طرد البرص أو الوزغ من المنزل نهائيا بطريقة فعالة ومجربة بدون أي مجهود أو لمس

طرد البرص أو الوزغ من المنزل نهائيا بطريقة فعالة ومجربة بدون أي مجهود أو لمس

يعتبر وجود الحشرات وخاصة الزواحف مثل البرص من أكثر الأمور المزعجة والمخيفة للكثير من الأفراد خاصة  الأطفال، كما أنها يمكن أن تمثل مصدر خطر على الطعام الموجود في المنزل، وتوجد هذه الزواحف في كثير من المنازل خاصة المنازل الريفية والتي تكون قريبة من الأراضي الزراعية، ولذلك سوف نوضح لكم أفضل الطرق للتخلص من البرص أو أي حشرات بالمنزل.

طرق التخلص من البرص أو الوزغ

أصبح تعاني الكثير من المنازل من وجود الأبرص والزواحف والصراصير في المنازل الأمر الذي يمثل خطورة على الطعام في البيت إذا ترك في المطبخ أو على السفرة ولذلك سوف نوضح لكم أفضل الطرق للتخلص من الزواحف التي توجد في المنازل.

  • الطريقة الأولي: قشر البيض حيث يعتبر وضع قشر البيض في المنطقة التي يوجد بها البرص أو الوزغ من أفضل الطرق للتخلص من هذه الكائنات لأن ذلك يثير الزعر والخوف لدي هذا النوع من الزواحف.
  • الطريقة الثانية: الزيت المستخدم في بنزين السيارة والذي يعد من الطرق الفعالة في التخلص من البرص أو الوزغ، عن طريق  نحضر قماشة وتبل بزيت السيارات ثم تدهن  المناطق التي يتحرك بها لنجد هذه الطريقة تقضي على هذه الزواحف .
  • الطريقة الثالثة: ملعقة من النشا توضع على الأماكن التي يتحرك بها البرص تعتبر بمثابة مادة سامة بالنسبة لهم.
  • بما أن الجذام من آفات المنزل ذات الدم البارد فهو موجود في أماكن دافئة ورطبة أي معزول عن البرد لذلك يمكن إزالته وطرده دون الإضرار به عن طريق ملء الحاوية رش الزجاجة بالماء وضعها في الثلاجة لتبرد ثم استخدمها لرش الأبرص ثم قم بإزالتها ببساطة من المكان أو من خلال المرشات في الحدائق والساحات خاصة إذا كان هناك الكثير من الجذام واستبدلها أيضًا بـ خرطوم مضخة قوي.
  • حافظ على نظافة المنزل بشكل عام فإن نظافة المنزل هي العامل الأكثر أهمية عند ترك السحالي تدخل المنزل خاصة أن السحالي تبحث بشكل طبيعي عن أماكن دافئة وغير نظيفة للاختباء  لذلك يجب الحفاظ على المنزل نظيفًا بشكل عام عن طريق الحفاظ على الأرض نظيفة والمسح  لا تترك أكوامًا من الأوساخ حول المنزل  مثل الملابس والسجاد والمياه الراكدة وفضلات الطعام.

نصائح عامة لتجنب وجود البرص أو الوزغ بالمنزل

وبعد أن تعرفنا على أهم الطرق الطبيعية التي تساعدنا في التخلص أو تقليل ظهور هذه الزواحف بالمنزل وإليكم أهم النصائح لحماية منازلنا من هذه الزواحف.

  • يفضل عدم ترك شباك الحمام والمطبخ مفتوحين لأنهم مصدر رئيسي لدول هذه الكائنات خاصة إذا كنت تسكن بالدور الأخير أو الأراضي.
  • عدم ترك الطعام مكشوف أو بدون غطاء في المطبخ أو على السفرة.
  • استخدام كرات النفتالين فهو يمنع تكاثر وانتشار البق والحشرات الصغيرة التي تقترب من المنزل فهي تعتبر من الفرائس المهمة والرئيسية للأبراص كغذاء مفضل لها لذلك تنتشر وتبحث في المنزل حيث توجد أي من هذه الحشرات نكون.
  • ضع كرات القهوة ومعجون التبغ أمام المخارج والفتحات حيث من المتوقع أن تدخل الأبراص  خاصة في الليل عندما تنتشر الأبراص وتنشط حركتها.
  • أخذنا بضع قطع من الورق المقوى ووضعنا ملصقًا عليه ملصق لجرذ ثم قمنا بتفريق القطع حول المنزل أو حيث كان هناك الكثير من الجذام  كان المارون بجانبه فخًا  تم لصقها عليه  وتعال من السهل قتلها. أغلقنا الفتحات في جميع أنحاء المنزل وركبنا الأسلاك الكهربائية في الشرفات والنوافذ لمنع المصابين بالجذام من دخول المنزل.

الماء البارد

  • بما أن الجذام من آفات المنزل ذات الدم البارد  فهو موجود في أماكن دافئة ورطبة  أي معزول عن البرد  لذلك يمكن إزالته وطرده دون الإضرار به عن طريق ملء الحاوية.
  • رش الزجاجة بالماء وضعها في الثلاجة ليبرد ثم استخدمها لرش الأبرص ثم قم بإزالته ببساطة أو من خلال الرشاشات في الحدائق والساحات خاصة إذا كان هناك الكثير من الأبراص استبدلها أيضًا بأداة قوية خرطوم الضخ.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *