تخجلين من سواد العنق واليدين والركبتين بمسحه واحده تبيض بهذا المكون السحري تخلصي من سواد 20عام

تخجلين من سواد العنق واليدين والركبتين بمسحه واحده تبيض بهذا المكون السحري تخلصي من سواد 20عام

يعاني الكثير من الأشخاص من سواد الرقبة وذلك يمون نتيجة حالة مرضية أو بسبب عدم الاهتمام بتنظيف تلك المنطقة مما يجعل حدوث سواد متراكم مما يكون أمرا مزعجا، لذلك استطعنا اليوم أن نعرض لكم طريقة علاج سواد الرقبة من خلال هذا المقال.

علاج سواد الرقبة

توجد كثير من السيدات والرجال الذين يعانوا من سواد الرقبة لذلك سوف نوضح لكم أهم الطرق التي تعالج هذا السواد من خلال النقاط التالية:

  • وصفة خل التفاح: يساعد هل التفاح في تفتيح هذه المنطقة كثيرا لذلك كل ما علينا فعله هو وضع أربع معالق من الماء مع ملعقتين من الخل ونمزجهم جيدا، ونحضر قطنة ونغمسها في هذا الخليط ثم نمسح بها الرقبة ونتركها لمدة عشر دقائق ثم نقوم بشطفها بالماء.
  • وصفة بيكربونات الصوديوم: تساعد هذه الوصفة على التخلص من السواد وتجديد خلايا البشرة فكل ما علينا هوا وضع ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع الماء حتى تتكون عجينة ونقوم بوضعها على الرقبة ونتركها حتى تجف ثم نقوم بفركها وغسلها بالماء.
  • وصفة البطاطس: نحضر البطاطس ونقوم بغسلها جيدا وتقشيرها وبشرها وعصرها ونقوم بوضع طبقة من العصير على الرقبة وغسلها جيدا بعد أن تجف.
  • وصفة عصير الليمون والزبادي: حيث كل ما علينا هو وضع ملعقتين من عصير الليمون على الزبادي وتقليبهم جيدا حتى تتجانس المكونات ونضعهم على الرقبة لمدة نصف ساعة ثم نقوم بشطفها بالماء.

أسباب سواد الرقبة

تعددت كثير من الأسباب التي تسبب سواد الرقبة ونتعرف عليها خلال النقاط التالية..

  • الإصابة بمرض الشواك ألأسواد: يقوم هذا المرض بعمل طبقة سوداء على الرقبة.
  • عدم تنظيف الرقبة جيدا: مما يؤدي إلى تراكم الأوساخ عليها وحدوث الاسمرار.
  • حدوث تغير في الهرمونات بسبب الحمل: ويظهر كلف الحمل على الرقبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *