موعد الإعلان عن أسعار البنزين في السعودية مارس 2022 م

موعد الإعلان عن أسعار البنزين في السعودية مارس 2022 م

موعد الإعلان عن أسعار البنزين في السعودية مارس 2022 م، شهد العالم والوطن العربي ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار البنزين، وذلك نتيجة لزيادة الطلب على النفط، ونتيجة للحرب الواقعة بين أوكرانيا وروسيا والتي أثرت بشكل كبير في سوق النفط العالمي وذلك بسبب أن الدولة الروسية هي أحد أكبر الدول المصدرة للنفط، والذي نتج لزيادة عدد البحث والتساؤلات حول سعر البنزين الجديد بكافة أنواعه وأيضا الاستعلام عن سعر المحروقات الجديدة داخل السعودية خلال شهر مارس من عام 2022 م والذي نقدمه لحضراتكم عبر هذا الموضوع.

موعد الإعلان عن أسعار البنزين في السعودية مارس 2022 م:

موعد الإعلان عن أسعار البنزين
أسعار البنزين في السعودية مارس 2022 م

كما عودتنا شركة أرامكو السعودية العالمية فإنه سيتم الإعلان عن الأسعار الجديدة للنفط والغاز الطبيعي خلال يوم 10 المقبل من شهر مارس لهذا العام 2022 م، وتبعا لذلك فإنه سوف تقوم الشركة بالمراجعة الدورية الشهرية لأسعار النفط والغاز الطبيعي خلال يو الأربعاء المقبل الموافق 10 آذار لعام 2022 م، والذي ترتب عليه زيادة البحث عن الأسعار الجديدة، والتي من المتوقع أن تزداد بسبب الظروف الراهنة التي تحدث في العالم والتي من المحتمل أن تحدث زيادة متوقعة في سعر الدولار والذي يترتب علية زيادة سعر الغاز الطبيعي والمحروقات.

أسعار البنزين الجديدة داخل المملكة لشهر مارس 2022:

قامت شركة أرامكو بدورها كشركة عالمية في تصدير النفط والغاز الطبيعي داخل حدود الشرق الأوسط بالتصريح عن التعديلات التي حدثت خلال الفترة الأخيرة في أسعار النفط العالمي وذلك مع بداية شهر مارس 2022 م – 1443 ه‍، وأن هذا جاء نتيجة هجوم روسيا على أوكرانيا وارتفاع استخدام النفط الخام، والذي نتج عنه ارتفاع ملحوظ في سعر البنزين داخل المملكة العربية السعودية والتي تم تحديد الأسعار على أساسها كالتالي:

  • أصبح سعر بنزين 91 لشهر مارس 2022 م ما يعادل 1.81 ريال سعودي.
  • كما أصبح سعر بنزين 95 داخل المملكة هو 1.94 ريال سعودي.
  • أيضا شهد سعر لتر الديزل تغيرا حيث يبلغ الآن 0.52 ريال سعودي.
  • في النهاية يعادل لتر الغاز الطبيعي الآن سعر 0.75 ريال سعودي.

صرحت لجنة متخصصة داخل المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي. وهي لجنة الطاقة والبنية التحتية بأن سبب أرتفاع أسعار البنزين الرئيسية. هي زيادة الطلب على البنزين والوقود من أجل قضاء المهام اليومية المتعددة. ووضحت أيضاً بأن الأسعار ستشهد زيادة ملحوظة خلال الأيام القليلة القادمة. بالنسبة للبنزين والغاز الطبيعي بسبب الظروف التي طرأت على العالم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *