موعد بدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني في السعودية

موعد بدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني في السعودية

أعلن موعد بدء الاختبارات النهائية الترم الدراسي الثاني بالسعودية للعام الدراسي 1443 هجرية من قبل وزارة التعليم السعودي في بيان رسمي لها وقد أوضحت الوزارة إلى وجود بعض المعايير الهامة و التي تم تحديدها لأداء الاختبارات بجميع الصفوف الدراسية والمقرر لها تنعقد بنظام الحضور وذلك على مستوى جميع المراحل التعليمية المختلفة سواء كانت الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية معنى ذلك أن تكون الاختبارات ضمن اليوم الدراسي وسوف يتم أعلان كل مدرسة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وقد نوهت وزارة التعليم في السعودية من خلال تغريده لها على حسابها الشخصي إلى عدة ملاحظات والنصائح التي تفيد الطلاب والطالبات المقبلين على الاختبارات التحريرية نظر لأهمية هذه الاختبارات من قبل الطلاب وأولياء الأمور سوف نقوم بتوضيح موعد بدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني.

موعد بدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني في المملكة

سوف تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني فعليا وفقا للتقويم الدراسي في المملكة لعام 2022 / 1443 فقد تقرر عقد اختبارات في يوم الثالث من شعبان 1443 وتستمر فترة الامتحانات التحريرية بجميع مراحل الصفوف الدراسية القائمة تحت نظام الثلاث فصول لمدة 5 أيام فقط وقبل البدء في هذه الاختبارات يقوم الطالب بتقديم امتحانات عمليه وشفهية وقد تقرر موعد بداية الامتحانات على النحو الأتي:

  1. يقوم الطلاب بالتقدم إلي الامتحان الشفهي والعملي بداية من اليوم 27 من فبراير 2022، وبالمقابل يوم 26 من رجب 1443.
  2. يقوم الطلاب بأداء الامتحانات التحريرية والمقرر لها يوم 3 من شعبان 1443 بالتزامن معه يوم السبت من شهر مارس 2022 وقد تستمر مدة الاختبارات 5 أيام و اخر يوم لهذه الاختبارات سوف يكون يوم الخميس 9 من شهر مارس 2022 بالتزامن مع 6 من شهر شعبان 1443 هجرية.
  3. كما تقرر أيضا انا أجازة الفصل الدراسي الثاني سوف تكون 10 أيام فقط وبعدها سوف يبدأ الفصل الدراسي الثالث لعام 1433 هجرية.

نصائح هامة للطلاب قبل البدء في اختبارات الفصل الدراسي الثاني والتي أشارت إليها وزارة التعليم السعودية استعدادا لأداء الاختبارات النهائية التحريرية للفصل الدراسي الثاني ومن أهم هذه النصائح للطلاب والطالبات المقبلين على امتحانات الفصل الدراسي بالمرحلة الثانية البعد عن الخوف والرهبة من الامتحانات وقد أعلنت الوزارة بان هذه الاختبارات لم تعد هي الوحيدة المسؤولة عن تقييم الطلاب ومستوى التحصيل الدراسي.

صور جدول اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1443 في المملكة

 

تنقل لكم مجموعة من صور جدول الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني لبعض من المدارس في المملكة السعودية.

عدد اجازات الفصل الدراسي الثالث عام 1443

قد تم وضع كافة التفاصيل الدراسية داخل التقويم الهجري لكي يسهل على الطلاب و أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية من معرفة المواعيد المؤكدة والحقيقية لبدء الدراسة وانتهائها مواعيد الاختبارات ومواعيد البدء في الفصل الدراسي الجديد وقد تم تحديد الإجازات في الفصل الدراسي الثالث على النحو التالي:

  • الإجازة الرسمية لعيد الفطر المبارك والتي سوف تبدأ من يوم 24 من شهر رمضان وسوف تنتهي من يوم 27 من شهر شوال.
  • وموعد الإجازة الطويلة الأولي الفصل الدراسي الثالث سوف تبدأ من يوم 26 من شهر مايو لعام 2022.
  • بينما تبدأ الإجازة الطويلة الثانية للفصل الدراسي الثالث الابتدائي من اليوم 26 من شهر يونيو لعام 2022.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *