طرق تجهيز خبز التورتيلا مع انواع مختلفه من الحشوات

طرق تجهيز خبز التورتيلا مع انواع مختلفه من الحشوات

يعتبر خبز التورتيلا من أفضل أنواع الخبز التي يقبل على تناولها الكثير من الأشخاص نظرًا لمذاقها الشهي، بالإضافة لطريقة تحضيرها السهلة والسريعة فيتم تقديم ذلك النوع من الخبز في المطاعم بالتحديد وترغب بعض الأمهات في تحضير مأكولاتها في المنزل بدلًا من أن يتم شرائها من الخارج لذلك من خلال مقالنا اليوم سنقدم إليكم طريقة تحضير خبز التورتيلا.

طريقة تحضير خبز التورتيلا

يتم تحضير خبز التورتيلا بطريقة سهلة للغاية كما أن المقادير متواجدة في كل منزل وفيما يلي سيتم التعرف على مقادير تحضير خبز التورتيلا:

  1.  ثلاثة كؤوس من الدقيق الأبيض ويلزم أن يتم نخله.
  2.  كأس من المياه.
  3.  ملعقة من السكر.
  4.  ثلث كأس من الزيت النباتي.
  5.  رشة من الملح.

خطوات تحضير خبز التورتيلا

يتم تحضير خبز التورتيلا بخطوات بسيطة للغاية وغير مكلفة ومن خلال مقالنا التالي سيتم التعرف على خطوات تحضير خبز التورتيلا:

الحصول على إناء ويتم وضع فيه كلًا من الدقيق والملح والزيت ويتم التقليب بالاعتماد على الملعقة لحين أن يتوزع الزيت على الدقيق بأكمله.

بعد ذلك يتم وضع المياه بصورة تدريجية مع الاستمرار في العجن لحين أن يتشكل لديكم عجينة متماسكة ويتم تحديد كمية المياه أثناء العجن.

أثناء تشكيل العجينة يتم تركها لحين أن ترتاح في الغرفة لمدة ربع ساعة.

بعد ذلك يتم تقطيع العجينة إلى كرات متوسطة.

يتم فردها على سطح مرشوش بالدقيق بالاعتماد على عصا الفرد والاستمرار في الفرد لحين أن يتشكل لديكم عجينة رفيعة.

بعد ذلك يتم الحصول على مقلاة شكلها دائري ويتم وضع العجينة بها ثم يتم تحميرها من جانب وتركها لحين أن يتغير لونها إلى اللون الذهبي.

ثم يتم تحميرها على الجانب الأخر، وفي حالة زيادة كمية خبز التورتيلا فيمكن أن يتم لفه بالاعتماد على قطعة من القماش من أجل حمايته من التعرض للجفاف.

يتم تكرار العملية لحين الانتهاء من كافة الكمية بشكل نهائي وهكذا يكون خبز التورتيلا جاهز من أجل الاستخدام ويتم وضع فيه أنواع مختلف من الحشو سواء جبن أو خضروات أو دواجن أو لحوم.

حشوه خبز التورتيلا بالبيض المسلوق:

يتم فيها زي طريقه حشوه وعيش التورتيلا بالبيض المسلوق ويتم اضافه بعض الاضافات العين بهذه الطريقة يتم صلوا عدد 2 بيضه لكل رقيق ويتم تطهيرها وطرفها ثم يتم تقطيع عدد من اعواد الفلفل الحار.

ويتم تقطيع حبتين طماطم ثم يتم تقطيع البيض المسلوق الى شرائح دائريه متساوية الحجم ويتم الرد بها في الخبز التورتيلا.

ثم يتم اضافه الطماطم والفلفل و يمكن اضافه بعض السلطات التي يتم اختيارها على حسب الرغبة ويتم اضافه رشه ملح قليلا تقريبا يتم رشه وفلفل اسود.

حشوة ميكس تشيز:

يتم في هذه الطريقة استخدام خليط من انواع الجبن التي يمكن وضعها في الخليط ومنها

  •  جبن البارمزان.
  •  جبن شيدر.
  •  جبن رومي.
  •  جبن ابيض.
  •  جبن ريكفورد.
  •  جبن قريش.

ويتم خلط كل هذه الانواع من الجبن مع بعضها البعض بكميات متساوية، ثم يتم إضافة المايونيز الي الخليط ليكون جاهزا أمامنا، ويمكن إضافة شرائح من الطماطم والفلفل الحار الي الخليط.

حشوة الجبن الرومي مع البسطرمة:

تعتبر حشوة الجبن الرومي أو التركي مع البسطرمة من أحد الحشوات التي تتميز بطعم فريد ولذيذ حيث تعتبر من الحشوات السهلة الاستخدام وتجهيزها لا تحتاج لوقت كبير وإليكم طريقة تجهيزها:

يتم بشر كمية مناسبة من الجبن الرومي، ثم يضاف اليها ايضا قطع من البسطرمة ويمكن إضافة الخضار اليها والطماطم والخيار.

حشوة الكبدة الحارة مع الخل:

ستتم في هذه الطريقة إضافة حشو من انواع حشوات خبز التورتيلا حيث يمكن إضافة الكبدة الي خبز التورتيلا لتكون من أحد أفضل أنواع ساندويتشات الخبز المجهز من التورتيلا وتكون كما يأتي:

يتم تجهيز الكبدة بعد ان يتم طيها جيدا وتوضع في خبز التورتيلا ويضاف اليها اعواد من الجرجير الأخضر ويضاف اليها، رشه بسيطة من الخل.

حشوه الموز مع الشكولاتة:

فادي طريقه يتم استخدام الكثير من الانواع التي يمكن اضافتها في عيش او خبز التورتيلا حيث يمكن اضافه بعض من الفواكه لتكوين ساندويتش حلو هل يمكن تقطيع اصبع من الموز ويمكن اضافه السكر عليه وايضا يتم اضافه الشوكولاتة الخام علي يمكن اضافه بعض قطع من الفراولة التزجه مع كثير و رشه من الفانيليا او قريه.

حشوة السلامي مع الزيتون:

يتم في هذه الطريقة استخدام نوع من انواع اللحوم الحمراء مثل اللانشون، ولكن في هذه الطريقة سوف نقوم بإضافة قطع السلام الجاهزة اله خبز التورتيلا حتى نحصل عليها ساندويتش لذيذ الطعم.

هو انا يمكن اضافه الزيتون الاسمر المقطع اليها وتكون الطريقة الاتي يتم تقطيع حبات الزيتون الى قطع صغيره ثم يتم اضافه استعلام اليها و يمكن اضافه الفلفل الاحمر والطماطم.

حشوة الموتزاريلا والزيتون:

تعتبر هذه الحشوة من أحد حشوات خبز التورتيلا التي يمكن ان يستخدم فيها الكثير من انواع الاضافات التي تدخل في عمل البيتزا، حيث يمكن إضافة الموتزاريلا، والجبن الرومي معا ويضاف اليهم الزيتون الاخضر والزيتون الأسود ويمكن أيضا إضافة أوراق الريحان اليها ويمكن إضافة الزيتون الكلمات ويضاف اليه القليل من الكمون.

حشوة التونة مع البصل:

تعتبر حشوه التونة من احد الحشوات اللذيذ التي يمكن استخدامها في خبز التورتيلا حيث يتم اضافه 120جرام من التونة ويتم تقطيع الطماطم والبصل الاخضر الرفيع عليها يمكن اضافه بعض التوابل التي تسمح ان تعطي طعم جيد مع التونة مثل التوابل السمك ويمكن ايضا ان يضاف اليها القليل من الخيار المخلل او يتم اضافه بعضم من الكرنب المقطع لقطع صغيره على شكل شرائح رفيعة.

حشوه الجبن الشيدر مع صوص الباربكيو:

يتم استخدام الجبنة الشيدر المقطع الى شرائح رفيعة في عمل احد حشوات خبز التورتيلا حيث يمكن اضافه الجبن الشيدر كشرائح على خبز التورتيلا.

ويمكن اضافه شرائح من الفلفل الحار مع الجب الجبن ثم يتم اضافه شرائح من الطماطم المقطعة سابقا الى شرائح صغيره او مكعبات ويتم اضافه القليل من صوص الباربكيو لما يتميز به هذا الصوص من طعم رائع ولذيذ.

حشوة اللانشون مع الجبن الرومي:

تعتبر هذه الطريقة واحده من احد انواع واشكال حشوات خبز التورتيلا ممكن اضافه اللانشون مع الجبن الرومي، ليقوما بتشكيل نوع من انواع المزيج بين طعم اللانشون وطعم الجبن الرومي.

ويمكن إضافة الطماطم والخيار الشرائح للخبز ويجب اختيار نوع جيد من انواع اللانشون، وذلك لكثرة الأنواع والطعم المختلفة ونفضل في وصفتنا هذه ما هو قد تم تجربته وهو لانشون الدجاج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *