بيتي فور العيد على أصوله بطريقة ناجحة ومقادير مظبوطة أعملي البيتي فور الدايب دوب بألذ طعم ومذاق

بيتي فور العيد على أصوله بطريقة ناجحة ومقادير مظبوطة أعملي البيتي فور الدايب دوب بألذ طعم ومذاق

يعد البيتي فور من أجمل الحلويات والتي تكون مشهورة في جميع أنحاء العالم ولكن من أكثر الدول التي تشتهر بعمل البيتي فور هي إيطاليا ومن ثم إنتشر في كل البلاد وخاصة في مصر، فمن المعروف أن جميع المصريين يعتبرون أن البيتي فور من الحلويات أو المخبوزات الأساسية التي لابد من وجودها في عيد الفطر بجانب عدد آخر من المخبوزات، مثل الغريبة والبسكويت والكحك وغيرهم ولكن البيتي فور يحتل مكانة كبيرة جدا من بين كل هذه الأنواع، وغير ذلك أن طريقته سهلة جدا ويمكن أن نقوم بتجهيزه في خلال عشر دقائق فقط.

من المعروف أن البيتي فور هو من أجمل وأحلى أنواع المخبوزات والذي يتسم بمذاق رائع ودايب جدا وغير ذلك أنه يحتوي على مكونات متوافرة في أي مطبخ ولا تكون مكلفة، ومن ضمن مكوناته هي الدقيق والسمنة البلدى والسكر والبيض ومن الممكن أن نستبدل السمنة بالزبدة ويمكن أن نقوم بحشوه بالمربى أو بالشوكولاته.

يعد البيتى فور من المخبوزات الجميلة التى تتمتع بقوامها الناعم ومذاقها اللذيذ الخفيف التى تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحسن خلايا المخ وتقوى الزاكرة وتعالج الامساك المزمن وتمد الجسم بالطاقة والنشاط البدني وتعالج النحافه وتذيد الوزن بشكل كبير، فإنها من الحلويات المخبوزة التى يمكن تحضيرها داخل المنزل بطريقة ومكونات سهلة وتقدم فى المناسبات والاعياد .

يقدم البيتى فور عند اقتراب الأعياد الدينية والمناسبات الاجتماعيه والافراح فمن السهل صنع البيتى فور بمكونات بسيطة داخل المنزل، فإنها حلوى رقيقة محشيه بالمربى والشوكولاته اللذيذه وتزين بالفرماسيلا الملونة والشيكولاتة الداكنة، ولها اشكال مختلفه وطعم ومذاق جميل، فهى تتكون من مكونات سهلة ومتاحة لدينا داخل المنزل ولا تحتاج إلى وقت طويل فى خبزها وتحضير ها .

يفضل عمل البيتى فور داخل المنزل عند اقتراب الأعياد والمناسبات الخاصه، فهى حلوى رقيقة محشيه بالمربى وتزين بالشكولاته والفرماسلا، ولها العديد من الأشكال الجميلة التى تفتح الشهية، فهى تتكون من مكونات بسيطة وغير مكلفة، ولها طعم متميز ومذاق طيب، كما أنها تعطى فوائد كثيرة مثل أنها لها القدرة على معالجة الامساك المزمن وسهلة الهضم .

من السهل صنع البيتى فور داخل المنزل بمكونات بسيطة، فهو من الحلويات البسيطة التى يمكن تحضيرها بدون اى تكلفة ماليه، فإنها حلوى رقيقة محشيه بالمربى وتزين بالشوكولاتة والفرماسلا، فهى من اشهر الحلويات التى تقدم فى الأعياد والافراح، ولها العديد من الأشكال الجميلة التى يحبها الجميع ويفضلون تناولها دائما، فمن السهل صنع البيتى فور ولا تحتاجين شرائه من المخابز المختصه فى صنع البيتى فور .

يقدم البيتى فور فى المناسبات والاعياد، فإنه من الحلوى اللذيذة التى يحبها العديد منا، وتتميز بطعم لذيذ ومذاق ناعم، وله شكل مميز، فمن الممكن تحضير البيتى فور داخل المنزل بطريقة ومكونات سهلة التحضير وضمان النتيجة والطعم الجيد له، فهو له فوائد عديدة تساعد على معالجة الامساك المزمن وتمد الجسم بالطاقة اللازمة له ويعطى الاحساس بالراحة النفسية، كم أنه مفيد جدا لصحة العظام .

توجد طريقه بسيطه لصنع البيتى فور داخل المنزل بمكونات سهلة ومتاحة لدينا وضمان النتيجة والطعم الجيد للبيتى فور، فهو من أهم أنواع الحلويات التى تقدم فى المناسبات والاعياد بشكلها الجميل وطعمها اللذيذ، فإنها حلوى رقيقة محشيه بالمربى وتزين بالشوكولاتة والفرماسلا ويحبها الاطفال لتميزها بشكلها المختلف فهى من الحلويات البسيطة التى لا تحتاج إلى مكونات ومستلزمات كثيرة لتحضيرها .

معظم السيدات تحب صنع البيتى فور داخل المنزل بطريقة ومكونات سهلة، عند اقتراب الأعياد والمناسبات الخاصة، فإنه من الحلويات الشهيرة المخبوزة يدويا و لها حشوه بالمربى والشوكولاته اللذيذه، فإنه يتميز بنعومة قوامة و أشكاله العديدة التى تجذب العين و لها طعم رائع فهى تتكون من مكونات بسيطة جدا وغير مكلفة للغاية .

مكونات البيتي فور

  • ثلاثة أكواب كبيرة الحجم من الدقيق الأبيض المنخول.
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفانيليا البودر.
  • رشة من الملح.
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من البيكينج بودر.
  • كوب واحد كبير من السكر البودر.
  • ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكاكاو الخام.
  • كوبان كبيران من السمنة البلدى. بيضتان.

طريقة عمل البيتي فور

  • نقوم بتجهيز طبق عميق ونضع به كوبان كبيران من السمنة البلدى ونتركه في الثلاجه لمدة ساعة أو ساعتين حتى تتماسك السمنة وبعد ذلك يتم إخراجها ونضيف إليها كوب واحد كبير من السكر البودر.
  • وبعد ذلك يتم تحضير مضرب البيض الكهربائي ويتم تشغيله على سرعة متوسطة ثم يتم تشغيله على أعلى سرعة لخفق السمنة مع السكر بشكل جيد والحصول علي خليط كريمي لونه فاتح ويكون هش.
  • ثم قومي بوضع بيضتان وملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفانيليا البودر ونستمر في تشغيل المضرب لخفق البيض ونقوم بإضافة ثلاثة أكواب كبيرة الحجم من الدقيق الأبيض المنخول وملعقة واحدة صغيرة الحجم من البيكينج بودر.
  • ويتم عجن كل هذه المكونات مع بعضها بإستخدام الإيد لكي نحصل على عجينة طرية وسهلة التشكيل ونحضر طبق آخر ونضع به نصف هذه العجينة ونضيف إليها ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكاكاو.
  • ونقوم بعجنها وبهذه الطريقة يكون لدينا عجينة صفراء وأخرى بني ثم قومي بتشغيل الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ويتم إحضار صواني.
  • ويتم تشكيل البيتي فور بالشكل المرغوب فيه ونضعه على الصواني ويتم إدخالها في الفرن ونتركها حوالي عشر دقائق فقط ثم يتم إخراجه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *