امساكية شهر رمضان 2022 في مصر 

امساكية شهر رمضان 2022 في مصر 

امساكية شهر رمضان 2022 في مصر ينتظر الملايين في العالم الإسلامي قدوم شهر رمضان المبارك، والذي يوافق بداية شهر أبريل 2022 وفقا للحسابات الفلكية، وبهذا التاريخ تبدأ أعظم شهور العام وأفضلها بالنسبة للكبير والصغير، حيث تهم الفرحة والبهجة في نفوسنا جميعا، ويبدأ البعض في تزيين الشوارع والمساجد لاستقبال شهر رمضان، وتعد هذه الطقوس من أهم مميزات شهر رمضان في مصر، حيث تمتلئ الشوارع بالفوانيس والزينة.

امساكية شهر رمضان 2022

امساكية شهر رمضان بما فيها من مواقيت الصلاة تهم كل بيت مصري مسلم يحرص على أداء الصلاة في مواقيتها، خاصة في شهر رمضان، الذي يبدأ فيه العبد المقصر في الالتزام بأداء الصلاة في موعدها، كما تساعد الامساكية أيضا في معرفة مواقيت السحور والإفطار، والتي تختلف من دولة لأخرى، بل من بلد لأخرى داخل الدولة الواحدة، وهنا يتوجب علينا نشر امساكية شهر رمضان لهذا العام مع تمنياتنا أن يكون شهر تفريج للكرب وتوديع للحزن.

هناك خطأ في الـ API

عادات رمضانية في مصر

تشتهر مصر بالعديد من العادات والطقوس الرمضانية التي تميزها عن الدول الأخرى:

فانوس رمضان

فانوس رمضان من الأشياء التي تميز شهر رمضان في مصر، حيث يتجول الأطفال في الشوارع حاملين الفوانيس.

المسحراتي

المسحراتي هو شخص يتجول في أرجاء البلاد ليقوم بإيقاظ المواطنين لتناول وجبة السحور.

مدفع الإفطار

مدفع الإفطار هو وسيلة متوارثة عبر الأجيال لحث المسلمين على قطع الصوم، والبدء في تناول وجبة الإفطار، وذلك عقب غروب الشمس.

الابتهالات والتواشيح

تكثر إذاعة الابتهالات والتواشيح خلال شهر رمضان بصوت النقشبندي التي تهتز القلوب لسماعها مثل: مولاي إني ببابك قد بسطت يدي، أشرق المعصوم، أنغام الروح، رباه يا من أناجي، ربنا إنا جنودك، وغيرها من الابتهالات الأخرى التي تطرب لها الأذن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *