فطائر الطاسة السريعة بدون فرن أسهل طريقة لعمل فطيرة لذيذة بمكونات بسيطة

فطائر الطاسة السريعة بدون فرن أسهل طريقة لعمل فطيرة لذيذة بمكونات بسيطة

فطائر المقلاة بالحليب أسهل طريقة لعمل فطيرة المقلاة بعجينة هشة قطنية بمذاق وطعم الزبدة التي تعطيها طراوة بقوام فطائر الطاسة وهي من ألذ الفطائر التي يمكن أن تعتمدي عليها في إفطارك خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم وتضم إلى مجموعة المأكولات التي تقدم بشهر رمضان من مقبلات سريعة التي تشرفك أمام ضيوفك، فمن خلال مطبخ موقعنا سنقدم لكم وصفة لصنع فطائر المقلاة الهشة بعجينة سريعة سهلة لن تحتاجي إلى عجن، عجينة قطنية رائعة بأسهل طرق وتقدم أيضاً تلك فطائر في مطاعم الشعبية بحشو الجبن والبقدونس تستحق التجربة فطائر جبنة في مقلاه بدون فرن سريعة وسهلة بعجينة الزبدة.

فطائر المقلاة بالحليب سريعة سهلة

  1. نحتاج إلى كوب من حليب دافئ حوالي 250 مللي.
  2. كوب من الماء الدافئ نفس كمية الحليب.
  3. ملعقة كبيرة من خميرة فورية.
  4. عدد 2 ملعقة كبيرة من السكر.
  5. ملعقة صغيرة من زعتر.
  6. ربع كوب من زيت الزيتون.
  7. عدد 4 كوب ونصف الكوب من الدقيق.
  8. ملعقة صغيرة من الملح.
  9. نصف ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  10. ملعقة كبيرة من حبة البركة.

حشوات فطائر المقلاة

  1. حشوة بالجبن موتزاريلا عدد 3 كوب.
  2. حشوة بالبقدونس المفروم عدد 3 ملاعق.
  3. حشوة جبن كريمي عدد 3 ملاعق.

تحضير فطائر المقلاة بالحليب إفطار رمضان سهل

  • أولا يضاف الدقيق وعليه الخميرة والبهارات كلها والملح والماء الدافئ مع الحليب الدافئ وتعجن العجينة جيدا لمدة خمس دقائق حتى تكون عجينة طرية تغطى العجينة لمدة نصف ساعة حتى تختمر بمكان دافئ.
  • ثم اخرجي العجينة بعد أن اختمرت وادهني يديك بالقليل من الزيت وجمعي العجينة وادهني وعاء بالقليل من الزيت وضعي العجينة عليه وامسحي على وجهها بالزيت وتغطى وتترك مرة أخرى تختمر لمدة ساعة.
  • سيتضاعف حجمها بعد التخمير وتكون لديك عجينة رائعة مطاطة تناسب كل المعجنات والمخبوزات وليست فطائر المقلاه فقط.
  • ثم شكلي العجينة إلى 12 قطعة عجين على شكل كرات سنعد منهم الفطائر، ثم نجهزها لكى نحشوها.
  • تدمج مكونات مع بعضها لعمل حشوه فطائر المقلاة 12 فطيرة تكفي أسرتك، تشكل الحشوة على شكل كرات لكي يسهل وضعها في الفطائر بسهولة.
  • ثم نأخذ قطعة من عجين بعد أن اختمرت ونضع بداخلها الحشوة من منتصف وغلق جيدا، ثم تفرد الكرة المحشوة بالجبن بالنشابة أو الشوبك حتى تأخذ سمك واحد بوصة.
  • انتهي من كل كمية كرات عجينة فطائر المقلاة تعطيك 12 فطيرة وتترك بعد تشكيل لمدة 10 دقائق حتى ترتاح الفطائر وتختمر مرة أخرى لتكون هشة عندما تنضج.
  • ثم سخني مقلاه غير لاصقة وتدهن بالقليل من الزيت وعندما تسخن توضع عليها فطيرة المقلاه حتى تأخذ لون ذهبي من أسفل ثم تقلب على الجانب الآخر لتأخذ نفس اللون الذهبي.
  • استمري في تسوية كل فطائر المقلاه بحشو الجبنة حتى تنتهي من كل كمية لديك، لكي تحافظي على طراوة الفطائر ادهنيها بعد أن تنضج بالقليل من الزبدة وتغطى بغطاء حتى يتم تناولها وتقدم ساخنة لذيذة.

فطائر الحليب التركية السريعة

الفطائر التركية من أفضل أنواع معجنات الشهية خفيفة في الطعم فيمكن أن تناول أكثر من واحدة منها فلن تتمكن من التوقف عن تناولها وبمكونات بسيطة سنقدم لكم فطائر حليب التركية بحشو الجبن الشيدر وجبن موتزاريلا ويمكن عمل كمية من تلك الفطائر وتخزينها في المجمد وإخراجها وتناولها عند الحاجة.

مكونات فطائر الحليب التركي

  1. عدد 6 كوب دقيق مخبوزات.
  2. كوب من حليب الدافئ.
  3. عدد 3/4 كوب من الماء الدافئ.
  4. ربع كوب زيت.
  5. نصف كوب زبدة طرية بحرارة الغرفة.
  6. عدد 2 ملعقة كبيرة من سكر.
  7. عدد 2 ملعقة كبيرة من الخميرة.
  8. ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  9. عدد 2 بيضة بحرارة المطبخ.
  10. ملعقة صغيرة من الخل.
  11. حشوة فطائر تركية
  12. كوب من جبن موتزاريلا.
  13. كوب من جبن شيدر.

تحضير فطائر تركية بحشو الجبن

  • في وعاء نضع كل من الحليب الدافئ مع الماء الدافئ ويضاف عليهم الخميرة والسكر والزيت وتقلب مكونات جيداً حتى تتفاعل الخميرة مع السكر.
  • ثم نضيف بيضة مع بياض بيضة وتخلط مكونات معا، وتغطى وتترك لكي يختمروا معا لمدة 10 دقائق، ثم نضيف عليهم رشة ملح ودقيق بالتدريج مع التقليب ثم العجن.
  • نضيف لهم الزبدة الطرية وتعجن مكونات معا حتى نحصل على عجينة طرية ناعمة غير لاصقة باليد تغطى تلك العجينة بكيس من النايلون وتترك لكي تختمر لمدة ساعتين، ثم بعد مرور ساعتين نصنع كورات بالعجينة بحجم متساوي وتترك في صينية وتغطى لمدة ربع ساعة.
  • الآن نعمل على تشكيل العجينة إلى كرات وكل كرة نقوم بحشوها بخليط الجبنة وتغلق الكرات من الأطراف ونطويها من منتصف وتكور على شكل كرة ومنتصفها من أسفل نضعه على ورق زبدة وترص في صينية وتترك جانبا لمدة 10 دقائق حتى تختمر مرة أخرى ويتضاعف حجم الكرات.
  • ثم اخفقي صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من الخل وتدهن الفطائر على الوجه وتدخل الفرن على حرارة عالية وتترك حتى تأخذ لون ذهبي من على الوجه، ثم تخرج من الفرن وهي ساخنة وتقدم.

فطائر طاسة بدون عجن بدون فرن

فطائر طاسة لها حشوة جميلة وجبة سريعة لإفطار وعشاء بدون دقيق أو بيض أو فرن، في خمس دقائق من منزلك من دون تعب سنعد فطائر الطاسة وجبة سريعة سهلة التجهيز يحبها كل أفراد أسرتك خاصة من محبي الفطائر والمعجنات بدلا من شراءها من خارج ستجهزي فطيرة بحشو الجبن تناسب كل أسرتك بالطاسة بدون فرن.

مكونات فطيرة الطاسة بورق الجلاش الطري

  1. لفة جلاش نصف كيلو.
  2. نصف كوب زبادي.
  3. نصف كوب سمن مع ربع كوب زيت.
  4. ربع ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  5. ربع ملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود.
  6. حشو فطيرة الطاسة بولة نضع بها كل من فلفل ألوان مع زيتون مع قطع صغيرة من طماطم مع جبن شيدر وجبن موتزاريلا.

تحضير فطيرة طاسة الحادقة بالجلاش

  •  نقلب كل مكونات مع بعضها البعض للحشو وتترك جانباً لتحضر صوص ندهن به ورق جلاش حتى يخرج معك مورق مثل الفطير الجاهز تماما.
  • ثم في بولة نضع بها كوب من لبن زبادي مع نصف كوب سمن مذابة وربع ملعقة صغيرة من بيكنج بودر مع ربع ملعقة صغيرة من الملح لصنع فطيرة طاسة حادقة وتخلط مكونات صوص فطير جيدا حتى يعطيك خليط كريمي.
  • تحضير فطيرة طاسة حادقة بخليط الجبن
  • نحضر لفة جلاش وتأخذ منها ورقة ونضع على باقي الورق الجلاش حتى لا يجف وينشف.
  • ثم تفرد ورقة جلاش على الورقة الأولى وتدهن بفرشاة من خليط الدهن من صوص زبادي مع السمن، ثم تطوى إلى نصفين وندهن وجه الفطيرة بطبقة خفيفة من الخليط، ونضع على الورقة طبقة خفيفة من خليط الحشو ونثني عليهم الطرفين من الجانب الآخر للحشو.
  • ثم نقوم بثني ورقة الجلاش من أعلى على الحشو حتى تصلي إلى آخر الورقة بحيث يعطيك شكل مربع مغلق من كل جوانب على الحشوة، ثم تدهن اخر طرف الورثة عن طريق مسحة خفيفة من خليط زبادي بالسمن واغلقي جيدا به على وجه فطيرة جلاش.
  • بنفس الطريقة والخطوات ستقومي لعمل كل كمية الورق لديك مع الحشو حتى تنتهي من كل كمية لتعد معك نصف كيلو جلاش أكثر من فطيرة طاسة بحشو الجبن.
  • من الأمور الهامة في عمل فطائر المقلاة هو دهن ورق الجلاش جيدا بكيمة كافية من خليط وغلق الورقة بشكل جيد على الحشوة لكي لا يخرج منها الحشو.
  • كما يمكنك تغيير الحشوة عن طريق وضع شرائح من بيفي مع شرائح من جبن شيدر والقليل من جبن موتزاريلا ونكمل بنفس طريقة السابقة كتغيير في حشو فطائر الطاسة.
  • في طاسة على النار يضاف ملعقة كبيرة من زيت ونضع عليها الفطائر بعد حشوها ونضع الفطائر حتى تأخذ لون ذهبي حلو من جهة الأسفل ثم تقلب على جانب الآخر حتى يأخذ لون ذهبي من جانب الآخر.
  • عند تقليب فطائر الطاسة على جانب الآخر يمسح المقلاه بملعقة صغيرة من زيت وتحمر جوانبها أيضا وترفع من على الطاسة وتكون مقرمشة من خارج وطرية ومورقة من الداخل وتقدم ساخنة مطاطة.

فطيرة طاسة بعجينة الجلاش

سنحضر لكم في تلك الوصفة طريقة فطائر الجلاش التي تعد في الطاسة ولكن بطريقة تحضير أوراق الجلاش نفسها فبدلا من شراءها يمكنك الآن أن تجهيزها في منزلك بمكونات بسيطة متوفرة لديكم فهو طبق سهل سريع طبق مميز لضيوفك خاصة في شهر رمضان الكريم.

مكونات فطائر جلاش الجاهزة بالطاسة

  1. نصف كيلو من دقيق الأبيض.
  2. كوب ونصف الكوب من الماء الدافئ.
  3. ربع كوب من الحليب.
  4. ملعقة كبيرة من السكر.
  5. ملعقة كبيرة من سكر الأبيض.
  6. حبة واحدة من بيض بحجم متوسط.
  7. نشا لفرد عجينة على حسب الحاجة.
  8. نصف ملعقة صغيرة من الملح.

تحضير فطائر مقلاه بعجينة جلاش بالمنزل

  • في العجان نضيف نصف كيلو من الدقيق الأبيض مع نصف ملعقة الملح مع ملعقة سكر الكبيرة وعليه نضيف بيضة وتعجن مكونات مع بعضها البعض.
  • ثم نقوم بإضافة الماء مع الحليب بشكل تدريجي للعجن ولكي تلم العجينة مع بعضها واستمري في العجن لمدة 10 دقائق حتى تكون معك عجينة طرية ملساء ناعمة.
  • ثم نضع العجين داخل وعاء وتقوم لتغطية العجينة لتختمر وترتاح ليسهل فردها وتترك لمدة نصف ساعة تقريبا، بعد مرور نصف ساعة رشي القليل من النشا على سطح رخامة وقومي بتشكيلها.
  • ثم تقطع الكرات على شكل رول حتى يسهل علينا تقطيعها إلى قطع صغيرة يسهل علينا فردها، وتقطع إلى 12 قطعة ونأخذ كل قطعة ونقوم بتشكيلها على شكل كرات وترص في صينية وتغلف ويرش عليها النشا من الجانبين وتترك ترتاح داخل الصينية لمدة 10 دقائق.
  • ثم نقوم بفرد كل قطعة من عجينة على سطح طاولة مرشوشة بالنشا وتفرد على شكل دائري.
  • نقوم بفرد كل قطعة من عجينة على سطح طاولة مرشوش بالنشا وتفرد على شكل رغيف دائري وتكرر تلك الخطوة في كل قطع عجينة لديك، بشرط بعد فرد كل قطعة من عجينة جلاش ضعي عليها رشة من النشا حتى لا تلتصق كل قطعة بالآخرى وتنتهي من كل كمية لدينا.
  • نفرد طبقات العجينة باستخدام النشابة حتى تعطيك شكل دائري حتى نحصل على سمك رقيق مع مراعاة رش أيضا النشا ما بين طبقات بعد الفرد لكي لا تلتصق.
  • قبل استخدام فطائر الجلاش المصنوعة لديك والمرصوصة فوق بعضها احضري ورقة الجلاش وانزعي منها النشا حتى لا يحترق أثناء فرده وتجهيزه ويكون جاهز على الاستخدام.
  • احضري ورقة الجلاش وقومي بحشوها بالحشوات المختلفة سواء حلو أو حادق وتلف وتلتصق بالسمن حتى لا يخرج الحشو من فطائر الجلاش، وعندما تخرج من الفرن تغطى حتى تظل طرية لحين تقديمها.

فطيرة الجلاش بالطاسة بحشو كاسترد

فطائر جلاش يمكنك بعد صنع رقائق الجلاش استخدامها في صنع أشهى الفطائر الحلوة المحشوة بالكاسترد تناسب أفطارك مع أسرتك التي يحبها أطفالك وأسرتك وسنقدمها لكي بالتفصيل.

مكونات فطيرة كاسترد بالجلاش

  1. لفة من الجلاش.
  2. نصف كوب من زبدة مذابة.
  3. عبوة كبيرة من زبادي.
  4. ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  5. عدد 2 كوب حليب سائل.
  6. عدد 2 ملعقة كبيرة من الكاسترد.
  7. ملعقة كبيرة من سكر الأبيض.
  8. نصف كوب من حليب دافئ.

تحضير فطائر المقلاة بالجلاش بحشو الكاسترد

  • يتم تحضير الكاسترد أولا نضع في وعاء على النار عدد 2 كوب من حليب سائل طازج ويضاف عليها 2 ملعقة كبيرة من كاسترد بودرة مع ملعقة كبيرة من السكر.
  • ثم اجمعي مكونات وتترك على نار بدرجة حرارة متوسطة حتى تأخذ قوام سميك ثم ترفع من على النار ويصب خليط كاسترد بوعاء ويغطي ويترك حتى يبرد تماما ويفضل أن يكون مغطى بورق من نايلون على وجه الكاسترد.
  • ثم نقوم بإحضار وعاء وتمزج به الزبادي ونضع له نصف كوب من زبدة مذابة مع ملعقة صغيرة من بيكنج بودر وتخلط معا المكونات.
  • نحضر صينية ونقوم بدهنها بالزبدة ويرص عليها عدد 2 ورقة من جلاش ونقوم بدهن جلاش بخليط زبادي مع زبدة وتكرر تلك العملية حتى تنتهي من نصف كمية لفة الجلاش.
  • بحيث صنع طبقات من جلاش أوراق ما بين كل ورقتين خليط الزبادي مع زبدة، وضعي حشو كاسترد ونقوم بفردها على ورق جلاش ويتم تسويته في كل جوانب الصينية.
  • ثم ندهن وجه ورق الجلاش بالزبدة، ويسخن الفرن على درجة حرارة 190 أو درجة حرارة متوسطة وتوضع الصينية بالفرن على الرف الأوسط لمدة 20 دقيقة، حتى تأخذ فطيرة الجلاش لون ذهبي من على الوجه.
  • ثم قومي بتقطيع الفطيرة بعد أن تخرج من الفرن إلى مربعات بحجم صغير وبعد تقطيعها تسقيها بحليب دافئ ويمكنك أن تزينيها بالسكر البودرة أو بالزبيب أو جوز الهند على حسب رغبتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *