حماس تقبل بحدود ال 67 كحل للدولة الفلسطينية

حماس تقبل بحدود ال 67 كحل للدولة الفلسطينية

أعلنت حركة حماس عن وثيقة سياسية جديدة توضح المبادئ العامة للحركة والتي تعتبرها من المسلمات التي لا تقبل النقاش ومنها برنامج المقاومة التي تعتبره اساس من اساسات الحركة .

وقد أعلن خالد مشعل وثيقة الحركة ويأتي ذلك في التزامن مع زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لواشنطن لمقابلة نظيره الأمريكي، وتشهد الساحة الفلسطينية في الأونة الأخيرة بين عباس وحماس حالة من الشد والجدب بعد قيام محمود عباس بمجوعة من الإجراءات ضد قطاع غزة، والتي تمثلت بقطع الرواتب علي موظفي السلطة ورفع اليد عن محطة الكهرباء في غزة واعتبرت حماس في عدد من التصريحات التي ادلي بها مسؤولوا الحركة أن هذا الأمر يأتي في سياق تقديم قربان وتنازل قبيل لقاء الرئيس ترامب .

حماس عبرت في الوثيقة عن قبولها بحل قيام دولة فلسطينية علي حدود ال 67 دون التنازل عن باقي أراضي فلسطين  وهو الذي تعتبره مرونة وانفتاح دون الاخلال بحقوق الشعب وتطلعاته وركائز القضية الفلسطينية .

وثيقة حماس تحتوي علي 42 مبدأ من المبادئ التي لا تقبل المساومة وقد عرج خالد مشعل علي قضية انتخابات الحركة وانها في مراحلها الأخيرة وسوف يترأس قيادة المكتب السياسي اسماعيل هنية حيث عبر خالد مشعل أنه لن يكون له دور في رئاسة الحركة في هذه الدورة.

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *