بمقادير اقتصادية أعملي الباستا فلورا بالمربي على أصولها بخطوات ناجحة وبطعم ومذاق يجنن

بمقادير اقتصادية أعملي الباستا فلورا بالمربي على أصولها بخطوات ناجحة وبطعم ومذاق يجنن

الباستا فلورا تعد من أنواع الحلويات الشهية والتي تكون لذيذة ومميزة بمذاق جميل ورائع وهي من الحلوى المعروفة في الكثير من الدول العربية، وقد تسمى أحيانا بإسم تارت المربى فقد توجد للباستا فلورا أشكال كثيرة ومتعددة، فمن الممكن أن نقوم ببشر عجينة الباستا فلورا وكذلك ممكن أن نضعها علي شكل خطوط بالطول وأن طريقة عملها تكون سريعة جدا وسهلة، ومن المعروف أن يتم حشوها بالمربى فقد توجد نكهات مختلفة للمربي، فمنها مربى الفراولة والمشمش أو الخوخ وغير ذلك الكثير ولكن الطعم الأحلى والذي يعشقه الكل هو مربى الفراولة.

تعتبر الباستا فلورا نوع من أنواع الحلويات والتي تشبه البسكويت في الطعم ولكن هي قد تكون محشية بالمربى لذلك يطلقون عليها إسم تارت المربى ويكون لها أشكال عديدة، وهي يحب تناولها الكثير من الأشخاص حيث أنها تتسم بطعم لذيذ نظرا لأن المربى تعطيها مذاق جميل ومختلف وطريقة تحضيرها سريعة جدا.

تعتبر الباستا فلورا من الحلويات الشهيرة التى تتمتع بقوامها الناعم ومذاقها اللذيذ الخفيف، فمن الممكن تحضير الباستا فلورا بطعم لذيذ من داخل المنزل بطريقة ومكونات سهلة التحضير، فهى من الحلوى المميزه البسيطة التى تتمتع بحشوة المربى التى تعطى طعم متميز ومذاق طيب للباستا، فهى تعطى الجسم النشاط البدني وتعمل على تغذية وتقوية خلايا الدم وتساهم فى عملية التمثيل الغذائي وتعالج الامساك .

تعتبر الباستا فلورا من الحلويات البسيطة التى يمكن تحضيرها بسهولة داخل المنزل بمكونات بسيطة، ولها طعم رائع ومذاق جميل، فإنها تساعد على تغذية وتقوية الجسم وبناء العضلات وتسهل عملية التمثيل الغذائي وتعالج الامساك العارض، كما أنها تعطى زياره للوزن المطلوب وتعالج النحافه وتذيد التركيز وتمنع الجلطات الدماغية بنسبة كبيرة، فإنها لها شكل وطعم مميز عن باقى الحلويات ولها حشوه بالمربى .

العديد منا لا يعرفون المكونات المظبوطه لإعداد الباستا فلورا بطعمها اللذيذ الخفيف وقوامها الناعم، لذلك نقدم لكى اسهل طريقه لعمل الباستا فلورا بطعم ومذاق طيب من داخل المنزل ومكونات سهلة ومتاحة لدينا، فإنها من الحلويات البسيطة التى لا تحتاج إلى وقت طويل فى عملية النضج والتحضير، فهى عبارة عن عجينة رقيقة محشيه بالمربى وتزين بنفس العجينة ولها شكل وطعم مميز .

مكونات الباستا فلورا بالمربى

  • ثلاثة أكواب كبيرة الحجم من الدقيق الأبيض المنخول.
  • رشة من الملح.
  • كوب واحد كبير من السكر البودر.
  • ملعقة صغيرة ونصف من البيكينج بودر.
  • ثلاث بيضات.
  • كوب واحد كبير من الزبدة الطرية.
  • كوب واحد كبير من مربى الفراولة.

طريقة عمل الباستا فلورا بالمربى

  • يتم تشغيل الفرن أولا على درجة حرارة 180 درجة مئوية ثم نقوم بإحضار صينية مناسبة ويتم دهنها بالسمنة.
  • وبعد ذلك نحضر وعاء عميق ونضع به ثلاثة أكواب كبيرة الحجم من الدقيق الأبيض ولابد أن يكون منخول ثم نضيف إليه رشة من الملح وملعقة واحدة صغيرة ونصف من البيكينج بودر ويتم خلطهم مع بعض.
  • ويتم تجهيز طبق آخر عميق ونضع به كوب واحد كبير من الزبدة الطرية ونضيف كوب واحد كبير من السكر البودر ونحضر مضرب البيض الكهربائي ويتم تشغيله.
  • ونستمر في تشغيل المضرب لتجانس الزبدة مع السكر ونحصل على خليط كريمي وناعم ويكون لونه فاتح ثم نضع ثلاث بيضات وملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفانيليا البودر وقومي بتشغيله مرة أخرى للتأكد من خفق البيض بطريقة جيدة.
  • وبعد ذلك نضيف خليط الدقيق إلى هذا الخليط ويتم عجنهم مع بعض بإستخدام الإيد للحصول على عجينة متجانسة وطرية ونضع نصف كمية عجينة الباستا فلورا في الصينية التي تم دهنها.
  • ويتم فردها جيدا ثم نضع المربى وقومي بتشكيل الكمية المتبقية من العجينة على شكل خطوط طولية ويتم إدخال الصينية في الفرن ونتركها حتى تكون باللون الذهبي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *