كنافة الحلواني الأصلية حضري الكنافة بالقشطة بطريقة مظبوطة وطرية ألذ وأطعم من محلات الحلويات

كنافة الحلواني الأصلية حضري الكنافة بالقشطة بطريقة مظبوطة وطرية ألذ وأطعم من محلات الحلويات

تعتبر طبق الكنافة بالقشطة هي من أكثر الحلويات التي نتناولها وخاصة في شهر رمضان المبارك، تحرص كل ربة منزل على تقديم أطباق الحلويات على مائدة رمضان وخاصة تقديم طبق الكنافة بالقشطة بشكل متميز حتى تعوض فترة الصيام طوال نهار رمضان لأبنائها وفقدان نسبة كبيرة من السكريات، فعند تناول الكنافة بالقشطة يمد الجسم بالسكريات والسعرات الحرارية اللازمة له.

الكنافة من أهم الحلويات الشرقية التي اعتدنا على تناولها خاصتًا في شهر رمضان الكريم، وتتميز الكنافة بطعمها الجميل الذي يحبه الكثير من الناس، وبطرق تحضيرها المختلفة التي تحب كل ربة منزل التفنن في طريقة تقديمها، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على طريقة عمل الكنافة بالقشطة الرائعة بالخطوات البسيطة والتي تنال اعجاب الجميع.

تعتبر الحلويات من أكثر الأشياء التي يقبل على تناولها العديد من الاطفال والكبار ويرجع السبب في ذلك هو أنها ذات طعم شهي وجميل ورائع، وتوجد هناك العديد من الأنواع المختلفة من الحلويات ومنها الكنافة والبسبوسة والكيك والجلاش وغيرها من الأنواع الأخرى المختلفة من الحلويات، وتعتبر الحلويات مصدر مهم في حياة كل إنسان ولا يستطيع أي إنسان أن يعيش بدونها ويرجع السبب في ذلك إلى أهميتها الكبري في حياة كل إنسان حيث أنها تعمل على إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها بالإضافة إلى أنها مهمة وتحتاجها خلايا المخ وأنسجته لأنها تعمل على تغذية خلايا المخ.

لذلك علينا أن نتناول منها قدر بسيط يوميا يكفي مايحتاجه الجسم، حيث تعتبر الكنافة من أكثر الحلويات الشائعة واللذيذة والتي يمكننا عملها بالعديد من الطرق المختلفة وتقديمها بأكثر من شكل، وتعتبر الكنافة من الحلويات المتعددة الحشوات التي يمكننا عمل العديد من الحشوات بها، حيث يوجد البعض من الناس يرغبون بتناولها بحشوة القشطة أو البعض الاخر يقومون بتناولها بحشوة المكسرات أو الفواكه وغيرها من الحشوات الأخرى المتعددة، والبعض الاخر من الناس يقومون بشراء الكنافة من محلات الحلويات خاصة الكنافة بالقشطة.

والتي تعمل هذه المحلات على بيع هذا النوع من الكنافة بأسعار غالية ويرجع السبب في شراء هؤلاء الناس للكنافة بالقشطة من محلات الحلويات هو إعتقادهم أنهم لا يستطعون عملها في المنزل نظرا لأنها تتطلب العديد من المكونات التي لا يستطعون إحضارها على الرغم من أننا توجد هناك لدينا طريقة بسيطة لعمل الكنافة بالقشطة في المنزل بطريقة غير مكلفة وسهلة.

تعتبر الكنافة هي من أشهر الحلويات الشرقية التي تنتشر في جميع أنحاء الوطن العربي كما نجد أن أصل الكنافة هي بلاد الشام، وتتميز الكنافة بطعمها اللذيذ الشهي والتي يمكن اضافة بعض النكهات الي الكنافة ومنها الكنافة بالقشطة والكتابة بالمكسرات كنافة بالمهلبية كما يمكنك أيضا تحضير الكنافة بالمانجو فيكون تحضيرها سهل وسريع في المنزل.

طريقة عمل الكنافة بالقشطة

مكونات

  • كيلو واحد من الكنافة
  • كوبان إلا ربع من الحليب السائل.
  • كوبان إثنان من الزبدة السائلة.
  • ثلاث عبوات من القشطة.
  • ملعقتان كبيرتان من النشا.
  • كمية من الشربات.

طريقة عمل الكنافة بالقشطة

  • أحضري صينية وقومي بوضع كمية الكنافة مع الزبدة وقومي بتفتيتها جيدا حتى تتمكني من دخول الزبدة في الكنافة.
  • بعد ذلك أحضري إناء وضعيه على النار وضعي به الحليب ثم عبوات القشطة ثم الفانيليا ثم النشا وقومي بتقليبهما حتى تحصلين على قوام كثيف.
  • أحضري صينية وقومي بدهنها بكمية من الزبدة وضعي بها نصف كمية الكنافة وقومي بالضغط عليها وضيفي القشطة ثم ضيفي كمية الكنافة الأخرى وقومي بإدخالها في الفرن.
  • أتركي الكنافة حتى تنضج، ثم أخرجيها من الفرن وقومي بسقيها بالشربات وأتركيها لتبرد ثم قومي بتقطيعها وتقديمها في طبق تقديم لتناولها بأشهى طعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *