تخلصي نهائيا من جلد الوزة بهذه الوصفة

تخلصي نهائيا من جلد الوزة بهذه الوصفة

جلد الوزة ،تعانى العديد من السيدات من مشكلة ظهور بثور حمراء في الجسم فيما يعرف باسم جلد الوزة خصوصًا في منطقة الرجلين، مما يسبب لهم الشعور بالإحراج دائمًا والقلق، لذلك ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على أسباب ظهور جلد الوزة وطريقة علاجها والتخلص منها نهائيًا.

ما هي أسباب ظهور جلد الوزة؟

في البداية يجب أن نعرف ما هي مشكلة جلد الوزة وما هي أسبابها حتى نتمكن من علاجها بطريقة صحيحة، فجلد الوزة هو عدم قدرة الشعر على الخروج فوق الطبقة الخارجية من الجلد بسبب تراكم طبقات الكراتين عليها، مما يؤدي إلى إلتواء الشعر تحت الجلد، وظهور حبيبات صغيرة حمراء منتشرة، ويصبح الجلد غير مستوي وخشن ووغير صافى.

وقد أكد العديد من الأطباء على أن تراكم الكيراتين فوق طبقات الجلد يأتي نتيجة العديد من الأسباب منها أسباب وراثية، ومنها أسباب متعلقة بعدم إتباع طرق سليمة في العناية بالبشرة وترطيبها باستمرار.

أفضل طريقة لعلاج جلد الوزة

على الرغم من أن مشكلة جلد الوزة هي مشكلة العديد من السيدات والتي تمتد معهم لسنوات، إلا أن هناك بعض الخطوات التي أن تم إتباعها بانتظام، فتستطيعين التخلص من جلد الوزة نهائيًا في شهر واحد فقط، وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

  • تقشير الجلد باستخدام كريمات طبية للتقشير والتي تحتوي على مواد مقشرة وأحماض فواكه، ويجب الانتظام على كريمات التقشير بانتظام 3 مرات بالاسبوع.
  • يمكن التقشير باستخدام بعض الوصفات الطبيعية مثل خليط القهوة والسكر وزيت الزيتون، أو ما إلى ذلك من وصفات طبيعية.
  • ترطيب الجسم باستخدام كريمات مرطبة طبية لا تحتوي على عطور.
  • شرب كمية كافية من الماء، حتى يحصل الجلد على الترطيب اللازم ولا يتعرض للجفاف.
  • إزالة الشعر بطريقة صحيحة وبدون إستخدام السويت أو الشمع، بل يجب إستخدام ماكينات الحلاقة النسائية خلال فترة العلاج، ويتم إزالة الشعر في نفس إتجاه الشعر، بعد تقشير الجسم مباشرة.
  • يمكن إستخدام الصابون المغربى والليفة كخطوة أسبوعية ليساعد على نتائج أفضل، ويمكن استخدام فرشاة التقشير الجافة أيضًا.
  • يجب الانتظام على خطوات التقشير وإزالة الشعر، حتى بعد الانتهاء من المشكلة، وذلك حتى تضمنين عدم تكرر المشكلة مرة أخري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *