد كوب ونصف الكوب من دقيق.
  3. نصف كوب من الزيت.
  4. ملعقة كبيرة من بيكنج بودر.
  5. كمية من الماء للعجن.
  6. تمر منزوع النوى الحشو.

تحضير أصابع بسكويت السمسم بالتمر

  • ضعي في وعاء كل من الدقيق الأبيض مع دقيق السميد والبيكنج بودر ثم نخلطهم معا بعضهم البعض بشكل جيدا ويفضل نخل الدقيق مع بيكنج بودر قبل وضعهم على بعض.
  • ثم نضع عليهم كل من الزيت وتعجن مكونات معا باليد حتى تتكون لدينا عجينة طرية ثم ضعي عليهم السمن وافركي أو قومي بعملية بث الدقيق مع السمن حتى يتشرب ويأخذ قوام الرمل المبلل.
  • ثم ابدأي العجن بالماء حتى تتكون معك عجينة قابلة للتشكيل طرية، وتترك العجينة جانباً لمدة ربع ساعة حتى تختمر وترتاح، ثم تفرد قطعة من عجينة على طاولة وتأخذ شكل مربع.
  • ثم نضع عليها أصابع التمر أو العجوة وتلف العجينة على أصابع العجوة، ثم تؤخذ قطع العجين ويسخن في مقلاه كمية من زيت وعندما يسخن انزلي بقطع العجينة.
  • حتى تتحمر على كل جوانب ارفعيها من الزيت واتركيها على ورق مناديل مطبخ، ورصيها في طبق التقديم ورشي عليها القليل من السكر البودرة أو القرفة الناعمة.

بسكويت أصابع التمر بالزبدة

من حلويات اللذيذة التي تعد في محلات الحلواني من مخبوزات التي يتناولها الكثير منا في الإفطار كوجبة خفيفة مع الشاي أو القهوة مع الحليب، سنعدها لكم بوصفة بسيطة سهلة ببسكويت الزبدة الناعم.

مكونات أصابع بسكويت زبدة بالتمر

  1. عدد 2 كوب ونصف الكوب من دقيق منخول.
  2. عدد 2 ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  3. نصف كوب من حليب سائل.
  4. ملعقة صغيرة من يانسون الناعم.
  5. نصف كوب من زبدة طرية بحرارة المطبخ.
  6. عدد 2 ملعقة كبيرة من سكر بودرة.
  7. الحشو عدد 2 كوب من تمر مطحون.
  8. عدد 2 ملعقة كبيرة من زبدة.
  9. عدد 2 ملعقة كبيرة من الفانيليا.

تحضير بسكويت التمر الناعم بالزبدة

  • بوعاء على نار نضع الزبدة مع التمر مع الفانيليا ونعجن تلك مكونات جيدا مع بعضها البعض.
  • ثم في عجان الكهربائي نضع كل مكونات العجينة وتخلط مع بعضها جيدا حتى تكون تلك العجينة ناجحة لابد من أن تكون ناعمة ولا تلتصق باليد عند تشكيلها.
  • ثم بعد ذلك يتم تقسيم عجينة بسكويت السمسم وتأخذ شكل كرات بحجم متوسط وتحشو تلك الكرات بحشوة التي قمنا بإعدادها من تمر معجون، ثم نغلق الكرات على الحشو جيدا حتى لا يخرج منها.
  • ثم ترص قطع بسكويت الزبدة الناعم بالتمر على صينية الفرن المبطنة بورق الزبدة وتدخل فرن ساخن مسبقا على حرارة 180 درجة حتى تنضج ويأخذ لون ذهبي من أسفل ومن أعلى لون ذهبي.

طريقة بسكويت أصابع السمسم المقرمش

سنعد معكم في تلك الوصفة أسهل الطرق لعمل بسكويت خفيف يناسب جدا الأفطار والعشاء فهو خفيف على المعدة ومغذي ومشبع أيضاً وبعد بمكونات إقتصادية متوفرة في كل منزل ستعطيك نتيجة رائعة بطعم مميز مقرمش مع الشاي بالحليب في الصباح.

مكونات أصابع بسكويت السمسم

  1. كيلو من دقيق الأبيض.
  2.  كوب واحد من زيت.
  3. ملعقة كبيرة من خميرة.
  4. عدد ملعقة صغيرة من السكر.
  5. نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  6. نصف كوب من السمسم من شمر مع حبة البركة.
  7. ماء دافئ للعجن.

تحضير أصابع بسكويت السمسم بدون حشو

  • نضع كافة مكونات الجافة داخل وعاء العجان كهربائي نضع كل من دقيق مع سكر وخميرة والملح ويضاف عليها الزيت وتعجن مكونات جيدا.
  • مشعل العجان لتقليب مكونات معا حتى يتشرب الدقيق الزيت، مع البدء بالعجز بإضافة الماء الدافئ للعجن بشكل تدريجي وتشكل عجينة طرية ناعمة.
  • تنزع العجينة من خفاق العجائن وتوضع في وعاء عميق وجاف، ثم تغطى العجينة بقطعة من نايلون لمدة ساعة لتختمر ويتضاعف حجمها التخمير يكون في مكان دافئ داخل فرن مثلا وتغطى جيداً.
  • تترك العجينة إلى أن يتضاعف حجمها ثم تنزع من وعاء وتقطع إلى كرات بحجم صغير ثم تشكل الكرات على شكل طولي رفيع بشكل الأصابع.
  • بعد تشكيل العجينة على شكل أصابع طولية ترص على صينية الخبز وتغطى وتترك لترتاح لمدة 10 دقائق مرة أخرى، كما يمكنك أن تغيري في شكل أصابع بسكويت السمسم بأن تكون بشكل طولي ثم لفيها على شكل حلزوني أو على شكل حلقات فالتشكيل يكون عل حسب رغبتك، المهم هو تخمير البسكويت بعد تشكيل ليكون يكون هش ومقرمش.
  • ثم تدهن على وجه بسكويت بالمزيج من حليب ويرش عليها سمسم أو حبة البركة أو الشمر المطحون على حسب رغبتك.

بسكويت سمسم بالسكر برازق شامي

تعد بسكويت برازق الشامي من أشهر الحلويات بالمطبخ السوري وانتشرت بعد ذلك في الوطن العربي كله، تأخذ شكل دوائر مزينة بالسمسم والسكر تصنع من الزبدة ودقيق ويضاف عليهم القشطة التي تعجن بها ولها طعم خيالي رائع لا يقاوم.

مكونات بسكويت سمسم برازق ناعم سوري

  1. عدد 3 كوب ونصف الكوب من دقيق حلويات.
  2. عدد واحد كوب إلا وربع من السكر الأبيض.
  3. نصف كوب من الماء.
  4. ربع كوب من شربات الجاهز.
  5. عدد 2 كوب من فستق حلبي مطحون.
  6. لوجه تزيين بسكويت سمسم نحتاج إلى عدد 2 كوب من سمسم محمص.
  7. ربع كوب سكر أبيض.
  8. نصف كوب من شربات الجاهز.

تحضير بسكويت سمسم بالسكر وسمن

  • في بداية احضري بولة وضعي بها الدقيق الأبيض وعليهم السمن المذاب ونصف ملعقة صغيرة من بيكنج بودر وتخلط مكونات معا جيدا.
  • ستلاحظ أن عجين بسكويت لينة وطرية وتقطع معك لمي العجينة ولفيها في كيس من نايلون وتدخل الثلاجة لكي ترتاح وتتماسك لمدة ساعة.
  • ثم نقوم بإحضار بولة ونضع فيها كوب إلا ربع من سكر الأبيض ونصب عليها نصف كوب من الماء ونضيف عليهم ربع كوب من شربات الجاهز وتخلط مكونات مع بعضها سويا.
  • ثم نحضر العجينة ونقوم بوضع عليها خليط مع تقليب حتى تكون عجينة متماسكة ناعمة ولابد من أن تكون غير لاصقة باليد وتلف العجينة على شكل كرة مرة ثانية وتدخل الثلاجة لمدة ساعة مرة أخرى.
  • في وعاء نحضر عدد 2 كوب من السمسم محمص مع ربع كوب سكر أبيض ويضاف عليهم نصف كوب من شربات الثقيل وتقلب مكونات معا جيدا.
  • اخرجي العجينة من ثلاجة بعد أن ارتاحت ونقوم بعمل كورات العجينة إلى كور صغيرة الحجم ونعمل على فرد تلك الكرات فرد خفيف باليد وتأخذ شكل قرص ونضعها بعد تشكيلها في الحال في خليط الفستق المجروش أكملي كل بقية العجينة بعملها بنفس الطريقة حتى تنتهي من كل الكمية.
  • وفي الوجه الآخر من بسكويت نضع عليه السمسم بحيث يكون وجه بسكويت عليه جوز مبشور مكسرات ووجه الآخر عليه سمسم، ثم ترص قطع بسكويت بعد تزيينها وتوضع على ورق زبدة في صينية الفرن وتكون الصينية مدهونة بقطعة من زبدة على حرارة 180 درجة وتترك لمدة ربع ساعة في الفرن حتى تنضج.
  • ثم نأتي لتسوية البسكويت بوضعها تحت الشواية لمدة 3 دقائق حتى تأخذ لون ذهبي من على الوجه ومن أسفل وتقدم مع شاي الساخن بالهنا والشفا.
بسكويت سمسم المالح مقرمشات المخابز
بسكويت سمسم المالح مقرمشات المخابز

بسكويت سمسم المالح

بسكويت سمسم مالح يتناول مع الشاي أو القهوة أو يغمس بالجبن من أفضل أنواع السناك التي يفضلها الكثير منها وتناسب الأشخاص الذي يحبون تناول المخبوزات ولكن الحادقة وليست الحلوة وتحضير بسكويت السمسم في البيت بكميات أوفر ولها مذاق رائع ولذيذ احلى من الجاهز فتمتعوا معنا بتحضير بسكويت السمسم المالح.

مكونات أصابع بسكويت السمسم المالحة

  1. عدد 4 كوب من دقيق المخبوزات.
  2. قالب وربع من زبدة طرية بحرارة المطبخ.
  3. 2/3 كوب من الماء الدافئ.
  4. ملعقة صغيرة من الملح.
  5. ملعقة صغيرة من كركم.
  6. ملعقة صغيرة من كمون.
  7. نصف ملعقة صغيرة من زنجبيل.
  8. ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  9. نصف كوب من السمسم.
  10. لدهن الوجه بيضة واحدة صغيرة مع رش. ملح وفلفل أسود.

تحضير بسكويت سمسم المالح

  • في الوعاء الكهربائي نضع كل من زبدة مع الملح والكركم وزنجبيل والكمون وتخفق مكونات البهارات جيدا مع بعضها حتى ينعم قوام الزبدة وتمتزج ببعضها.
  • ثم يخلط الدقيق مع بيكنج بودر ويضاف لهم بالتدريج مع تقليب والعجز لكي يتماسك المكونات ولابد من العجن باليد حتى يتمكن مع العجينة وتتداخل كل مكونات مع بعضها البعض.
  • ثم نضيف السمسم إلى عجينة حتى نحصل على عجينة طرية ناعمة لينة، ثم نأخذ قطعة وتبرم بحيث تأخذ حجم متوسط كولي وترص على صينية مبطنة بورق الزبدة.
  • بعد أن تنتهي من كل كمية لديك قومي بدهن وجه بسكويت بمخلوط من بيضة مع رشة ملح مع القليل من الفلفل الأسود وتدهن به وجه قطع بسكويت وترص على صينية مبطنة بورق الزبدة ويسخن الفرن على درجة حرارة متوسطة 180 درجة حتى ينضج بسكويت ويتحمر قليلا.
  •  تخرج أصابع بسكويت من الفرن وتترك حتى تبرد تماما وبذلك تكون قد انتهت الوصفة ويقدم بسكويت كإفطار خفيف لذيذ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *