علاج البواسير في يوم واحد فقط ضعها على البواسير الخارحية للتخلص من الألم نهائيا بدون جراحة

علاج البواسير في يوم واحد فقط ضعها على البواسير الخارحية للتخلص من الألم نهائيا بدون جراحة

يعاني الكثير من الناس من مرض البواسير وتعتبر من الأمراض المزمنة والتي تحدث نتيجة لحدوث الإمساك الشديد وتواجد الجفاف في منطقة الشرج مما يؤدي إلى التهاب المنطقة وتورم الأوردة وحدوث الألم الدائم بها، لذلك استطعنا أن نجد بعض الطرق الطبيعية التي تعالج أحساس الألم وتعمل على تهدئته لمدة يوم واحد وسوف نوضح هذه الطرق من خلال هذا المقال.

طرق علاج البواسير لمدة يوم واحد

الطريقة الأولى مكعبات الثلج: تقوم مكعبات الثلج بتخفيف التورم وتهدئة هيجان الأوردة ، حيث كل ما علينا هو إحضار مكعبات الثلج ووضعه في قطعة قماش قطنية ووضعها على المنطقة الملتهبة لتخفيف حدة الألم.

الطريقة الثانية جل الصبار: يساعد جل الصبار كثير في تهدئة الهيجان والتورم، حيث كل ما علينا هو وضع كمية مناسبة من الجل في مكان الألم وسوف يساعد في تخفيف الألم لمدة يوم واحد ويمكن تكرار وضعه بشكل يومي حتى تمام الشفاء.

الطريقة الثالثة الملينات: يمكن أن تؤدي تناول الملينات إلى تسهيل عملية إخراج الفضلات والتخلص من الإمساك مما يخفف من حدة الألم أثناء خروج الفضلات.

الطريقة الرابعة زيت الزيتون: يستخدم زيت الزيتون بطريقتين في علاج البواسير، فيمكن أن نقوم بتناوله فسوف يساعد على التخلص من الإمساك بصورة سهلة مما يخفف من الألم، الطريقة الأخرى هي وضعه في منطقة الألم للتخلص من حالات الجفاف التي بها وترطيبها فيساعد ذلك من تخفيف الألم.

نصائح للشفاء من البواسير بشكل سريع

  1. تناول كميات كبيرة من الماء يساعد في ترطيب منطقة الشرج مما يساعد على الشفاء.
  2. يجب تناول الأطعمة  التي تحتوي على ألياف للتخلص من الإمساك.
  3. استخدام الوصفات الطبيعية السابقة لتهدئة التهيج والتورم.
  4. يجب عدم استخدام المناديل المبللة لأنها تحتوي على معطرات تعمل على تهييج الأوردة وزيادة تورمها.
  5. الاستحمام بالماء الدافئ يساعد على تهدئتها والتخلص من الورم المصاحب لها.
  6. يجب استخدام المسكنات حتى يتم الشفاء نهائيا.

يعمل أيضا على زيادة تدفق الدم، وبالتالي يساعد في معالجة الشرخ الشرجي الذي يتسبب في مشكلة البواسير، ويحتوي أيضا على المعادن والفيتامينات الهامة التي تقوم بتغذية الأوردة والشرايين وتعمل على تقويتها بشكل أفضل، الثوم يستخدم كمطهر للمعدة من الجراثيم، ويكون كبديل للأدوية التي يوجد فيها مواد تسبب الحساسية والتهيج ويعالج أيضا مشكلة الحكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *