موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر مارس 2022 وطريقة الاستعلام sbis.hrsd

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر مارس 2022 وطريقة الاستعلام sbis.hrsd

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر مارس 2022 وطريقة الاستعلام من موقع sbis.hrsd نقدمهم لكم، حيث أن الجميع يبحث على مواقع الإنترنت عن كل ما يتعلق بمعاش الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية كيفية التسجيل والاستعلام وشروط التسجيل وموعد صرف الضمان، وقد عرفنا أن الوزارة هي التي تقوم باستقبال الطلبات ممن يرغب في الحصول على معاش الضمان، كما أن هناك منصتان إحداهما قديمة والأخرى جديدة يتعلق كل منهما باستقبال الطلبات من المتقدمين ويجب عليهما أن يعملا معا إلى حين دمجهم سويا خلال شهر مايو القادم، ومن  خلال ذلك المقال سوف نشرح لكم كيفية الاستعلام وشروط التقديم وكذلك موعد صرف المعاش للمقبولين فتابعوا معنا.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر مارس 2022

عند اكتمال التقديمات يقوم المسؤولون بدراسة تلك الطلبات وفرز كل طلب  على حدى لمعرفة  من يستحق  قبول الطلب، أما عن موعد  صرف المعاش  فذلك يكون من الشهر الذي يلي قبول الطلب، عملت وزارة الموارد البشرية على جعل ميعاد الصرف للمستحقين القدامى والجدد موحد، وغالباً يكون صرف الضمان الاجتماعي المطور يوم 20 ميلادياً.

أنه قد صرح سيادة وكيل الضمان الاجتماعي عن موعد نزول الضمان الاجتماعي بأنه يكون أول كل شهر ميلادي، ومبالغ الضمان تودع بحسابات المستفيدين بعد أن يتم دراسة طلباتهم من جهة اللجنة الخاصة بذلك ويتم التحقق من الأهلية للمستفيدين بشكل دوري شهريا، وبعد التأكد من استحقاقهم للمعاش يتم نزوله حسب موعد الصرف الذي تحدده الوزارة.

كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور لعام 1443

يمكن الاستعلام من  خلال اتباع تلك الخطوات:

  • أن يقوم المتقدم بالدخول على الموقع الخاص بوزارة الموارد البشرية.
  • يقوم بتسجيل الدخول على المنصة من خلال اختيار مربع تسجيل جديد.
  • يقوم بإدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة منه من الموقع وهي كتابة رقم الهوية وتاريخ الميلاد الهجري وكلمة المرور ورقم الهاتف الشخصي.
  • في نهاية الأمر بعد كتابة جميع البيانات يقوم بالضغط على البرنامج الخاص بتقديم الطلب.

الشروط التي يجب توافرها لقبول طلب التقديم على المعاش

  • يجب أن يكون المتقدم حاصل على الجنسية السعودية ويقيم بشكل دائم داخل المملكة.
  • يستثنى من شروط الجنسية المرأة المتزوجة من سعودي ولا تحمل الجنسية السعودية، وكذلك الارملة التي لا تحمل الجنسية ولكن أبناؤها يحملونها، وأيضا المطلقة وذوي الإعاقة والأيتام الذين يملكون بطاقة تنقل.
  • يجب ألا يقل عمر المتقدم عن خمس وثلاثين عاما.
  • يجب ألا يزيد دخل المتقدم أو أسرته عن الحد الأدنى للمعاش وهو خمسمائة وخمسون ريال لكل فرد، وألف ومائة ريال لعائل الأسرة.
  • يجب أن يلتزم المستحق بتوفير كافة الخدمات التعليمية والصحية للأبناء.
  • مقيمي دور الإيواء والمراكز التي هي تحت رعاية المملكة ليس لهم الحق في التقديم
  • لا يجوز للمتقدم  صاحب العقارات والأراضي  بقيم مرتفعة التقديم .

متى يتم صرف الضمان الاجتماعي المطور للمؤهلين

أن المسئول عن الأسرة سواء كان رجل أو امرأة فيتم تحديده عند تسجيل البيانات خلال منصة الضمان الاجتماعي المطور الإلكترونية، فتكون الزوجة تابعة لزوجها والعكس صحيح، فيتم في كلتا الحالتين يتم إضافة الزوج أو الزوجة وأيضا الأبناء جميعا كتابعين لعائل الأسرة سواء كان المرأة أو الرجل فيجب على البالغ من العمر 18 عام أن يقوم بالتسجيل ليتم أضافته كتابع للأسرة.

ولكي يتم التأهيل للمتقدمين بالضمان الاجتماعي المطور 1443، فلابد من تقديم البيانات الخاصة بهم وتكون صحيح دون أي تزيف وتسجيلها على منصة الدعم والحماية بالضمان وبعد التأكد من صحتها تماما يتم إرسال رسالة نصية بالقبول أو الرفض للمتقدمين لكي يتم الاستفادة بالدعم المالي الذي يقدم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *