موعد اختبارات المتغيبين عن الاختبارات النهائية للفصل الثاني.. وزارة التعليم توضح

موعد اختبارات المتغيبين عن الاختبارات النهائية للفصل الثاني.. وزارة التعليم توضح

كما هو معروف أن الاختبارات النهائية الترم الثاني 1443 قد بدأت خلال الأيام القلائل المُنصرمة، ولكن هناك بعض الطلاب والطالبات الذين تغيبوا عن أداء تلك الاختبارات نتيجة لعذر ما، ولذلك قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن موعد اختبارات المتغيبين عن الاختبارات النهائية للفصل الثاني.

الاختبارات النهائية الفصل الثاني للمتغيبين

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بسليط الضوء على واحداً من أهم الأمور خلال تلك الفترة، حيث أوضحت الوزارة من جانبها أنه يمكن لكافة الطلاب والطالبات الذي تخلفوا عن أداء الاختبارات النهائية الحصول على موعد خاص لأداء الاختبارات في 5 مواد.

متى اختبارات المتغيبين؟

من جِهة أخرى نجد أن “وزارة التعليم” قد أكدت أن الاختبارات النهائية لا زالت مُستمرة خلال هذا الأسبوع، وأشارت إلى أن تلك الاختبارات فقط لكافة الطلاب والطالبات الذين حصلوا على حالة “محصن” وهم الأشخاص الذين حُصنوا بالجُرعات الخاصة وهم أيضاً الطلاب الأكثر من 12 عام، ويجب الإشارة إلى أنه لا يمكن أن يدخل اختبارات المتغيبين أي من الطلاب أو الطالبات غير “المحصنين”.

أما عن موعد اختبارات المتغيبين عن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني فقد تم التوضيح على أن تلك الاختبارات سوف تكون “حضورية” لكافة المراحل، وسوف تبدأ بحلول الفصل الدراسي الثالث وتحديداً يكون أولى تلك الاختبارات يوم 17 من شهر شعبان الجارِ لعام 1443 هـ.

متى تنتهي الاختبارات النهائية الترم الثاني؟

بُمجرد الانتهاء من الاختبارات النهائية الفصل الثاني 1443 سوف يستمتع كافة الطلاب بالمملكة العربية السعودية بالإجازة لمدة 10 أيام، ويجدر الذكر بأنها سوف تبدأ يوم 10 من شهر مارس الجارِ لعام 2022 مـ الموافق 7 من شهر شعبان لعام 1443.

موعد بداية الفصل الدراسي الثالث 1443 في السعودية

أوضحت من جانبها وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن الفصل الدراسي الثالث سوف يبدأ يوم 20 من شهر مارس 2022 مـ الموافق 17 من شهر شعبان 1443 هـ، وذلك بُمجرد الانتهاء من الإجازة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني 1443، ولكن هناك بعض الأقاويل حول أن “التعليم” تنوي العودة للدراسة عن بُعد وإلغاء الحضوري، ولكن يجب التنويه على أن تلك الأقاويل هي “إشاعات” ولم يصدر أي تصريحات مُباشرة حول هذا الأمر من قِبل وزارة التعليم السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *