كوب واحد يساعدك فى التخلص من الشهية العالية والدهون فى وقت واحد

من الشائع وجود العديد من المشروبات التي تساعد على خسارة الوزن وحرق الدهون ولكن هذا اعتقاد خاطئ فهذه المشروبات تعمل على سد الشهية والعمل على تقليل نسبة الأكل فقط لأن الوزن الزائد يسبب الإحراج لصاحبه كما يسبب العديد من الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر ويؤثر أيضا على العظام والمفاصل والركبة ويسبب خشونة الركبة والتهاب المفاصل وغيرها من الأمراض المختلفة.

مشروبات سد الشهية

هذه المشروبات تتنوع أشكالها ومذاقها وأنواعها ومنها:

  • خل التفاح: يحتوى على حمض الخليك الذي يساهم في سد الشهية ويحسن عملية التمثيل الغذائي بالجسم.
    يستخدم عن طريق تخفيف خل التفاح بالماء لأن عند تناوله خام يؤدى إلى ضعف الأسنان.
  • تناول مخفوق البروتين: يمكن تناول هذا المشروب من خلال شرب بروتين اللبن أو بياض البيض أو البازلاء فكل هذه البروتينات تساعد بشكل كبير في القضاء على الشهية.
  • الشاي الأخضر: حيث أنه من المعروف أنه يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي ويحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين الذي يعمل على تقليل الشهية، كما يساعد في حرق سعرات حرارية أكثر من العادة ويعمل على زيادة معدل الأيض داخل الجسم.
    الماء
  • شرب الماء بكميات كبيرة على مدار اليوم يشعر الجسم بالشبع لساعات طويلة، كما أن الماء له دور فعال في القضاء على الوزن والتخلص من الدهون.
  • القهوة: تناول القهوة يوميا يساعد في حرق سعرات حرارية أكثر بالجسم.
    كما أنه من المعروف أنه يعتبر الاستمرار على شرب القهوة أربع مرات كل يوم لمدة أسبوع يساعد في التخلص من الدهون بنسبة 4٪ من الجسم ، كما أنه يستخدم البالغين فقط تلك الطريقة للتخلص من الدهون ولا ينصح بها للأطفال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *