برنامج الاسكان الجديد 2017 : ولي ولي العهد يعلن تفاصيل و موعد إطلاق برنامج دعم الاسكان الجديد

برنامج الاسكان الجديد 2017 : ولي ولي العهد يعلن تفاصيل و موعد إطلاق برنامج دعم الاسكان الجديد

برنامج الاسكان الجديد 2017، تناول لقاء محمد بن سلمان ولى ولي العهد السعودي وبرنامج الثامنة على الإخبارية السعودية، موعد إطلاق برنامج الاسكان الجديد، وملامح برامج  السكن في المملكة للمواطن السعودي، وفق رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الاقتصادي والتوازن المالي 2020 .

وأكد ولى ولى العهد على الخطط التنموية التي تنتهجها المملكة العربية السعودية خلال المرحلة الراهنة، وهو ما استكمل بإطلاق 10 برامج مكملة لما طرح بداية العام الحالي، حيث تقسم برامج التنمية لثلاث دفعات سيكون نهاية أولها 2020، ثم 2025، ثم 2030، كي يتم مسابقة الزمن، وسنتطرق هنا لتوضيح برنامج الاسكان الجديد 2017 .

ملامح برنامج الاسكان الجديد 2017

الأمير محمد بن سلمان في لقاء مه داود الشريان إذاعة التلفزيون السعودي عبر قناة الإخبارية، تناول الخطو العريضة حول برنامج الاسكان الجديد 2017 ، وموعد الإعلان الرسمي عنه، ومع هي أهم المحاول التي سيتضمنها.

وقال محمد بن سلمان أن برنامج الإسكان 2017  والمقرر الإعلان عنه خلال 5 أو 6 شهور، وبالتحديد خلال الرابع الثالث من عام 2017 ، سيشمل ثلاثة أنماط سيتم من خلالها توفير ما يقترب من مليون منتج سكني، منها آلاف الوحدات السكنية المجانية للمواطن السعودي.

برنامج الإسكان سيشمل برامج الدعم المقدمة من صندوق التنمية العقاري للتمويل العقاري، والثاني برنامج مجاني ، والثالث برنامج استثماري حكومي بهامش ربح أقل من 3 %، وسنتابع ما سينشر بصورة رسمية من القائمين على برنامج الإسكان 2017 وسنعرضه عليكم لتوضيح كيفية، الإقراض من الصندوق سيكون طويل الأمد وفق ما بين من قيمة ربحية بعالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *