عاجل | الحكومة المصرية تناشد 30 ألف مواطن مصري بسرعة مغادرة المملكة قبل 90 يوماً من الآن وتحذر المخالفين

عاجل | الحكومة المصرية تناشد 30 ألف مواطن مصري بسرعة مغادرة المملكة قبل 90 يوماً من الآن وتحذر المخالفين

مخالفي أنظمة الإقامة ، وجه الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة نداء لنحو ثلاثين ألف مواطن مصري من العاملين بالمملكة العربية السعودية من مخالفي أنظمة الإقامة بالعودة قبل ثلاثة أشهر (90 يوم) من الآن، وقام وزير القوى العاملة بإصدار تكليف عاجل للمكتب المسئول عن التمثيل العمالي في السفارة المصرية بالسعودية وإلى القنصلية المصرية في الرياض وفي جدة.

بضرورة تواجدهم بين العمالة المصرية والتنبيه على المخالفين لأنظمة الإقامة وهم من المخالفين في العمرة والحج والمعروف بالبصمة والصادر بحقهم بلاغات هروب ليتم تمكينهم من مغادرة السعودية دون توقيع غرامات عليهم أو رسوم.

مخالفي أنظمة الإقامة

وكان ولي العهد السعودي قد قام بإصدار قرار بالعفو لثلاث أشهر عن كافة المخالفين لنظام الإقامة في المملكة وتصل أعداد المخالفين لنظام الإقامة من المصريين في السعودية لنحو ثلاثون ألف مواطن مصري، وناشد وزير القوى العاملة المخالفين من العمرة والحج والذين يسري عليهم قرار العفو السامي بسرعة المغادرة خلال المدة التي تم منحها للمخالفين دون تطبيق الغرامات عليهم.

تحذير وزير القوى العاملة للمخالفين

وحدد وزير القوى العاملة الفئات التي يسري عليها العفو الملكي: من تم عمل بلاغ بتغيبهم عن العمل، من عليهم بلاغات هروب قبل أن تنتهي المهلة المحددة، حاملي إقامات هوية مقيم بالمملكة منتهية الصلاحية ولم يتم عمل تجديد لهويته أو إقامته، والأشخاص الذين وصلوا للسعودية بتأشيرات عمل ولم تستخرج لهم إقامة في خلال تسعون يومًا من دخولهم المملكة.

الأشخاص الذين تم توقيع مخالفات عليهم بالحج دون ترخيص، الأشخاص المتأخرين عن المغادرة من القادمين بتأشيرات حج أو تأشيرات عمرة أو زيارات أو عبو، أو الأشخاص الذين تسللوا للمملكة من مخالفي أنظمة الإقامة .

عقوبات التخلف عن المهلة المحددة

وأكد الدكتور محمد سعفان أن من سيقوم بالمغادرة من تلقاء نفسه من هؤلاء المخالفين فسوف يحصل على بصمة مرحل وسوف يتمكن من العودة للسعودية بالطرق القانونية حال رغبته، وسوف يتم أعفاءه من الغرامات والرسوم التي توقع على المخالفين لأنظمة الإقامة أو العمل أو من أمن الحدود، ومن يخالف ولن يغادر المملكة بعد الفترة الممنوحة فسوف يتم تطبيق الترحيل والغرامة عليه وسوف يتم منعه من الدخول للمملكة العربية السعودية لفترة خمس سنوات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *