علاجات إلتهابات الجيوب الأنفية فور بطرق منزلية لها مفعول السحر والشفاء

علاجات إلتهابات الجيوب الأنفية فور بطرق منزلية لها مفعول السحر والشفاء

التهابات الجيوب الانفية من الأمراض المزمنة واسعة الانتشار والتي مصاب بها عدد كبير من الأشخاص، وتزداد الالتهابات الخاصة بالجيوب الأنفية في أوقات تغير الفصول، كما أنها تزداد مع وجود الأتربة والدخان وكذلك الروائح القوية، لهذا فإنه يجب الاهتمام بها وتنظيف الأنف بالطريقة الصحيحة لتقليل من الألم الناجم عن التهاب الجيوب الانفية، خاصة ونحن على أعتاب دخول فصل الربيع والمعروف عنه أنه من أكثر الشهور التي يعاني منها جميع مرضى الحساسية لعدة أسباب من بينها انتشار حبوب اللقاح في الأجواء والتي تتسبب في تهيج للجيوب الأنفية، فضلا عن انتشار الأتربة ورياح الخماسين خلال هذا الفصل بالتحديد، ولذلك ينبغي معرفة كيفية التعامل مع المشاكل الصحية التي تطرأ خلال هذا الشهر.

وصفات طبيعية لعلاج التهابات الجيوب الأنفية 

تعمل هذه الوصفات على تقليل نسبة حدوث الالتهاب، أو أنها تقوم بعمل حد للألم الناتج من حدوث الالتهاب، وهذه مجموعة صغيرة من الوصفات الطبيعية.

استخدم ورق النعناع 

تستخدم أوراق النعناع الطازجة في تحسين التهاب الجيوب الأنفية عن طريق شرب مغلي النعناع كل يوم أو عن طريق استنشاقه.

مستخلص بذور الجريب فروت

مستخلص بذور الجريب فروت يتمتع بوجود خصائص مضادة حيوية، مما يعمل على تخفيف أعراض عدوى الجيوب الأنفية، والتي تتمثل في حدوث احتقان الأنف والألم، ويمكن الحصول على مستخلص الحربي فروت من الحبوب المجففة أو عصير الجريب فروت، ويوضع منه بضع قطرات من المستخلص مع الماء الدافئ، ويتم استخدامه كرذاذ أنفي.

الكركم والزنجبيل

يصنع منهم مشروب بتناول مرتين في اليوم أو يستخدم قبل النوم، وذلك لأن المركز يحتوي على مادة الكركمين، وهي مادة مضادة للالتهاب، ويعمل الزنجبيل على تحسين عملية التنفس، فيمكن استنشاق المشروب وبعد ذلك شربة للحصول على كل فوائده.

طرق منزلية رهيبة لعلاج التهابات الجيوب الأنفية 

تستخدم هذه الوصفات في تحسين وتنظيف ممرات الجيوب الأنفية وتنظيفها، كما أنها وصفات سهلة الاستخدام:

  • استخدم المحلول الملحي في عمل استنشاق للأنف عن طريق إدخال الماء بها بلطف حتى تعمل على تنظيف وتطهير الأنف وتخفيف احتقان الأنف.
  • استنشاق البخار ويكون عن طريق وضع ماء مغلي ووضع منشفة على الرأس واستنشاق البخار كما يمكن وضع أحد الأعشاب مثل الزنجبيل أو النعناع.
  • استخدام المناشف الدافئة، وهي عبارة عن إحضار مناشف ويتم وضعها أسفل الماء المغلي وبعد ذلك تعسر جيداً للتخلص من أي ماء عالق بها، وتوضع على جسر الأنف والخدين لمدة 10 دقائق، وتكرر هذه العملية ثلاث مرات في اليوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *